شركة شلمبرجير

تتعدد الشركات التي تعمل في مجال صناعة النفط ، ومن هذه الشركات الشركة العالمية شلمبرجير ، فهي شركة تزاول نشاطها منذ عشرات السنوات ، وتوجد لها الكثير من الفروع على مستوى العالم .

ما هي شركة شلمبرجير

شركة شلمبرجير هي من الشركات الرائدة فيما يخص الحلول التكنولوجية ، وإدارة المشروعات المتكاملة ، وخدمة العاملين في مجال الصناعات النفطية في العالم أجمع فهي من الشركات الكبرى التي يعمل بها نحو مائة ألف من الأشخاص من جميع الجنسيات التي يصل عددها لمائة وأربعين جنسية مختلفة ، ويعملون فيما يزيد عن خمس وثمانون بلد فشركة شلمبرجير ، تقوم بتوفير مجموعة من الخدمات والمنتجات الخاصة بصناعة الغاز والصناعات التي تعتمد على النفط ، وتنقسم الشركة لاثنين من الفروع :

 الأول : وهو لوازم صناعة النفط ويشمل مجموعة كبيرة من الخدمات والمنتجات التي يتم توفيرها من خلال تعزيز عمل إنتاج الآبار البترولية ، والبرامج التي تحتاجها هذه الصناعة ، وكيفية إدارة المعلومات ، والخدمات الخاصة بالبنية التحتية ، وتكنولوجيا المعلومات التي تعزز من تشغيل العمليات الصناعية .

 الثاني : وهو العمل من خلال شركة سترن وهي من أكبر الشركات الخاصة بخدمة معالجة البيانات .

ولشركة شلمبرجير الكثير من المكاتب الرئيسية الموجودة بمدينة باريس وهيوستن ولاهاي ، وتتكون من نحو 17 قسم خاص بخدمات الحقول البترولية ، كما يتم تقسيم هذه الأقسام لأقسام أخرى تندرج تحتها .

فروع شركة شلمبرجير

يوجد الكثير من الفروع التي تتبع شركة شلمبرجير والمتواجدة بخمس أسواق رئيسية وهي :

  • مدن الشرق الأوسط .
  • مدن أمريكا اللاتينية .
  • مدن آسيا .
  • مدن أفريقيا وأوروبا .
  • مدن أمريكا الشمالية .

شركات شلمبرجير الفرعية

  • شركة كاميرون وهي شركة تتبع شركة شلمبرجير العالمية منذ عام 2016 م ، وهي من الشركات الملتزمة بتوفير العمالة ذات الخبرة ، كما تقوم بتقديم المنتجات النفطية والأنظمة التكنولوجية الخاصة بهذا المجال في العديد من دول العالم .
  • شركة مي سواكو وهذه الشركة تتبع شركة شلمبرجير العالمية منذ عام 2010 م ، فهذه الشركة لديها العديد من المهندسين المتفردين في مجال حفر الآبار البترولية ، حيث يقوم هؤلاء المهندسون بتطوير ورفع كفاءة الأنظمة الخاصة بوسائل الحفر ، وتوفير البيئة المناسبة لحفر الآبار النفطية .
  • شركة سميث بيت وهي شركة تتبع شلمبرجير العالمية منذ عام 2010 م ، ويتوافر بالشركة مجموعة من الموظفين الذين يقوموا بعمل التطبيقات على أماكن الحفر ، ويقومون بتعزيز التطوير في هذا المجال بالطريقة التي تُحدث فارقاً أكبر .
  • شركة ويسترن وهي من الشركات التابعة لشركة شلمبرجير العالمية منذ عام 2000 م ، حيث تمتلك هذه الشركة مجموعة من الفرق الذكية التي لديها الخبرة اللازمة في استخدام الرسومات والبيانات الرقمية للتعرف على أماكن تواجد النفط لتحقيق أكبر عائد وأقصى استفادة ممكنة .
  • شركة أومني سيلز فهذه الشركة تقوم بتوفير خدمات التطوير والبحث الخاصة بمجال الصناعات النفطية .

تدريب شركة شلمبرجير

يتم فتح باب التقديم للعديد من الراغبين في التدريب بمجال الخدمات البترولية التابعة لشركة شلمبرجير العالمية التي تفتح ذراعيها للتدريب والعمل بفروعها المختلفة للعديد من الأشخاص حول العالم بالكثير من دول ومدن العالم عن طريق التدريب على استكشاف النفط ، وكيفية حفر الآبار البترولية ، وإنتاج الغاز والبترول من خلال حفر الآبار ، ويشترط في المتقدمين للتدريب بهذه الشركة العالمية أن يكونوا من خريجي المدارس الصناعية ذات نظام الثلاث والخمس سنوات ، وكذلك المعاهد الفنية الصناعية ، وخريجي الجامعة العمالية وضرورة معرفة اللغة الإنجليزية بشكل صحيح ، كما يشترط عدم تجاوز المتقدم الثلاثون عاماً ، وكذلك التفرغ التام أثناء فترة التدريب .

ويجب التنويه أنه يتم عمل البرنامج الخاص بالتدريب في المراكز والمواقع التي يتم تحديدها من خلال شركة شلمبرجير ، وكذلك يتم عمل تأمينات على كل المشاركين في التدريب فيما يخص التعرض للإصابة بالعجز الكلي ، أو الجزئي ، أو الوفاة كما يتم منح المتدربين شهادة يتم اعتمادها من وزارة البترول ومن شركة شلمبرجير حيث يتم إثبات مستوى مهارة المتدرب في هذه الشهادة ، كذلك منح الترخيص الخاص بممارسة المهنة .

ويمكن التقدم لإجراء التدريبات من خلال تقديم المستندات المطلوبة من المتقدم باتباع إحدى طريقتين :

  • الأولى : عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة القوى العامة في مصر على الرابط التالي :

http://www.manpower.gov.eg/ter_petrol.html

  • الطريقة الثانية : من خلال التقدم بالطلبات يدوياً مع السيرة الذاتية للشخص حيث لا تكون أكثر من صفحة واحدة مرفقة بالعنوان ، وكافة البيانات مثل الموقف من التجنيد ، وتاريخ الميلاد ، والمؤهل الدراسي ، وتاريخ الميلاد ، ورقم التليفون ، والخبرة السابقة ، ورقم بطاقة الرقم القومي ، وذلك من خلال التوجه لوزارة القوى العاملة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى