تطبيق كلنا امن

كلنا أمن هو واحد من التطبيقات الهامة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية ، وذلك في سبيل زيادة التفاعل بين المواطن والجهات الأمنية ، من خلال إشعار المواطن بدوره الوطني ، حتى يقوم بالمساهمة في حماية الوطن ، الأمر الذي يعود بالفائدة على المواطن والمقيم داخل حدود المملكة العربية السعودية ، اليوم سنتعرف أكثر على تطبيق كلنا أمن ، الذي تم إطلاقه عبر المتاجر الإلكترونية الموثوقة .

ما هو تطبيق كلنا امن

تطبيق ” كلنا أمن ” هو أحد التطبيقات التي تم إطلاقها حديثاً ، ذلك التطبيق الذي يجعل من المواطن السعودي ، أو المقيم داخل المملكة العربية السعودية ، شخصاً مسئولاً عن إرسال بلاغات إلى الجهات المختصة ، تلك البلاغات التي سوف تقوم بالإسراع من عمليات الإنقاذ المختلفة ، كما تقوم بالقضاء على كل ما هو منافي للقانون الوطني السعودي .

تطبيق كلنا أمن هو الوسيلة الأسهل والأسرع للتواصل مع الأمن السعودي ، فبدلاً من ذهاب الشخص بنفسه إلى الجهات المسئولة ، يستطيع القيام بتنزيل هذا التطبيق ، وتقديم بلاغه من خلال مجموعة من الوسائل ، هذه البلاغات التي يتم إرسالها بشكل فوري ، ومن ثم الاستجابة إليها بصورة عاجلة .

بلاغات كلنا امن

يقوم تطبيق ” كلنا أمن ” بعرض مجموعة متنوعة البلاغات على الصفحة الرئيسية له ، إذ يمكنك تحديد الجهة التي ستقوم بتقديم البلاغ إليها حسب نوع المخالفة التي شاهدتها ، حيث يمكنك الاختيار بين الآتي

  • أمن الطرق في المملكة
  • إدارة المرور
  • الدوريات

كما يوفر لك الموقع كافة الأرقام التليفونية التي تهمك ، وهذا إذا لم يتم التجاوب السريع مع بلاغك الذي قمت بتقديمه ، كذلك يوفر لك التطبيق خدمة متابعة البلاغات التي قمت بتقديمها إلى الجهة المختصة .

التسجيل في كلنا أمن

عملية التسجيل في تطبيق كلنا امن للبلاغات عملية سهلة ، كل ما عليك هو القيام بالخطوات التالية

  • القيام بتنزيل التطبيق على هاتفك الإلكتروني حسب نوعه ” أندرويد أو أيفون “
  • بعد إنهاء عملية التثبيت توجه إلى التطبيق فوراً .
  • قم باختيار اللغة التي تريد التعامل بها على التطبيق ، بين العربية أو الإنجليزية .
  • سوف يطلب منك كتابة الهوية ورقم الجوال .
  • تأكد من كتابة رقم الجوال بالشكل الصحيح ، لأن التطبيق سوف يرسل إليك رمز التحقق في غضون دقائق .
  • بعد الانتهاء من خطوات التسجيل بنجاح ستتمكن من تقديم بلاغك في الحال .

عقوبات كلنا امن

تختلف عقوبات كلنا أمن حسب الجريمة التي يقوم المواطن أو المقيم بالإبلاغ عنها ، فعلى سبيل المثال العقوبة المحددة للابتزاز إما تكون بالسجن ، أو بدفع الشخص الذي يقوم بالابتزاز مبلغ نصف مليون ريال سعودي .

يمكن للمواطن الإبلاغ عن مجموعة من الجرائم ، مثل الإبلاغ عن التحرش الجنسي أو اللفظي ، بالإضافة إلى الإبلاغ عن انتحال شخصية الآخرين ، وكذلك يمكن إرسال بلاغات تخص نشر الأشياء المخالفة عبر وسائل التواصل المختلفة .

وسائل تبليغ كلنا امن

حدد تطبيق كلنا أمن مجموعة من الخطوات التي سيقوم المواطن بها ، من أجل التبليغ عن الجرائم المختلفة .

  • قم بالدخول على التطبيق بعد إنشاء الحساب الخاص بك .
  • قم باختيار نوع المخالفة التي تريد التبليغ عنها .
  • سوف يقوم تطبيق كلنا أمن بتحديد الموقع الخاص بك ، وذلك من خلال الخرائط الخاصة به .
  • في الخانة الخاصة بالملاحظات ، قم بكتابة البلاغ الذي تود إرساله إلى الجهة المختصة .
  • بعد الانتهاء يمكنك متابعة حالة بلاغك وإلى أين قد وصل هذا البلاغ .

التواصل مع كلنا أمن

يمكن للمواطن التواصل مع تطبيق كلنا أمن من خلال التطبيق نفسه ، وكذلك يمكنه التواصل مع الصفحة الرسمية للتطبيق عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” ، تلك الصفحة التي تجيب عن كافة استفسارات المواطن بشأن التطبيق ، وكيفية التعامل معه من خلال استقبال الاستفسارات والرد عليها في الحال .

استعلام عن بلاغ كلنا أمن

يمكنك الاستعلام عن بلاغ كلنا أمن من خلال التطبيق نفسه ، حيث يعرض لك التطبيق عبر النافذة الرئيسية خيار ” متابعة بلاغاتي ” ، من هذا الخيار سوف تتمكن من متابعة بلاغك والاستعلام عنه بصورة أكثر دقة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى