اضرار المشي

على الرغم من أن المشي يعتبر من الرياضات الآمنة بشكل عام ، إلا أن له بعض الأضرار على سبيل المثال ظهور الإصابات يمكن أن تستمر في الظهور  ، خاصًة إذا  زادت الأميال ، ويمكن الشعور بالآم في القدم والظهر ، لذا بجانب فوائد المشي ، قد تظهر له بعض الأضرار التي يجب تجنبها .

اضرار المشي السريع

بينما يميل الناس إلى التفكير في المشي كنشاط ترفيهي بدلاً من ممارسة الرياضة ، بهدف تحسين القوة  ومن أجل صحة القلب والأوعية الدموية ، ولكن الإفراط في الإجهاد يساهم في زيادة خطر الإصابة والإرهاق ، لذا  من أجل جني فوائد المشي ، تحتاج إلى الممارسة بشكل جيد ، وتجنب الأخطاء الشائعة التالية :

  • من الأخطاء الشائعة عند بدء ممارسة رياضة المشي المشي لمدة طويلة  ، على الرغم من أنه من الجيد  تغيير حياتك للأفضل ، إلا أنه من الأفضل لك أن تأخذ وقتك وتتعلم كيفية المشي بشكل صحيح وخاصًة في أول أسبوعين.
  • المشي بسرعة كبيرة ، حتى لوكنت تشعر أنك بحالة جيدة تجنب المشي بسرعة بحيث لا يمكنك التحدث بجمل كاملة .
  • المشي بعيدًا عن منزلك ، عندما تبدأ المشي لأول مرة ، تذكر أن عليك أن تعود  إلى المنزل بعد المشي لمدة 15 دقيقة  ، وزد في الوقت مع كل مرة .
  • عدم تجاهل معدل ضربات القلب ، مهما كان سنك  ، ومهما كنت قديمًا في ممارسة رياضة المشي ، لا تسمح بارتفاع معدل ضربات القلب عن 50 في المائة من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب ، وتوجد تطبيقات تسمح لك بحساب معدلات ضربات القلب ، وإذا كنت تعاني من أحد الأمراض ، فيجب مناقشة طبيبك حول طرق المشي الصحيحة ، القيام بذلك يمكن أن يساعدك في تجنب الأضرار المحتملة للمشي .

اضرار المشي لمسافات طويلة

  • المشي عبارة عن تمرين للقلب والأوعية الدموية ، لكن ما لم يتم ذلك بسرعة كبيرة أو على مسافة طويلة ، فلن يحرق سعرات حرارية كبيرة  .
  • اذا كان المشي لمسافات طويلة ، فبجانب التعب والإرهاق الذي يصيب الشخص ، ستشعر بالزهق والملل ، وخاصًة إذا كنت ترتدي ملابس غير مناسبة تسبب لك التعرق الشديد ، كما أن عدم إرتداء الحذاء الرياضي المناسب للمشي ، ستؤلم قدمك لامحال .

اضرار المشي على السير

واحدة من أكثر أنواع معدات التمرينات المنزلية شيوعًا هو جهاز المشي ، الذي يوفر تمرينًا مباشرًا وفعالًا في التمارين الرياضية. بالنسبة للكثيرين ، تعد المشي على السير خيارًا جيدًا لبدء ممارسة روتينية جديدة لأن المشي يتحمله جيدًا ، فعلى الرغم من وجود فوائد إلا أنها له أضرار :
  • يمكن أن تكون باهظة الثمن ، كما أنه يستهلك مساحة كبيرة من الفراغ .
  • السطح المبطّن للسير الكهربائي يحدث تأثيرًا شديدًا على الظهر أو يضغط على مفاصل الفخذ والركبة والكاحل .
  • يوفر السير الكهربائي نوعًا محدودًا من التمارين من المشي إلى الجري ، لذلك يجد بعض الأشخاص أن الجهاز ممل بعد فترة من استخدامه .

فوائد المشي

يقدم المشي شكلًا سهلاً ومريحًا من التمارين التي لا تتطلب أي مجهود أو معدات ، لذا بتعد رياضة المشي مفيدة إذا كنت شخص مشغول ، ولايوجد لديك الكثير من الوقت ، لذا يمكنك ممارسة المشي ووضعه في جدولك الزمني ، وقد يكون الأشخاص  قادرين على التعامل مع  المشي كنوع من أنواع التمارين بسهولة أكبر من الجري ، المشي له عيوبه ، لذا يجب تجنب المشي لمسافات طويلة مع بداية الممارسة .
 

فوائد المشي للمرأة

هناك العديد من الأسباب الجيدة للمشي ، وخاصًة لدى النساء  ، ولكن في بداية ممارسة رياضة المشي  ، قد يكون من الصعب أو غير الآمن ممارسة أشكال أكثر حدة وخاصًة  الذين يعانون أمراض القلب .
يعد المشي طريقة سهلة التأثير للحصول على لياقة بدنية جيدة  وتساعدك في تحسين مستوى صحتك تدريجيًا حتى تتمكن في نهاية الأمر من ممارسة تمرينات أكثر كثافة .
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من إصابات أو مشاكل صحية ، قد يكون المشي هو التمرين المناسب والأفضل لهم بعد استشارة الطبيب  الذي تسمح به صحتهم ، ولكنه لا يزال يوفر وسيلة للبقاء في أفضل مستوى ممكن من اللياقة البدنية. 

المشي الصحيح

هناك طريقة صحيحة للمشي ، تتضمن تقنية المشي المناسبة الوقفة الصحيحة ، وطول الخطوة ووضع القدم والأحذية ، يمكن أن تساعدك هذه العناصر في تخفيف الضغط على كاحليك وركبتيك ووركيك وأسفل الظهر وتقليل خطر الالتهاب ووجع العضلات المتأخر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى