ازالة البقع من الملابس

هناك الكثير من السيدات التي تعاني من سقوط بعض البقع على الملابس وتحاول ، أن تتخلص منها عن طريق الكثير من الطرق ولكنها لا تفلح ، ويرجع ذلك إلى وجود أطفال معاها أو أن طبيعة عملها ، أو عمل زوجها تستدعى سقوط الألوان أو الأوساخ على الملابس وإليكم الحل لهذا الأمر .

ازالة البقع من الملابس الملونة

الملابس الحريرية والصوفية : استخدامي مع هذه النوعية من الملابس النشادر ، أو الأمونيا ، حيث أنها تساعد على نظافة الملابس من البقع ، عن طريق فركها باسفنجة مبللة .

الملابس الجلدية : هذا النوع من الملابس من السهل أن تزيلى عنه البقع ، وخاصة الألوان عن طريق أخذ منشفة مبللة ، ومسح الجزء الذي سقط عليه اللون ، وسوف يزول بكل سهولة .

الملابس القطنية أو المصنوعة من الكتان : يمكن لكي أن تستخدمى مع هذا النوع من القماش ، أسلوب النقع في الأمونيا ، أو سائل التنظيف ،حيث أن البقع تعلق فيه بقوة شديدة أكثر من أى قماش أخر ، لذلك يجب أن تضعي القماشة التي سقط عليها البقع في الماء الدافئ والأمونيا لمدة ساعة أو أكثر ثم اخرجيها ، وأفركيها جيداً بالماء .

اداوت ازالة البقع من الملابس الالوان

يمكن لك استخدام بعض الأشياء التي تساعد على إزالة البقع من الملابس مثل :

التنر: التنر هو من الأشياء التي تساعد على إزالة البقع من الملابس وخاصة بقع الألوان ، والصبغات ، والأوساخ الصعبة ، ويمكن استخدامه عن طريق تغطية الجزء المتسخ به وفركه جيداً ، ثم شطفه بالماء .

الكاز أو البنزين: يجب أن تكوني حريصة أثناء استخدام هذا النوع من إزالة البقع ، لأنه لا يمكن له أن يستخدم إلا مع البقع العالقة تماماً في الملابس ، والتي يكون من الصعب إخراجها مثل الألوان ، أو الحبر .

كيفية ازالة البقع من الملابس السوداء

الكحول الطبي: الكحول هو من أفضل الأشياء التي يمكن لكم استخدامها مع الملابس الغامقة ، لأنه يساعد على اختفاء البقع من الملابس بكل سهولة ، والحفاظ على الملابس السوداء .

معجون الأسنان: يمكن لكي أن تستخدمي معجون الأسنان كحل سريع لإزالة البقع من الملابس الفاتحة ، والغامقة عن طريق فركه جيداً في الملابس حتى تتخلصي من البقع من الملابس .

كيفية ازالة البقع من الملابس بعد غسلها

إذا تم غسل قطعة الملابس التي وقع عليها الأوساخ دون التخلص من الأوساخ التي عليها فيمكن أن تعلق بها البقعة ولا تنظف بعد ذلك ، وخاصة أن تم تعريضها للحرارة أو الكوى ، لذلك فأنه يجب أن يتم التخلص من البقع والملابس جافة تماماً ، وإذا لزم الأمر فجب أن يتم التعالم وفق طبيعة الأقماشة كما ذكرنا سابقاً ، فكل نوع من الأقمشة له طريقة معينة للتخلص من البقع التي يتعرض لها .

كيفية ازالة البقع من الملابس الملونة بعد غسلها

كافة الطرق التي ذكرناها في طريقة التخلص من البقع التي تقع على الأقمشة يمكن لكي أن تتبعها مع الأقمشة الملونة ولكنة ، لا يجب أن تعرض الأقمشة الملونة للمبيضات حتى لا تتلف ويصفر لونها .

ازالة اصعب البقع من الملابس

  • البقع الصعبة التي تقع على الملابس يمكن لكي أن تستخدمي معاها أمرين أما أن تقومي باستخدام أحد الوسائل الطبيعية في تنظيفها ، مثل الكحول ، أو كربونات الصوديم ، أو غيرها من الأشياء الطبيعية
  • وأما أن تقومي بشراء المساحيق العادية التي تساعد على إزالة البقع من الملابس بطريقة سريعة وسهلة جداً ، ولكن يجب عليك قبل استخدامها أن تقرأ التعليمات جيداً ، حتى تتأكدى من أن الملابس لا تتلف أن استخدامات هذا المسحوق .

كيفية ازالة بقع الصابون من الملابس

الصابون هو من أسهل البقع التي يمكن أن تزلها من الملابس حيث أنك أن استخدمت القليل من الماء وقومي بشطفه جيداً ، فأنه سوف يزول تماماً ، كذلك يمكن لكي حتى تتفادى ذلك أن تستخدمي مساحيق الغسيل السائلة الجديدة التي لا تترك بقع في الملابس .

ازالة البقع الزرقاء من الملابس البيضاء

  • يمكن للخل أن يكون الحل الأمثل لإزالة البقع من الملابس البيضاء عن طريق وضع القليل منه على البقعة ، وفركها جيداً ، ثم شطفها بالماء جيداً .
  • الملح كذلك من الأشياء المتوفرة في كل المنازل ، ويمكن استخدامه في إزالة البقع من الملابس عن طريق وضعي القليل منه على البقع ثم شطفها جيداً ، ولكن يجب أن تكون البقعة جافة تماماً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى