برواز دبي

يوجد في دبي الكثير من المعالم السياحية التي يمكن لكم أن تزورها في أثناء رحلتكم للسياحية في دبي ، حيث أنها من أفضل المدن التي يمكن أن تذهبوا لها طوال حياتكم ، من أشهر هذه المعالم الرائعة هو برواز دبي الذي يوجد في زعبيل في إمارة دبي وقدم تم بناء هذا المعلم الكبير في عام 2015 م .

تم إنشاؤه بطريقة رائعة لا مثيل لها على مستوى العالم كله ويقدر ارتفاعه ب 150 متراً وعرضه حوالى 93 متراً ، وقد كانت الفكرة التي من أجلها تم بناء هذا البرواز ، هو أن يكون جامع بين الحاضرة العريقة التي كانت في اهم الشوارع الحيوية في دبي في الماضي ، والحضارة الرائعة التي توجد في وقتنا الحالى وهناك الكثير من المعلومات التي سنتعرف عليها عنه من خلال هذا المقال .

برواز دبي من الداخل

  1. عندما تدخل إلى برواز دبي في البداية ستجد أنه يوجد فيه مكان كبير جداً واسع أشبه بالباحة ، ويوجد في آخرها سلالم متحركة ، وهذه السلالم ستجعلك تصعد إلى الدور الأول ، والثاني .
  2. بعدها ستجد أن هناك شاشات كبيرة تعرض الكثير من المشاهد الرائعة عن تاريخ دولة دبي ، وهي من أهم الأشياء التي تميز هذا البرواز عن غيره .
  3. كما أن أنك تسجد أن هناك شخصيات مجسمة وغير حقيقة تسرد لك الكثير من الحكايات القديمة عن المدينة وآثارها ومعالمها .
  4. كما يوجد هناك معرض من المعارض التي تقدم الكثير من الهدايا الرائعة للكبار والصغار ويمكن أن تشتروا منها الهدايا التذكارية ، ويمكن أن تجد فيه الكثير من الأشكال العديد من المعالم الأخرى من معالم المدينة .
  5. كما أن هناك معرض في هذا البرواز يتيح لك أن تتعرف على مستقبل دولة الأمارات العربية بعد خمسين عام والخطط المستقبلية التي سوف يقومون بتنفيذها فيه ، في معرض المستقبل الموجود في البرواز .
  6. كما أن الدور الأول والثاني يتمتعان بالكثير من المشاهد التي يمكنها أن تعرفك على تاريخ دولة الإمارات العربية بصورة دقيقة جداً .
  7. وهذا ليس بطريقة الشرح فقط وأنما بطريقة عملية عن طريق الكثير من الأشكال والأزياء .
  8. كما أن هناك سوق مجسم للحياة التي كانت في الأمارات في العصور القديمة ، وأزياء النساء والرجال القديمة ، وهذا ما يعكس لك التطور الحضارى الذي حدث في هذه الدولة العريقة .
  9. وهذا ما سوف تلاحظه جيداً عندما تدخل إلى المصعد الكهربائي في البداية ، ثم عندما تشاهد المظاهر الحضارية والتقدم العمراني ، الموجود في هذا المكان الرائع ،  وستشاهد الكثير من المظاهر الخارجية منها برج خليفة ، وحديقة الزهور الرائعة .

معلومات عن برواز دبي

  1. كانت هناك الكثير من التصميم التي تم إنشاؤها عن هذا البرواز ولكن في النهاية ، تم الأستقرار على أنه سيكون له شكل هندسي مستطيل ، ويطلى باللون الذهبي الجميل .
  2. نشأت الفكرة التي تقول ببناء هذا البرواز في دبي في عام 2015 م ، ولكن أخذ تنفيذ المشروع ثلاث سنوات حتى يتم الافتتاح في عام 2018 م .
  3. تم تنفيذ دبي فريم بإرتفاع 150 متر ، او بما يعادل 48 دور ، وهذا هو الارتفاع الذي تم به أنشاء المضلعين اللذين على الجانبين .
  4. والتكلفة الكلية التي بها أنشاء هذا البرواز تقدر بحوالى 250 مليون درهم إمارتي .
  5. بفضل هذا البرواز دخلت دبي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، وتم وضعه في أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في العالم .
  6. وتم أنشاء البرواز حتى يكون وجهة حضارية لدبي كلها ، ويساعد على جذب السياح ، من كل أنحاء العالم لأنه يجمع جميع معالم دبي السياحية .

تذاكر برواز دبي 

  • الكبار 50 درهم .
  • الأطفال (3- 12 سنة) 20 درهم .
  • الأطفال (دون 3) مجانا .
  • أصحاب الهمم مع عدد 2 مرافقين مجانا .

حجز تذاكر برواز دبي

يمكن أن تتم زيادة البرواز في أي وقت من السنة وفي أي يوم ، ولكن في شهر رمضان المبارك تختلف مواعيد العمل ، وتبدأ الزيارة من الساعة 9:00 صباحا إلى الساعة 9:00 مساءً .

شراء تذاكر برواز دبي

يمكن أن يتم شراء التذاكر من الموقع الرسمي للبرواز ، أو من أحد الشركات السياحية التي يوجد تعاقد بينها وبين المسؤولين عن البرواز .

برواز دبي بالانجليزي

ينطق اسم البرواز باللغة الأنجليزية Dubai Frame ويوجد الكثير من المرشدين السياحين الموجودين فيه لخدمة غير العربين ، لأن زوار البرواز أكثرهم من الأجانب .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى