انواع المانجو

تعتبر المانجو من أجمل الفواكه الاستوائية التي يمكن تناولها في الوطن العربي أو في قارة آسيا بصفة عامة ، فتلقب المانجو بملكة الفواكه ولم يأتي ذلك الاسم من فراغ فإن مذاق المانجو الرائع وشكلها الأخاذ ، وكذلك قيمتها الغذائية العالية جعلتها من أكثر الفواكه شهرة وطلبا على الإطلاق .

افضل انواع المانجو للزراعة

يعتبر التفكير في زراعة المانجو من أحد أفضل المشاريع الناجحة ، فهي تعتبر من أكثر الفواكه مبيعًا والتي يكون عليها الطلب كبيرا خصوصا في موسمها الهام وهو فصل الصيف .

يمكن زراعة المانجو في غير موسمها عن طريق استخدام الصوب الزراعية ، والتي تعمل على توافر كل الظروف وتكييفها لزراعة المانجو بالشكل المطلوب مع عمل بعض الخطوات اللازمة لإنجاح تلك الزراعة .

تعتبر الهند ومناطق شرق آسيا هي الموطن الأصلي للمانجو والتي يكون بها زراعة المانجو منتشرة للغاية ، كما تكثر أيضا في المناطق الاستوائية الحارة .

يجب أن تكون زراعة المانجو في فصل الصيف في المناطق الحارة ، والمانجو يجب ريها باستمرار بالكثير من المياه ، وكذلك مراعاة وجود درجة الحرارة المناسبة لنموها بشكل طبيعي ، على الرغم من أن الحرارة العالية للغاية قد تتسبب في تلفها بعد النضج .

يمكن أن يتم زراعة جميع أنواع المانجو على اختلاف أشكالها ومذاقها ووسائل زراعتها ، فزراعة المانجو سهل للغاية ولا يتطلب الكثير من التعقيدات .

هناك بعض الأنواع المفضلة والشهيرة جدا والتي يمكن زراعتها ومن بعض تلك الأنواع :

المانجو السكرية ، وهي مانجو حلوة المذاق للغاية وسكرية أيضا تمتاز بطعمها السكري والجميل ، وتكون الثمرة صفراء من الداخل والخارج ، ويعتبر ذلك اللون مميزا جدا لها وتعتبر قشرتها خفيفة ومميزة جدا في الأكل .

العويسي وتعتبر تلك المانجو من أحلى أنواع المانجو التي يمكن تذوقها وتتميز بشكلها الانسيابي الجميل ويتميز طعمها بأنه مزيج من السكري وكذلك المانجو الهندي ، ويكون لونها أصفر مائل إلى اللون البرتقالي الخفيف وتتميز بقشرتها السميكة نوعا ما .

الزبدية ، وتعتبر المانجو الزبدية ممتازة جدا في عصرها فتمتلك تلك المانجو العديد من الشعر والألياف من الداخل والتي تحول دون أكلها بسهول كما أن مذاقها غير سكري للغاية ، مما يجعل أكلها غير مستحب ولكن عصرها مميزا .

المانجو الهندي ، تتميز المانجو الهندي بلونها البرتقالي والأحمر المميز ، فعند النظر إلى ذلك النوع من المانجو تجد نفسك مغرما بأكلها وعند تناولها سوف تستمتع جدا من حلاوة مذاقها ، وتعتبر المانجو الهندي مميزة جدا في أكلها وتمتاز بكبر حجمها ومذاقها السكري الجميل .

المانجو الفص ، وتعتبر مانجو صغير الحجم نسبيا عن باقي أنواع المانجو ، ويمكن أن يكون مذاقها مقاربا لطعم المانجو العويسي ولكن تمتاز بحجمها الصغير للغاية وهي مانجو مخصصة للأكل فقط .

الآن وبعد أن عرضنا عليكم أشهر أنواع المانجو ، فيبقى الآن الاختيار لكم من حيث نوعية المانجو التي يمكنكم زراعتها والاستفادة منها أيضا .

افضل انواع المانجو الباكستاني

جونسا والرائدة وأنور وداشيري وسارولي وسمر هي من أهم أسماء أنواع المانجو الباكستاني الأشهر على الإطلاق ، وتعتبر المانجو الباكستاني من أحد أفضل أنواع المانجو الرائدة في منطقة قارة آسيا وتأتي الهند أيضا كأحد أفضل المناطق في زراعة المانجو وتصديرها بكميات كبيرة وخاصة إلى الوطن العربي .

تتميز المانجو الباكستانية بوجود اللحم الكثيف فيها وكبر حجمها ومذاقها الغني اللذيذ ، ويعتبر الباكستانيون مولعون جدا بالمانجو ، فتجد أن بعض الباعة الباكستانيون عادة ما يقوموا بوضع عربات مخصصة لبيع المانجو بل ويتفننون في طريقة بيعها وتقطيعها على أشكال كثيرة .

افضل انواع المانجو اليمني

تعتبر المانجو اليمنية الخالصة مخصصة للتصدير على مدار الأعوام القليلة الفائتة ، وتعتبر المانجو اليمنية مميزة للغاية ولها محبيها ، كما أن اليمن تعتبر مشهورة بزراعة المانجو اليمنية .

تصدر اليمن نحو ما يقارب السبعة آلاف طن من المانجو سنويا إلى بلاد الشرق والغرب الأمر الذي جعل المزارعين اليمنيين مهتمين جدا بزراعتها وتصدريها على حد سواء .

تصل أشجار المانجو في اليمن إلى أعداد مليونية وتقع معظمها في مدينة حجة والحديدة ، مما يجعلهما من أشهر المحافظات في زراعة المانجو وتوافرها على مستوى الوطن العربي بأكمله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى