تمارين السكوات

تعتبر تمارين السكوات من أسهل وأنجح التمارين التي يمكن ممارستها ، فتلك التمارين تتميز بأنه من السهل القيام بها في أي مكان ودون الاستعانة بأي أداة خارجية ، وتعتبر المداومة على تلك التمارين سببا في الحصول على جسم رشيق ومثالي ، وكذلك نحت الجسم بطريقة مميزة جدا للنساء اللواتي ترغبن في الحصول على شكل جسم مميز ومتناسق .

فوائد تمارين السكوات للنساء

تمارين السكوات هي التمارين التي يمكن للسيدات ممارستها عن طريق ثني الركبة والصعود والهبوط في تلك الوضعية ، ويعتبر ذلك التمرين هو التمرين العام للسكوات .

تعمل تمارين السكوات على مساعدة النساء في الحصول على أرجل مشدودة وقوام ممشوق ومثالي ، كما تمكنهن من الحصول على مؤخرات قوية ، وذات بشكل مثالي وجذاب للغاية .

تعمل تمارين السكوات كبديل فعال للغاية عن مستحضرات التخسيس والحرق والسيلوليت بصفة عامة ، فتمارين السكوات تعمل على شد العضلات الخلفية خاصة وكذلك عضلات الساق والأرجل .

عند ممارستك لتمارين السكوات بصورة منتظمة سوف يعمل ذلك على تحسين الدورة الدموية ووصولها إلى القلب بصورة طبيعية ، مما يعمل على الحصول على عضلة قلب أقوى وخفقان طبيعي .

تمثل تمارين السكوات محفز أساسي على تحسين معدلات الأيض في جسم الإنسان وخاصة النساء ، فإن ذلك يعمل وبشكل مباشر على تحسبن معدلات الحرق أيضا والذي بدوره يواجه مشكلة زيادة الوزن بصورة فعالة للغاية .

تعتبر تمارين السكوات مساهم أساسي في تقليل الخطر من الإصابة بمرض الضغط أو داء السكري ، وذلك عن طريق تحسين معدلات السكر في الدم والتي تحافظ بدورها على إفراز الأنسولين بشكل طبيعي ، وكذلك التحكم بكل سهولة في مستوى الدهون والكولسترول أيضا .

تساعد تمارين السكوات على شد العضلات وبنائها بصورة مستمرة ، فتعتبر تمارين السكوات غير معتمدة التركيز على عضلات الظهر مما يجعلها مثالية للنساء اللاتي تعانين من آلام مزمنة بالظهر .

تعتبر تمارين القرفصاء مثالية دون باقي التمارين للنساء اللواتي تعانين من التهابات مزمنة في المفاصل ، الأمر الذي يمكن أن يجعلهن غير قادرات على أداء بعض التمارين ولكن يختلف الحال مع السكوات .

تعتبر تلك التمارين بداية لتخلصك من آلام الظهر المتعبة ، فإذا كنت تعانين عزيزتي من آلام الظهر التي ليس لها علاج فإن تمارين السكوات تخلصك من الضغط الموجود على ظهرك .

تعتبر تمارين السكوات هي تذكرتك الأولى للحصول على قوام مثالي وممشوق للغاية وخاصة في عضلات الساق وكذلك المؤخرة ، فلن تحتاجين بعد الآن إلى الذهاب للصالات الرياضية المزدحمة والمكلفة فبمجرد قيامك بتلك التمارين بصورة صحية فأنت جاهزة .

لا تقتصر تمارين السكوات على تقوية عضلات الساق فقط ولكن أيضا تعمل على تقوية عضلات البطن والعمل على شدها بطريقة مذهلة ، ومن المدهش أن نعلم أن تمارين السكوات تساعد معظم أعضاء الجسم ، والعضلات على تحسين تدفق الأكسجين إليها ومن ثم الحصول على صحة أفضل للجسم ككل .

تعمل تمارين السكوات على مد الجسم بالنشاط ، فعند ممارستها بشكل منتظم وخاصة في بداية اليوم في الصباح الباكر فهي تعمل على تنشيط الجسم بطريقة رائعة ، ويمكن الاعتماد عليها بدلا من كوب القهوة الخاص بك .

هناك بعض السيدات اللاتي هن لاعبات محترفات ومع ذلك تعانين معظمهن من بعض الإصابات الدائمة ، أما عند ممارسة تمارين السكوات فإن ذلك يجعل أجسامهن أكثر مرونة وأقل عرضة لمخاطر تلك الإصابات كما تساعد على علاجها بشكل سريع .

جدول تمارين السكوات

تعتبر تمارين السكوات في بدايتها صعبة على معظم المبتدئين فإن الوصول إلى عدد 50 تمرين في اليوم يعتبر إنجازا ، ومع ذلك فمن الضروري المحافظة في بداية التمارين على أعداد معينة في أوائل الأيام .

يمكنك مثلا البدء ب 20 عدة في اليوم الأول ومن ثم إعادتهم مرة أخرى في اليوم التالي وبعدها يمكن أخذ استراحة ، يمكن العمل على هذا النحو لمدة شهر كامل .

يومين من العمل الشاق في مقابل يوم واحد فقط من الراحة ، وعند الانتهاء من الشهر يمكنك الدخول في الشهر الذي يليه بعدد أكبر من العد مع قوة مضاعفة من إدخال بعض الأثقال أو زجاجات المياه أو زيادة كمية المقاومة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى