انتخابات غرفة الرياض

غرفة الرياض هي إحدى الغرف التجارية التي تم تأسيسها في الرياض ، وذلك على غرار الغرف التجارية لرجال الأعمال في جميع أنحاء العالم، تم تأسيس غرفة الرياض حتى تسير على نهج تلك الغرف، من خلال التنسيق بين رجال الأعمال في سبيل المصلحة العامة لتجارتهم ، وكذلك في سبيل مصلحة الاقتصاد الوطني للمملكة العربية السعودية ، اليوم سوف نتعرف أكثر على أهداف غرفة الرياض ، وأبرز نتائج انتخابات الغرفة التي تم الإعلان عنها قبل أيام .

غرفة الرياض

تم إنشاء الغرفة التجارية في الرياض بناءً على توجيه من مجلس الوزراء ، فقد قامت وزارة التجارة في المملكة العربية بعرض هذا الاقتراح على رئاسة الوزراء ، ومن ثم تمت الموافقة عليه من المجلس .

بعد الاتفاق على تأسيس غرفة الرياض التجارية ، تم الإعلان عن إنشاء العديد من الغرف التجارية الأخرى بمختلف محافظات المملكة ، ولعل الغرفة التجارية التي عقبت إنشاء غرفة الرياض كانت غرفة المدينة المنورة ، ومن ثم الغرفة التجارية في الطائف والقصيم وغيرها من محافظات المملكة العربية السعودية الأخرى .

الجدير بالذكر أن إنشاء الغرف التجارية في المملكة جاء تزامناً مع خطة المملكة للتنمية ، فقد كان الغرض الرئيسي من تأسيس تلك الغرف التفاعل بينها وبين القطاع التجاري والاقتصادي بالدولة ، وذلك من أجل تحقيق كافة الأهداف التي قامت المملكة بوضعها في طريق التنمية .

الخدمات الالكترونية لغرفة الرياض

تزامناً مع التطور الرقمي الذي تعيشه المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة ، قدمت غرفة الرياض خدماتها الإلكترونية عبر الأنترنت ، وذلك من خلال بوابة أعمالي ، تلك هي البوابة الرسمية للاطلاع على كل ما يخص الغرفة ، والاستفادة مما تقدمه في القطاع التجاري بالمملكة .

لنتعرف على كيفية التسجيل في بوابة أعمالي

  • قم بالتوجه إلى الرابط التالي ” بوابة أعمالي ” .
  • إذا كنت مستخدماً بالفعل على البوابة قم بتسجيل الدخول .
  • إذا كانت تلك هي المرة الأولى لك قم بالضغط على ” مستخدم جديد ” .
  • قم بالموافقة على الشروط والبنود التي تعرضها لك النافذة التالية .
  • ستظهر لك نافذة جديدة تطلب منك تدوين بعض البيانات الشخصية .
  • لا تنسى تدوين رمز التحقق الموضح على الشاشة .
  • لا تنسى كذلك التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني الذي قمت بإدخاله .
  • في النهاية قم بالضغط على ” إنشاء مستخدم ” .

تويتر غرفة الرياض

تمتلك غرفة الرياض حساب رسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، هذا الحساب الذي يقدم آخر الأخبار التي تخص غرفة الرياضة على مدار الساعة ، كما يقوم بالإجابة عن كل تساؤلات واستفسارات المستخدمين ، يمكنك الاستفادة من تلك الخدمة ، من خلال متابعة الحساب الرسمي لغرفة الرياض ، وذلك من خلال الرابط التالي ” غرفة الرياض تويتر ” .

الموقع الالكتروني لغرفة الرياض

مثل باقي مؤسسات المملكة العربية السعودية ، تمتلك غرفة الرياض موقعاً إلكترونياً ، هذا الموقع يوفر للمستخدمين مجموعة من الخدمات الهامة ، تلك التي يمكنك الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي ” موقع غرفة الرياض ” .

انتخابات غرفة الرياض

تقوم غرفة الرياض بعقد انتخابات مجلس إدارة نزيهة ، تلك الانتخابات تشهد اختيار ممثل عن كل فئة ، يذكر أن انتخابات غرفة الرياض للدورة الثامنة عشر كانت من أهم ما يشغل القطاع التجاري والصناعي في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية ، وقد تم الإعلان بالفعل عن الفائزين فالانتخابات عن فئة التجار وفئة الصناع .

نتائج انتخابات غرفة الرياض

كانت نتائج انتخابات غرفة الرياض من الكلمات الأكثر بحثاً في المملكة ، نظراً لأهمية هذه الانتخابات التي أعلنت عن الفائزين بعضوية مجلس الإدارة ، عن فئة التجار وكذلك فئة الصناع ، لنتعرف على الأسماء التي تمكنت من الحصول على عضوية مجلس الإدارة بأغلبية الترشيح لأول مرة .

  • فئة الصناع : عبدالله العجلان ، ومحمد المرشد بالإضافة إلى سعد العجلان ونايف الراجحي وعبدالله الخريف ونايف العتيبي .
  • فئة التجار : عجلان العجلان وسعود النفيعي ، بالإضافة إلى إبراهيم الشيخ ومصعب المهيدب وكريم العنزي وعايض الوبري .

الجدير بالذكر أن الدورة الثامنة عشر لغرفة الرياض شهدت أكبر نسبة تصويت ، فقد أعلنت الغرفة عن عدد الناخبين الذي بلغ 32659 ناخبة وناخبة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى