ابراج الكويت

أبراج الكويت هي من أهم المعالم الرائعة التي تم بنائها في دولة الكويت ، ويجب على كل من يزور هذه الدولة أن يستمتع بمنظر هذه الأبراج الرائعة ، التي تم أعدادها بطريقة رائعة ، كما أنها لم تنشئ لغرض أن يكون لها مظهر جميل فحسب كمروج الكويت ، وأنما كان هناك سبباً نافع جداً لإنشائها .

سبب بناء ابراج الكويت

بداية فكرة إنشاء هذه الأبراج كانت في عام 1963م ، ولكن تم صرف النظر عن إنشائها لمدة طويلة حتى عادت الفكرة مرة أخرى في عام  1968 م ، وتم التنفيذ الفعلي في بنائها في عام 1975م ، وأخذت عدة سنوات حتى تم افتتاحها في عام 1979م .

الفكرة كانت للشيخ جابر بن أحمد الصباح عندما شعر أن هناك نقص كبير في إنتاج الماء والكهرباء ، وأن الدولة بحاجة إلى أنشاء خزانات كبيرة للماء ، والكهرباء وتم على هذا الأساس أنشاء هذه الأبراج .

وصف ابراج الكويت

  1. توجد هذه الأبراج الثلاثة على ساحل الخليج العربي في مدينة الكويت تحديداً في منطقة تسمى رأس عجوزة .
  2. وتم تصميمها على  يد مكتب ليندستورم  الهندسي ، في مدينة السويد  والشركة التي عمدت على تنفيذها هي  شركة انيرجوبروجيكت اليوغسلافية .
  3. ويتكون من ثلاثة أبراج وطوال البرج الرئيسي يبلغ حوالي 187 متراً .
  4. وتعد من أبرز معالم دولة الكويت التي يتجمع في تصميمها بين الحضارة العمرانية ، والتراث الإسلامي .
  5. وسنة 1980 م فازت الأبراج بجائزة أغاخان للعمارة الإسلامية .
  6. وكان الهدف الرئيسي من بناء هذه الأبراج هو أن يتم دمج الحضارة الحديثة ، بالتقدم العلمي ، والتراث القديم ،  والاحتياجات الوظيفية ، والخدمات الاجتماعية في بناء ومكان واحد .
  7. يوم 31 ديسمبر تم إطفاء الأنوار في أبراج الكويت و إشعالها مرة أخرى ، حتى يحتفل شعب الكويت بأن دلوته أخذت لقب عاصمة الثقافة العربية في هذا العام .

اسماء ابراج الكويت مع الصور

ستجد في هذه الصورة التي اتخذت لأبراج الكويت في الظهر أنه يظهر فيها المعمار الرائع للأبراج ، والتصميم الرائع الذي يشمل التراث القديم والحديث للبلاد ، والذي يعبر  عن الحضارة العريقة لبلاد الكويت العربية .

كل برج من الأبراج الثلاثة تجد أنه يعبر عن شئ من التراث الكويتي ، فتجد أن البرج الرئيسي على شكل مبخرة كبيرة جدا تدل على التراث العربي الأصيل لدولة الكويت .

جمل عن ابراج الكويت مع الصور

كما أن البرج الثاني تم تنفيذه حتى يتناسب مع التراث ، وحتى يكون على شكل مرش ، ويكون ملائم لشكل البرج الأول والثالث ، بحيث يكونوا  جزء رائع مع بعضهم البعض

كما أن البرج الثالث تم تنفيذه ليكون على شكل مكحلة رائعة الجمال ، وهي التي يوضع بداخلها الكحل ، وذلك لتكون الأبراج الثلاثة تدل على شئ من التراث العربي القديم البدو ، والعرب .

تقرير عن رحلة الى ابراج الكويت

في تقرير مهم نظمته أحد المواقع الأجنبية أوضحت اين تذهب في الكويت ، وتحديدا أبراج الكويت فقد أصبحت من أهم المعالم الرئيسية في العالم العربي ، وأنها لا تقل أهمية عن برج إيفل في باريس .

كما أنها ليست مجرد معلم من معالم الكويت وأنما هي مشروع ضخم من المشاريع الرائعة التي أعدتها دولة الكويت ، حتى تكون مخرج لسوء الأحوال في وقت من الأوقات ، وأن الرحلة إلى هذه الأبراج يمكن لها أن تكون من أمتع الرحلات التي تقضونها في حياتكم .

على الرغم من الشركة التي قامت بتنفيذ التصميم لهذه الأبراج هي شركة أجنبية إلا أن دولة الكويت ، كانت حريصة جداً على أن تكون الأبراج الثلاثة ، علامة مهمة من علامات دولة الكويت ، وإشارة إلى أن الدولة تتمسك بتراثها القديم ، وكما ذكرنا فأن كل برج من الأبراج الثلاثة يشير إلى شئ من التراث القديم .

جمل عن ابراج الكويت للاطفال

هذه الأبراج من أهم المعالم التي يمكن أن نتحدث عنها ونخبر عنها أطفالنا الصغار ، ونشير إلى أنها من أهم المعالم الموجودة في عصرنا الحالي ، وأن هذه الأبراج تم ترميمها بعد غزو العراق على دولة الكويت العربية ، وأن الحروب لا تفعل إلا الخراب الكبير في البلاد ، حيث أن النسبة التي تضررت من الأبراج تتعدى السبعين بالمئة من المنشأة كلها .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى