كشتات جدة

هناك الكثير من الأماكن الرائعة والجميلة التي يود الكثيرون الذهاب إليها للاستمتاع وقضاء أوقات جميلة مع أصدقائهم ، أو مع عائلتهم ، والسعودية أيضا بها كثير من الناس يريدون قضاء أحلى و أروع أوقاتها في أرقى وافضل اماكن التخييم في السعودية .

وذلك لكي يقضى يوما جميلا بعيدا عن ضغوطات الحياة ومشاكلها بعيدا عن المدينة ، لما فيها من ضوضاء كثيرة و أصوات مزعجة توجد في شوارع المدينة ، و مدينة جده بها أماكن مزدهرة و جميلة و يوجد بها أحلى المناظر الطبيعية وأزهار رائعة وجذابة في بداية فصل الربيع إليكم أفضل ثلاث أماكن الأكثر جمالا في كشتات جدة .

مناطق كشتات بجدة

مخيم تبوك بجدة

هذا المخيم يوجد به صخور عالية جدا وهذا العلو يعطي لها منظر جميل ، مما يميزها عن غيرها من المخيمات في جده لذلك تعتبر أفضل وأحسن أماكن الكشتات في جده ، أنه يوجد بها أنواع عديدة من الزهور الجذابة والرائعة ، لذلك تكون بها التخييم جميل و تكون قادر على التمتع برائحة هذه الزهور الطبيعية الخلابة أيضا يمكنك زيارتها في فصلي الربيع والشتاء .

غار فرعون بجدة

كما يمكنك أيضا الذهاب إلى غار فرعون لأنه يعتبر من أجمل الأماكن التي يتم زيارتها و أحسن أماكن كشتات في جدة ، هذا المكان يتمتع بكثير من الراحة مع من ترافقهم سواء أصحابك أو عائلتك ، وبها أيضآ العديد من الأشجار الشاهقة و الكبيرة التي تمكنك من الجلوس تحتها وتستمتع بكثير من التسلية والترفيه .

كشتات البلاج شمال جدة

هذا المكان يحتوي على مميزات تميزة عن غيره من الأماكن وهي قريبة من مدينة جدة وبذلك يكون أهلها قادرين على زيارة هذا المكان كيفما أرادوا وهم يفضلون الذهاب اليه فى كل سنة لأنه أفضل مكان وخصوصا في بداية فصل الربيع.

 وبعد أن تعرفنا علي أفضل ثلاث أماكن الكشتات أو ما يعرف بالتخييم في جده ، يمكنك أن تختار أحد الأماكن لزيارتها والتخييم بها لكي تكون في أجواء هادئة وجميلة ومستقرة تساعدك على الاسترخاء والطمأنينة .

رحلات تخييم في جدة

وادى القمر

يعتبر من أهم أماكن التخييم داخل جده لأن السماء فيه صافية بدرجة عالية يتميز بوجود تكوينات صخرية مميزة .

قريه القطان

من أفضل الأماكن التي يزورها الشباب في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ، حيث أن الجو بها يكون مناسب لقضاء ليالي حلوة ومريحة للأعصاب بعيدا عن ضوضاء المدينة ، والازدحام بها كما أن الشباب يستمتعون بكثير من الألعاب المختلفة ويعملون على إعداد طعامهم بأنفسهم .

التخييم في خليج سلمان

وهو أعظم مكان مناسب لكي يخيم به الناس يتميز هذا الخليج بكثير من الشواطئ ، التي تساعد على إقامة المخيمات بها ، بالإضافة الى ذلك أن هذا الخليج خليج سلمان يقع في جدة بالمملكة العربية السعودية ، وهو يتميز بالهدوء والاستقرار .

افضل اماكن التخييم في السعودية

المملكة العربية السعودية تمتلك الكثير من المناظر الطبيعية والجميلة من وديان وجبال وهضاب وشواطئ ، تتمتع بها السعودية مما يجعلها تجذب مواطنيها إلى التخييم بهذه الأماكن للاستمتاع بالطبيعة ، والشعور بالراحة النفسية والاسترخاء بعيدا عن شوارعها المزدحمة المليئة بالضوضاء .

من أماكن التخييم في المملكة العربية السعودية التخييم على البحر سكان أهل المملكة العربية السعودية ، يفضلون أن يزوروا هذا المكان احتفالا بعيد الاضحى المبارك و قضاء الاجازة نظرا لما يحتوية هذا المكان من مناظر رائعة وجميلة ، كما أنهم يستطيعون أيضا طهي الطعام وقضاء أجمل الأوقات بعيدا عن مشاغل ومشاكل حياتهم اليومية ، كما أن التخييم على البحر له شعور مختلف .

افضل مكان للشوي في جدة

وهناك أيضا بعض أماكن للتخييم والشوي في المملكة العربية السعودية مثل :

صحراء الثمامة

تتميز هذه الصحراء برمالها الذهبية وواحاتها الخضراء .

جبل طويق

مجموعة من الجبال تحتوي على أودية و كثبان رملية هذه الجبال وتشكيلاتها الصخرية .

شاطئ راس الشبعان

يقع في محافظة أملج بمدينة ينبع .

الوادي السري

العديد من الكهوف الكبيرة الواقعة على الجبل والتي تشكلت بفضل العوامل الطبيعية مع مرور الوقت .

جبل القارة

ويشتهر بالكهوف الجميله متعة التخييم في المنطقة ، في هذا المقال توجد أفضل وأرقى الأماكن الكشتات في جدة والمملكة العربية السعودية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى