الرؤوس البيضاء

مشكلة ظهور الرؤوس البيضاء على الوجه ، تعد أحد أشهر مشاكل البشرة التي يمكن أن تواجه الرجال والنساء على حد سواء ، تلك المشكلة التي تتسبب في شحوب الوجه وجعله ذو مظهر غير متوازن ، لذا اليوم سوف نتعرف أكثر على الرؤوس البيضاء ، وكيفية التخلص منها في فترة وجيزة .

ما هي الرؤوس البيضاء

الرؤوس البيضاء هي أحد أشهر أنواع البثور التي تظهر على الوجه ، فتلك الرؤوس تظهر على شكل بثور بيضاء صغيرة ، تظهر على مناطق متفرقة من الوجه ، لكنها تظهر على الجبهة والذقن على وجه خاص ، تنتج الرؤوس البيضاء عن التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم .

على الرغم من كون الرؤوس البيضاء مجرد بثور صغيرة ، إلا أنها تتسبب في إحداث أذى نفسي خاصةً لدى النساء ، لأنها تظهر على مناطق متفرقة من الوجه ، مما يفسد الشكل العام للبشرة .

شكل الرؤوس البيضاء

الرؤوس البيضاء لا تشبه الرؤوس السوداء في الشكل الخارجي ، إذ تتميز الرؤوس البيضاء بكونها بثور ذات لون أبيض ، تتميز بصغر الحجم وبكونها مدببة ، وحتى لا تحتار في التعرف عليها ، فسوف نعرض لك الآن شكل الرؤوس البيضاء .

اسباب الرؤوس البيضاء

تظهر الرؤوس البيضاء أو كما يطلق عليها ” البثور البيضاء ” نتيجة لمجموعة من الأسباب ، لنتعرف سوياً على تلك الأسباب .

  • انسداد مسام الوجه أحد أبرز العوامل التي تتسبب في ظهور الرؤوس البيضاء .
  • تنتج الرؤوس البيضاء عن زيادة نسبة الدهون في الجسم ، تلك النسبة المرتفعة التي تتسبب أيضاً في انسداد المسام ، ومن ثم يبدأ ظهور الرؤوس البيضاء في الحال .
  • تظهر البثور البيضاء نتيجة للتغيرات الهرمونية في مراحل عدة ؛ مثل مرحلة البلوغ وفي فترة الحمل ، بالإضافة إلى فترة الحيض لدى النساء .
  • وسائل منع الحمل التي تحتوي على هرمون البروجستيرون بمعدل مرتفع ، كذلك تعتبر أحد أسباب ظهور حب الشباب بشكل عام والرؤوس البيضاء على وجه خاص .

ماسكات لعلاج الرؤوس البيضاء

التخلص من الرؤوس البيضاء ليس صعباً ، فهناك علاجات متخصصة لإزالة تلك البثور المزعجة ، كما أن بعض الطرق المنزلية لعلاج تلك المشكلة ، لنتعرف على بعض ماسكات العلاج الخاصة بالتخلص من البثور البيضاء .

  • الصبار : استخدام خلاصة الصبار تعتبر أحد الطرق المثالية للتخلص من الرؤوس البيضاء ، وذلك من خلال تطبيق قناع يعتمد على جل الصبار بشكل رئيسي ، وتركه على الوجه لمدة لا تقل عن 25 دقيقة ، مع تكرار وضع هذا القناع على مدار الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .
  • الفحم : استعمال ماسك الفحم يعتبر وسيلة مثالية للتخلص من الشوائب ، خاصة لأصحاب البشرة الدهنية ، فهذا الماسك يعتبر بمثابة الإسفنجة الماصة للشوائب التي تحتوي عليها بشرتهم ، يمكنك تطبيقه على الوجه مرتين فقط في الأسبوع ، وسوف تتمكن من الحصول على نتائج ممتازة .
  • الطين الأخضر : الاعتماد على الطين الأخضر في عمل ماسكات البشرة ، يعتبر حلاً مثالياً للتخلص من الجلد الميت والبثور المتجمعة على البشرة ، مع المساعدة على ازالة الرؤوس السوداء نهائيا .
  • زيت شجرة الشاي : خلط كمية من زيت شجرة الشاي مع الزعتر ، بإمكانه أن يحقق لك النتائج المرجوة ، ويخلصك من الرؤوس البيضاء في فترة وجيزة ، لكن عليك التعرف على مدى حساسية بشرتك تجاه هذا الزيت ، لأنه أحد الزيوت الثقيلة التي قد تسبب ضرراً لبعض أنواع البشرة ، خاصةً البشرة الحساسة .

اداة ازالة الرؤوس البيضاء

ابتكرت بعض شركات العناية بالبشرة أداة خاصة لإزالة الرؤوس البيضاء ، تقوم تلك الأداة بالتخلص من الرؤوس البيضاء بكل سهولة ، وذلك من خلال إخراج السائل الأبيض الذي يتواجد بداخلها ، من ثم تطهيرها حتى لا تتسبب في ترك آثار على البشرة .

التعامل مع أداة إزالة الرؤوس البيضاء يجب أن يكون بحذر ، فهي تتطلب تقنية خاصة في التعامل ، حتى تخلصك من تلك البثور المزعجة بكل مرة تظهر فيها على بشرتك ، وذلك من خلال تثبيت ثقب الأداة حول أحد الرؤوس ، ومن ثم تفريغ السائل الذي يتواجد بداخله عن طريق الضغط .

هذا هو شكل الأداة الخاصة بالتخلص من الرؤوس البيضاء على الوجه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى