نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

تعتبر النباتات المنزلية التي لاتحتاج للشمس مثالية للتواجد في الغرفة التي تحتاج إلى لمسات من اللون الأخضر ، لذا يمكن لجميع النباتات أدناه أن تنمو بضوء غير مباشر ، ويمكن استخدام ضوء صناعي ، ألقِ نظرة على بعض النباتات التي لا تحتاج إلى أشعة الشمس ، حتى تتمكن من اختيار أفضل المساحات الخضراء لمنزلك .

نباتات منزلية لا تحتاج شمس

العديد من النباتات المنزلية تحتاج إلى أشعة الشمس المباشرة للبقاء على قيد الحياة ، الحل البسيط هو تزويد غرفتك التي لايدخلها  الشمس بنباتات لا تحتاج إلى أشعة الشمس .

بروميلياد

  • أو بروميلياكيا  ( بالإنجليزية Bromeliads  ) هي نباتات استوائية ذات مظهر فريد ، وتعد من أفضل الخيارات المنزلية ، ويمكن وضعها على الرفوف أو الأرض وفقًا لنوعها .
  • معظم أنواع البروميلياد تفضل ضوء الشمس غير المباشر الساطع على عكس الضوء المباشر .
  • التعرض الطويل لأشعة الشمس الكاملة يمكن أن يضر بأوراق البروميلياد ، لذا من الأفضل إبقائها بالقرب من النافذة ، ولكن ليس أمامها مباشرةً .
  • يمكن أن تنمو أيضًا على الإضاءة الفلورية إذا لم يكن الضوء الطبيعي متاحًا .

نباتات داخلية لا تحتاج عناية

كل نبات يحتاج إلى قدر معين من الرعاية ، ولكن بعض النباتات الداخلية يمكن أن تتحمل الحد الأدنى من الرعاية ، وستكون خيار جيد ، فهي تحتاج إلى قدر بسيط من الماء ، ومن هذه النباتات :

نبات عصاري

على الرغم من أن هذه النباتات العصارية تتمتع بشكل هندسي جذاب ، إلا أن الشكل فقط ليس المثير للاهتمام ،  فهي تخزن في أوراقها السميكة المياه ، لذا لاتحتاج إلى الماء إلا مرة أسبوعيًا  تأتي العصارة في الكثير من الأصناف مثل الصبار النحيف ، أو الأزهار الجميلة ، أو Echeveri الناعمة ، أو Kalanchoe المزهرة .

النباتات المنزلية الداخلية

نبات حديد الزهر

يشار أيضا باسم Aspidistra elatior ،  أوراقها الخضراء الغنية مثالية لتمييز أي ركن من أركان الغرفة التي تحتاج إلى لمسة طبيعية ،  عبارة عن نباتات  لاتحتاج إلى أشعة الشمس ، يمكنها البقاء على قيد الحياة في أي مكان تقريبًا في منزلك ، إنها بطيئة في النمو .

الشرط الوحيد هو إبعادهم عن أشعة الشمس المباشرة من أجل منع أوراقهم من الحرق أو التفتت إلى اللون البني ،  إذا كنت ترغب في منح هذا النبات مزيدًا من العناية ، فقم بمسح أوراقه مرة واحدة في الأسبوع بقطعة قماش مبللة لمنع الغبار .

نباتات منزلية عطرية

يمكن أن تساعدك وجود بعض النباتات المنزلية العطرية على إبقاء منزلك برائحة عطرة ، دون اللجوء إلى معطرات صناعية ، إذا كنت تريد أن تجعل رائحة منزلك لطيفة ، فجربي أحد هذه النباتات المنزلية العطرة .

زهور الياسمين

ليست كل زهور الياسمين عطرة ، لكن ياسمينوم بوليثوم هو نوع يزرع عادة في الداخل ، ويصدر رائحة حلوة في الليل ، احتفظ بهذا النوع من الياسمين بالقرب من النافذة للحصول على أشعة الشمس .

نبات الغردينيا

على الرغم من أنه من الشائع أن تنمو الغردينيا في الهواء الطلق ، إلا أنها يمكن أن تنمو في الداخل أيضًا ، طالما يتم توفير الرعاية المناسبة لها ، ضعهم في البيئة المناسبة ، ويمكنك الاستمتاع بزهورهم العطرية .

نباتات منزلية سريعة النمو

النباتات الصينية

إنه نبات رائع إذا كنت جديدًا في رعاية النباتات المنزلية ، Aglaonema هي نباتات دائمة الخضرة سريعة النمو وهي من بين العديد من النباتات الداخلية التي لا تحتاج إلى أشعة الشمس .

وقد وضعت هذه النباتات أيضًا في قائمة النباتات المنزلية التي تعمل على فلترة الهواء في ناسا ، وبالتالي فإن النباتات دائمة الخضرة الصينية سهلة الرعاية وخيارات صحية لمنزلك .

تعتمد احتياجات الشمس  على ألوان أوراقها ، بشكل عام ، إذا كان لديك نبات ذي أوراق داكنة ، فإن نباتك المحدد يفضل إضاءة منخفضة  ، أما الأوراق الفاتحة  تحتاج إلى ضوء متوسط ، مثل باقي النباتات المنزلية تجنب تعرضها لأشعة الشمس المباشرة حتى لاتتلف .

نباتات لا تحتاج للماء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى