افضل عصائر طبيعية للجسم

تعد العصائر الطبييعية نوع من المشروبات التي تمنح الجسم الحيوية ، والترطيب الداخلي كما تمد الجسم بالفيتامينات ، والمعادن ، والأملاح التي تساعد في تدعيم الصحة العامة ، وتقوية الجهاز المناعي للتصدي للأمراض ، والوقاية منها بالإضافة إلى دورها في تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم ، ومنح البشرة النضارة ، والحيوية ، ومن خلال مقال اليوم سنتعرف على أهم العصائر المفيدة للجسم.

افضل العصائر للبشرة

عصير الطماطم

يعد من المشروبات اللذيذة ، والصحية لاحتوائه على الفيتامينات ، ومضادات الأكسدة التي تمنح الجلد النضارة ، والحيوية ، والإشراق كما تقوي المناعة الخاصة بالجسم حيث يتواجد بها اللايكوبين الذي يدعم صحة القلب ، ويحميه من أخطار النوبات ، والسكتات الدماغية كما يحتوي عصير الطماطم على نسبة عالية من الأملاح مما يساعد في ارتفاع ضغط الدم فيستخدمه البعض في الطعام كبديل للصلصة.

عصير الجزر

يحتوي عصير الجزر على نسبة عالية من الفيتامينات التي تساعد على تقوية حاسة الإبصار بالإضافة إلى دوره الهام في تدعيم صحة الجلد ، والشعر ، والوقاية من خطر الإصابة بالتهاب الأعصاب ، والأنيميا ، وأهم ما يميز هذا المشروب هو غناه بالكالسيوم الضروري لصحة العظام ، والأسنان.

عصير منشط للجسم

عصير التوت البري

يحتوي هذا عصير التوت على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى الفلافونول ، والأنثوسيانين ، والعديد من الفيتامينات المدعمة للجسم ، وللصحة فتمنع انتشار الجذور الحرة داخل الجسم كما تدعم المناعة ، وتقضي على التهابات المسالك البولية لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم ، والفيتامينات.

عصير البنجر

يعتبر عصير البنجر من المشروبات التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكريات مما يجعله صحي أكثر فيحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي من أخطار الإصابة بأمراض القلب ، والسرطان ، وكافة أنواع الالتهابات بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الحديد التي تجعله علاج فعال لمن يعاني من أمراض الأنيميا ، وفقر الدم.

عصير التفاح

يعد عصيرر جميع انواع التفاح من أكثر العصائر الطبيعية انتشارًا لمذاقه اللذيذ ، وكثرة الإقبال عليه من الكبار ، والصغار فيحتوي على البوتاسيوم الذي يعد من المعادن المسئولة عن صحة القلب ، والأعصاب كما يحتوي على الأحماض ، ومضادات الأكسدة ، وفيتامين C مما يجعله خيار مناسب لتنشيط الجسم ، والصحة.

عصير الرمان

يساعد عصير الرمان على تحسين الحالة المزاجية الخاصة بك ، ومنحك النشاط ، والقدرة على إنجاز العمل ، وذلك لاحتوائه على البروتينات ، والكربوهيدرات ، والسكريات ، والفيتامينات التي تجعلك أكثر حيوية بالإضافة إلى قدرته في أنه يساعد على تخثر الدم ، وتدعيم صحة العظام ، والقلب ، وأيضًا غناه بالأنثوسيانين التي تعتير مضادة للأكسدة يجعله مفيد للصحة العامة.

افضل عصير طبيعي للرجيم

عصير الجريب فروت

يتميز بمذاقه اللاذع مما يجعله الأفضل لدى الغالبية فهو غني بالفيتامينات ، ومضادات الأكسدة مما يدعم صحة الجسم ، ويقيه من أخطار الأمراض كما يساعد على إنقاص الوزن من خلال التحكم في الشهية فيمنحك الشعور بالشبع يعتبر أيضًا محفز لعملية الحرق داخل الجسم ، كما يجعلك تتخلص من حالات الاكتئاب المصاحبة للرجيم.

عصير الليمون بالنعناع

يساعد هذا المشروب على حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم بالإضافة غلى تطهير الجسم ، والمعدة خاصة من السموم والميكروبات ، ويعتبر الليمون بالنعناع للحامل مناسب ليمنحها جسم مثالي ، وصحة قوية.

افضل عصير طبيعي للرياضيين

عصير البرتقال

كوب من عصير البرتقال يوميًا على الصباح هام جدًا لصحة الجسم لذلك تجد الرياضيين يتناولوه مع وجبة الإفطار حيث يحتوي على فيتامين C ، ومضادات الأكسدة التي تحافظ على صحتهم ، وتدعمها بالإضافة إلى دوره الهام في تقوية العظام ، وعضلات الجسم فيمنح متناوله القوة ، والنشاط.

عصير الجوافة

يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ، والكالسيوم بالإضافة إلى حمض الفوليك مما يجعله واقيًا للجسم من أخطار الأنفلونزا ، ونزلات البرد كما يساعد على تدعيم صحة العظام فيُنصح بتناوله للرياضيين.

عصير العنب

يعتبر من العصائر الطبيعية الغنية بالسكريات مما يمنح الجسم الطاقة ، والحيوية بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تضمن سلامة القلب ، والشرايين بالإضافة إلى دوره الفعال في خفض ضغط الدم مما يُنصح بتناوله لمن يعاني من ارتفاع الضغط.

افضل عصير طبيعي للمعدة

عصير الخوخ

يعد من العصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات المتعددة بالإضافة إلى نسبة كبيرة من المعادن التي تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي ، وزيادة تدفق الدم داخل الجسم مما يحافظ على صحة العيون ، والجلد بالإضافة إلى استخدامه كعلاج فعال للقضاء على حالات الإمساك فهو ملين طبيعي.

عصير الاناناس

يعتبر من المشروبات التي تنشط عمل الجهاز الهضمي فيقضي على عسر الهضم كما يمنع اضطرابات المعدة ، والشعور بالحرقة ، والالتهاب كما يعتبر من المشروبات المحفزة للكبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى