علامات الحمل

في بداية الزواج تكون المرأة على غير علم بالعلامات التي يمكن لها أن تحدث والتي تكون مؤاشراً قوياً على حدوث الحمل ، ومن المؤكد أن هذا الخبر من اهم الأخبار التي تحدث في حياة أي زوجين ، وإليكم بعض الأعراض التي يمكن للمرأة أن تتعرف من خلالها على أنها حامل .

علامات الحمل من العين

كما كانت تعتقد النساء أنه يمكن معرفة الحمل عن طريق العين وتغيراتها ، حيث كان هناك ادعاء بأن المرأة الحامل تكون لديها عروق حمراء في عينيها ، كما تكون العينين عميقتين وبؤبؤ العين صغير جداً ، كما تكون الجفون متدلية .

لكن لا توجد أي مصادر علمية تؤكد حقيقة هذه الطريقة لإثبات الحمل ، والحقيقة الوحيدة هي أنه يمكن حدوث تغيرات في الرؤية أثناء الحمل، ولكن لا تعتبر طريقة مثبتة لاكتشاف الحمل في بدايته ، والأفضل هو اللجوء إلى استشارة الطبيب للتأكد، أو ملاحظة علامات الحمل المبكرة التي تظهر في الأيام الأولى من الحمل .

علامات الحمل في الايام الاولى

  1. غياب الدورة الشهرية أو تأخرها عن المعاد المحدد الذي تأتي فيه يمكن أن يكون من أول علامات الحمل ، ولكن لا يجب أن تعول المرأة على هذا الأمر أن كانت الدورة الشهرية لديهن غير منضبطه .
  2. حدوث تغير كبير في الثديين حيث أنه يمكن أن يكون فيهما حساسية كبيرة ، وشعور بالآلم عند لمسها ، لأن هذا يرجع إلى تغير الهرمونات في الجسم ، كما أن هذا التغير يعد من اهم علامات الحمل .
  3. كثرة الحاجة إلى التبول حيث أنها يمكن لها أن تلاحظ هذا منذ بداية الحمل ، وليس في النهاية فقط كما يعتقد الكثير من الناس .
  4. حدوث الإمساك هو من علامات الحمل حيث أنه يحدث بسبب زيادة نسبة هرمون البروجسترون في جسد المرأة ، ويجب على المرأة أن تزيد من شرب السوائل ، التي تعمل على تحسين حركة الجهاز الهضمي .
  5. كذلك فأن من أهم أعراض الحمل ، هو الغثيان الصباحي ، أو الغثيان الذي يكون في أي وقت من اليوم ، ولكنه أكثر شيوعاً في فترة الصباح .
  6. او يمكن أن تشعر المرأة في البداية الحمل أنها تريد النوم كثيراً ، وذلك نتيجة للتعب والإرهاق الذي يكون في بداية الحمل .
  7. يمكن أن تشعر المرأة برغبة شديد في تناول الطعام أو العكس أنها لا تريد أن تتناول أي نوع من الطعام ، كما أنها يمكن أن تشعر أنه تحب نوع من الأطعمة التي لم تكن تحبها في السابق إطلاقاً.

علامات الحمل على الوجه

يمكن أن يكون وجه المرأة شاحباً مائل إلى الاصفرار في بداية الحمل ، وذلك نتيجة إلى تغير الهرمونات في جسدها بصورة سريعة ، كما أن الجنين يحتاج إلى التغذية منها .

علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض

  1. نزول الكثير أو القليل من الأفرازات التي لونها أحمر فاتح  ، أو بنية اللون وهذا يعد من أكثر الأشياء التي تكون علامة على حدوث الحمل وانغراس البويضة داخل الرحم .
  2. يمكن أن تكون درجة حرارة الجسم مرتفعة عن الطبيعي ، لأن درجة حرارة الجسم ترتفع أثناء التبويض .
  3. يمكن أن تلاحظي انتفاخ زائد عن الطبيعي في البطن ، وهذا من أهم المؤشرات على حدوث الحمل .
  4. آلام في أسفل الظهر تعد علامة على أن البويضة تنغرس في جدار الرحم .
  5. زيادة حاسة الشم ، والتحسس من الكثير من الروائح .

علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح

العلامات التي تظهر بعض التلقيح الصناعي هي نفس العلامات التي تدل على انغراس البويضة داخل الرحم ، وهذا ما يجب على المرأة أن تعرفه ، وأكبر الدليل على نجاح عملية التلقيح هو تأخر الدورة الشهرية ، أن كانت منتظمة ، وتغير لون وشكل الثديين .

هل المغص من علامات الحمل

يعد المغص من أهم العلامات التي يمكن لها أن تحدث للمرأة في بداية الحمل ، كما أن هذا المغص يشبه كثيراً المغص الذي يصاحب نزول الدورة الشهرية ، ومن أهم البشرات على حدوث الحمل .

اعراض الحمل المبكره جدا جدا

  1. يعد التنقيط الدموي أو نزول إفرازات بنية قبل موعد الدورة الشهرية بقليل من الوقت من أهم العلامات المبكرة جداً ، على حدوث الحمل .
  2. شعور الحامل بتقلبات في المزاج ، ويمكن أن تشعر بعد الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية كذلك ، فأن هذا من أهم علامات الحمل المبكرة كذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى