مقاسات الخواتم

توجد العديد من الأسئلة التي وردت حول مقاسات الخواتم والطريقة الأفضل لتحديد المقاس المناسب ، حيث أن اختلاف حجم الأصبع يؤدي إلى اختلاف مقاس الخاتم الذي تستخدمه ، وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة معلومات حول مقاسات الخواتم .

مقاسات الخواتم الحريمي

تختلف مقاسات الخواتم بناء على حجم الأصبع ، ومن أكثر مقاسات الخواتم التي تتناسب مع معظم النساء هي التي تكون من 5-7 والأكثر استخدام هو مقاس 6 ، وتم عمل إحصائية في الولايات المتحدة واتضح أن مقاسات الخواتم الحريمي تتراوح ما بين 3 – 9 ، ولكن يجب أن تكون السيدة على معرفة بالحيل التي يمكن من خلالها معرفة مقاس الأصبع حيث أن هذا سوف يساعدها في معرفة المقاس المناسب لها في حالة شراء خواتم عبر الإنترنت أو الحصول على هدية تكون عبارة عن خاتم ومن ضمن هذه الحيل ما يلي :

استخدام سلسلة

تعتبر هذه الطريقة هي الأكثر شيوعًا ويتم هذا من خلال لف سلسلة على الأصبع ، وتحدد الحجم بدقة ، ثم تستخدم مسطرة في قياس حجم الأصبع بالمليمترات ، ونضيف نصف درجة على الحجم مع كل زيادة قدرها 0.4 ملليمتر ، فإذا كان القياس 14.1 ملم هذا يعني أن المقاس 3 ، أما إذا كان 14.5 ملم فهذا يعني أن المقاس 3.5 ، وبالنسبة للمقاسات الأكثر شيوعًا هي 14.9 ملم تناسب خاتم حجم 4 ، وقياس 16.5 مم تتناسب مع خاتم حجم 6 ، و مقاس 16.9 مم تتناسب مع خاتم حجم 6.5 ، ومقاس 17.3 مم تتناسب مع خاتم حجم 7 .

حتى تضمن الحصول على نتائج صحيحة من خلال هذه الطريقة فيجب أن تحرص على استخدام سلسلة غير قابلة للتمدد ، أو يمكنك استبدالها بأي شيء آخر يؤدي الغرض ولا يكون عرضة إلى للتمدد .

استخدام خاتم آخر

إذا كان لديك خاتم آخر ويكون ذا مقاس متناسب معك ، فيمكنك قياس هذا الخاتم من خلال عمل دوائر على ورق الرسم البياني واستخدام الأدوات الهندسية في تحديد عدد  المليمترات .

استخدام أداة تحديد مقاس الخاتم

إذا لم تتناسب معك أي وحده من هذه الطرق فعليك أن تقوم بشراء أداة قياس الأصبع فهي غير مكلفة وسوف تساعدك على معرفة مقاس إصبعك ، وبناء على ذلك تقوم بشراء الخاتم بدون أن يحدث أي مشكلة أو خلل في هذه الخطوة .

إن هذه الطريقة سوف تسهل عليكي مهمة الشراء من الإنترنت لشراء أي نوع من الخواتم مثل خاتم سوليتير فلن تعتبر هذه الخطوة بمثابة عائق بالنسبة لك .

مقاسات الخواتم الرجالي

عندما تقرر شراء خاتم لك ، أو ترغب زوجتك في أن تقدم هديه لك فإن هذا الأمر يعني أنك في حاجة إلى معرفة مقاس الخاتم ، حتى لا تقوم بشراء خاتم غير مناسب ولا تستفيد منه ، ولقد وجد أن مقاسات الخواتم الرجالي الأكثر شيوعًا تتراوح ما بين 8 و 14 ، ولمعرفة مقاسك المناسب فيجب أن تحرص على اتباع الطرق التي وضحناها فيما سبق ، ومن خلال أول طريقة التي تتمثل في استخدام السلسلة في القياس فإذا كان نتيجة القيام 19.8 مم فعليك شراء خاتم حجم 10 ، أما إذا كان المقاس 20.2 مم فإن الخاتم سيكون بحجم 10.5 ، وإذا كان مقاس 20.6 مم فإن الخاتم حجم 11 .

نصائح عند قياس الخاتم

توجد بعض النصائح التي يجب أن تحرص عليها عند شراء الخاتم ، حتى تتمكن من الحصول على المقاس الذي يتناسب معك ، ومن ضمن هذه النصائح الآتي :

  • إذا قومت بقياس الأصبع ولم تتمكن من الوصول إلى النتيجة بدقة بل توصلت إلى حجمين ، فعليك أن تختار الحجم الأكبر في هذه الحالة ، حيث أن الخاتم إذا كان أكبر قليلًا سوف يمكنك التعامل معه ولكن الأصغر لن تستفيد منه .
  • إن تغير درجة حرارة الجسم تكون سبب في التقلص أو التمدد ؛ لهذا السبب عليك أن تقوم بقياس الأصبع في وقت تكون درجة حرارة الجسم عادية به .
  • إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم حجم المفصل أكبر من حجم العقلة فعليك أن تختار حجم متوسط بينهم يمكنه المرور من خلال مفصل الأصبع وفي نفس الوقت لا يكون فضفاض في إصبعك .
  • من الأفضل أن تقوم بقياس الأصبع بعد التمارين الرياضية .
  • لا تقتصر على قياس الأصبع لمرة واحدة فقط ، بل عليك أن تحرص على قياسه عدة مرات للتأكد من النتائج التي تحصل عليها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى