نبات الثعبان

نبات الثعبان ويعرف بالإنجليزية snake plant  ، نبات الثعبان من النباتات المنزلية المثالية التي لاتحتاج إلى عناية ، يمكنك إهمال هذه النباتات لأسابيع بدون ماء  ، ومع ذلك ، فإنها لا تزال تبدو جديدة ، بشكلها المعماري الفريد .

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم البقاء على قيد الحياة ، فهي نباتات منزلية لا تحتاج للشمس ، بل فقط إضاءة منخفضة ، أظهرت أبحاث ناسا أن نباتات الثعابين قادرة على الحفاظ على نظافة الهواء داخل منزلك ، وإزالة السموم مثل الفورمالديهايد والبنزين ، باختصار ، هم النباتات المنزلية المثالية .

فوائد نبات الثعبان

نبات الأفعى هو نبات عصري كلاسيكي متعدد الاستخدامات وله العديد من الفوائد :

تنقية الهواء الداخلي

على غرار النباتات العصارية المنزلية الأخرى ، يُساعد نباتات الثعبان على تصفية الهواء الداخلي ، حتى خلال الليل ، و ما يميز هذا النبات بالذات هو أنه أحد النباتات القليلة التي يمكنها تحويل ثاني أكسيد الكربون  إلى أكسجين في الليل ، هذه الفائدة  تجعله نباتًا مثاليًا لتزيين غرف النوم ، حيث يمكنها المساعدة في تدفق الهواء الصحي داخل الغرفة .

إزالة الملوثات السامة

تشتهر نباتات الثعابين أيضًا بقدرتها  على امتصاص وإزالة السموم الضارة ، على الرغم من المساهمات الصغيرة ، يمكن لنبات الثعبان امتصاص الملوثات المسببة للسرطان ، بما في ذلك ثاني أكسيد الكربون والبنزين والفورمالدهايد والزيلين والتولوين ،  يمكن أن تعمل نباتات الثعابين كدفاع فعال ضد الحساسية المحمولة جوًا .

العناية بنبات الثعبان

تنتشر نبات الثعبان كثيرًا داخل المنازل ، لأنها لاتتطلب الكثير من العناية ، بل القليل منها فقط ، فتلك النباتات قادرة على أن تعبش في بيئة جافة نسبيًا سواء في الداخل أو الخارج ، إذا كنت تخطط لإقتناء نبات الثعبان في منزلك ، إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار :

الكثير من الماء يضعف هذا النبات ، وتجنب الإفراط في الماء ، لأنه يمكن أن يسبب التعفن ،  فقط قم بسقي التربة عندما تصبح جافة تمامًا ، ربما تحتاج إلى الماء كل ثلاثة أسابيع .

لاتعرضها لأشعة الشمس المباشرة ، فهذا النبات يمكن أن ينمو في الزوايا المظلمة أو في مناطق النوافذ الأكثر إشراقًا. إذا كانت مظللة تمامًا ، فيمكن للنبات أن يكون باهتًا وقد تصبح الأوراق مرنة بعض الشيء ، ويفضل مسح أوراقها من وقت لآخر بقطعة مبللة للتخلص من الغبار .

فوائد نبات جلد النمر

نبات جلد النمر أو لسينتيلا آسياتيكا ، هو  العشب الأول والأهم من نوعه معروف بخصائصه العلاجية الموثوقة  في آسيا ، تُعرف  نبات جلد النمر كوسيلة للشفاء من الجروح ،  أظهرت الأبحاث أنها يمكن أن تسهل عملية الشفاء في كل من الجروح والحروق من خلال تحفيزها نمو خلايا الجلد الجديدة .

تحفز عشب النمر بشكل أساسي نمو الخلايا  حيث تمتلئ بالكلوروفيل ، إنه يمكن أن يساعد في علاج حالات مثل الوردية والأكزيما والبشرة الحساسة وحب الشباب .

النباتات المنزلية المنقية للهواء

يمكن أن يؤدي اختيار النباتات المناسبة لتنقية الهواء في منزلك إلى إزالة السموم من الهواء في أماكن المعيشة الخاصة بك ، مما يعني أن النباتات المنزلية لا تبدو جميلة فحسب بل تعمل على تنظيف الهواء الذي تتنفسه ، لذا لإعطاء منزلك نفسًا صحيًا من الهواء النقي ، إليك  أفضل النباتات المنزلية المنقية للهواء .

باربيرتون ديزي

يعد باربرتون ديزي منظفًا فعالًا للسموم فورمالدهايد ، وثلاثي كلورو إيثيلين ، والبنزين ، الموجود في مجموعة من المواد المنزلية من الدهانات إلى الألياف الاصطناعية ، وللعناية بهذا النبات ، ضعه في غرفة بها الكثير من الضوء الطبيعي وحافظ على رطوبة التربة ولكن يتم تصريفها جيدًا حتى لايتعفن .

اللبلاب

هذا النبات المنزلي سريع النمو ، أظهرت الدراسات أن اللبلاب يمكن أن يساعد أيضًا في مكافحة مستويات العفن في المنزل ، وللعناية به يحتاج إلى الكثير من الماء ،  وأربع ساعات من أشعة الشمس المباشرة يوميًا ، وسوف يساعدك في تنظيف الهواء ومزيل للسموم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى