تخصصات كلية محمد بن سلمان

هي كلية متخصصة فى مجال الإدارة وريادة الأعمال ، تقع في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في المملكة العربية السعودية (جدة) وبها العديد من التخصصات المختلفة ويسمح للطلاب من جميع أنحاء العالم التقدم إليها .

نبذه عن الامير محمد بن سلمان

ولد في عام 1985 تلقي تعليمة العام في مدارس العاصمة بالرياض حاصل على بكالوريوس في جامعة الملك سعود ، بداية نشاتة السياسية كانت عام 2007 حين عين مستشارا متفرغ بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء ، وفى عام 2009 عين مستشارا خاصا لوالده الذي كان أميرا لمنطقة الرياض .

في عام 2013 عين رئيسا لديوان ولي العهد ، وفي أبريل عام 2014 عين وزيرا للدولة وعضوا بمجلس الوزراء وأصدر الملك سلمان أمرا ملكيا بتعيينه وليا لولي العهد ، كما أنه عمل بتكليف من خادم الحرمين الشريفين على إعادة صياغة مؤسسات الدولة ، فظهرت أشكال إدارية حديثة كما أنه عمل على تحديث أساليب اقتصادية لتطوير موارد الدولة وأدى ذلك إلى تنويعها ، ضمن انجازات ولي العهد محمد بن سلمان الواضحة .

 مميزات كلية محمد بن سلمان

  • أنها تجعل من يلتحق بها متميزا وعارفا في جميع المجالات .
  • تعليم هذه الكلية تعليمها غير قاصر على ما يدرسة الطالب خلال الأربع سنوات بل هي تعمل على التدريب العلمي لطلابها لحصولهم على أهم المهارات والأفكار .
  • هذه الكلية ترتكز على إخراج رواد أعمال قياديين لهم مستقبل عظيم لما يكسبونه من ثقافة وتفكير ومهارات علمية .
  • تهتم الكلية باختيار أفضل الطلاب للدراسة فيها وذلك عن طريق النظر إلى الملفات الخاصة بهم للالتحاق بهذه الكلية .
  • كما أنها أيضا لا تمانع في اختيار الطلاب من جميع أنحاء العالم للدراسة بها .

طرق الدراسة في كلية محمد بن سلمان

هذه الكلية تعتبر مؤسسة لإدارة الأعمال ، حيث أنها تهدف إلي تحقيق ما تراه السعودية لعام 2030 ميلاديا ، لأن التعليم في هذه الكلية لا يعتمد على السنوات الدراسية الأربعة ، بل يعتمد على الدراسة العلمية والتدريبية لإعداد طلاب قياديين للمستقبل .

كما أن هذه الكلية تركز على تزويد روادها بالتفكير العلمي و المهارات العلمية والمعرفية ، ليكونوا قادرين على تقدم المجتمع سواء اجتماعيا أو ثقافيا أو اقتصاديا في كل الأنحاء و الأماكن من خلال الشركات والمؤسسات الحكومية .

التقديم في كلية محمد بن سلمان

يتم التقديم لهذه الكلية عن طريق تقديم الطلاب طلباتهم للالتحاق بهذه الكلية عن طريق الموقع الرسمي لكلية الأمير محمد بن سلمان ، ثم بعد ذلك هذه الكلية تعيد النظر إلى هذه الأوراق أو البيانات الخاصة بكل طالب .

كليه محمد بن سلمان للإدارة والأعمال ترحب بالطلبة الذين يريدون أن يلتحقوا بالكلية من جميع أنحاء العالم ، لكي يزيدوا من وعيهم الثقافي ومهاراتهم العلمية والمعرفية .

كلية محمد بن سلمان للامن السيبراني والاصطناعي

كلمة أمن سيبراني هي مرتبطة في الأساس بأجهزة الكمبيوتر والمحمول لحماية الأجهزة من تسريب المعلومات التي بها ، يعتبر الأمن السيبراني هو سلاح في يد الحكومات يعمل على عدم اختراق المعلومات الخاصة بكل دولة من أي هجوم خارجي .

هدف اهتمام المملكة السعودية بالأمن السيبراني تعمل على تأمين التعاملات الإلكترونية ، لحماية البيانات والمعلومات الخاصة بالمملكة من أي اختراق أو سرقة والعمل على تامين شبكة المعلومات من أي هجمات .

وتسعى الحكومة إلى عمل أنظمة لكي تجبر الشركات والمنظمات أن تحمي أنظمتها ومعلوماتها الخاصه بها من أي هجوم الكتروني و لحماية البنية التحتية الوطنية .

والأمن السيبراني هو عبارة عن الكثير من الوسائل والتقنيات الإدارية والتنظيمية ، التي يمكن استخدامها لمنع اختراق شبكات المعلومات .

تخصص الأمن السيبراني

أصدر الملك السعودي أمرا بإنشاء هيئة خاصة الأمن السيبراني ، كما أن هناك الكثير من الشركات و المنظمات الحكومية أعلنت تعرضها لهجمات واختراقات أمنية لأنظمتها ، يوجد شركات ومنظمات تسجل جميع بياناتها على الكمبيوتر ، لما تشهده الدول من تقدم على غير السابق فإن كل شيء نستطيع عمله على شبكات الإنترنت من إتصال و معاملات مالية وحسابات وإليكم الفوائد التي يتميز بها الأمن السيبراني :

  • يساعد الأمن السيبراني علي حماية حسابات المستخدمين من الاختراق .
  • الحماية من تسريب الأتصالات التي تكون بين الدول وبعضها البعض وتردد المكالمات .
  • يعمل على الحماية من تعطيل إنتاج وتخريب العلاقات .
  • له القدرة على عدم اختراق المعاملات المالية الخاصة بالشركات والمنظمات الحكومية .
  • الحماية من الفيروسات السوفت وير (software ) ومن الجرائم الإلكترونية .

تخصصات كلية محمد بن سلمان

ستتاح للطلاب فرصة للتفاعل مع كل من القطاعين العام والخاص للتفاعل والمساهمة على المستوى العملي وإحراز تقدم في جميع المجالات .

ستقوم شركة لوكهيد مارتن بتمويل المشروع لمدة عشر سنوات ، وسيتم تخصيص كل ما تمت الموافقة عليه من هذه الكلية لشركة لوكهيد مارتن للوفاء بالالتزامات الصناعية داخل المملكة .

وأكد أن التخصصات الأكاديمية مصممة لتشمل المؤسسة الأكاديمية ، وزيادة التدريب لضمان تخرج الكوادر الوطنية المؤهلة والخبرات في جميع التخصصات الدقيقة التي يجب توافرها في سوق العمل بالمملكة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى