الاخصاء الكيميائي

إن الاخصاء الكيمائي هو عملية تطبق على الرجال وبالتحديد مغتصبي الأطفال ، ولقد كانت هذه العملية تطبق قديما على العبيد حيث كان يتم إخصائهم ، كما كان يتم إجراء هذه العادة لكل الرجال الذين سوف يدخلون الجيش وكان هناك مناصب عدة لهؤلاء الأفراد المخصيين ، ومن أهم هذه المناصب التي كان يحصلون عليها هي القادة العسكريين ، ورجال الحاشية ، وكذلك على  الرجال العاملين بالمنازل كخدم للمنزل ، وفيما يلي سنعرض عليكم كل التفاصيل عن الإخصاء الكيميائي .

ما هو الاخصاء الكيميائي  

الاخصاء الكيميائي هو عملية يتم فيها حقن بعض العقاقير الطبية لتقليل الرغبة الجنسية ، وهو يختلف عن الاخصاء الجراحي الذي يتم فيه إزالة جزء من الغدد التناسلية ، حيث أن الاخصاء الكيميائي لا يؤثر على شكل الأعضاء ، كما أنه عملية قابلة للعكس عند توقف العلاج على عكس الاخصاء الجراحي .

وتطبق عملية الاخصاء الكيميائي على مغتصبي الأطفال ، وكذلك يطلق هذا المصطلح على العقاقير ( أدوية مخصصة للأخصائي الكيميائي )  ، وتعمل هذه الأدوية على تقليل الرغبة الجنسية ، ويبقى أثر هذا الدواء على من يعطى له فترة تتراوح من ثلاث إلى خمس سنوات .

من فوائد هذا العلاج أنه يقلل الرغبة الجنسية ، وكذلك يمنع حدوث حوادث الاعتداء الجنسي التي كثرت في الآونة الأخيرة على الأطفال بسبب زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال ، ولقد تم تجربة هذا العلاج في العديد من البلاد ، وتم نجاح هذه التجربة عليهم مما جعل أدوية الاخصاء الكيميائي تنتشر في الكثير والكثير من البلاد ، وأول البلاد التي استخدمت العلاج هي كندا ، والدنمارك ، والسويد وكذلك الدول الاسكندنافية .

ادوية الاخصاء الكيميائي

تمنع أدوية الاخصاء الكيميائي العودة مرة ثانية إلى فعل هذا الأمر الشنيع أو الاعتداء على الأطفال دون السن ، وذلك بنسبة كبيرة جدا تتخطى ال٤٠% ، كما أن الأدوية المستخدمة حديثا في علاج الأخصائي الكيميائي تسمي ( ليوبروريلين ) ، وكذلك بروجستيرون وميدروكسي و LeuproreIin,  medroxyprogesterone ، ويطالب بعض الأشخاص الحكومات بتطبيق هذا العلاج وإعطائه لكل مرتكبي الجرائم الجنسية .

اسباب الاخصاء الكيميائي 

إن مشكلة الاخصاء الكيميائي مشكلة كبيرة جدا ، وتثير جدل كبير عبر الناس ، بسبب خطورة اغتصاب الأطفال على حياة الأطفال ، وانتهاك خصوصيتهم ، وعرضهم وجعلهم يتعرضون لحالات سيئة من الاكتئاب ، ويظهر ذلك فيما بعد وفي مراحل العلاج النفسي من المأساة التي تعرضوا لها .

وتتعدد أسباب الأخصائي الكيميائي ، وتختلف من شخص إلى آخر فهناك شخص تكون لديها هرمونات الرغبة الجنسية عالية جدا ، وهناك بعض الحالات التي قد تكون تعرضت ، وهي صغيرة إلى حادثة اغتصاب أكثر من مرة ويصبحون مدمنين على الشذوذ الجنسي ، وهناك شباب تكون لديهم الرغبة الجنسية ناحية الذكور أكثر من ناحية الإناث ، وخصوصا إلى الأطفال لأن الأطفال لا يستطيعوا التحدث والرفض لهذه الأمور ، لذا يتم اتخاذ إجراء الاخصاء الكيميائي نحوهم .

حالات الاخصاء الكيميائي عبر التاريخ

في عام 2018م حدثت حالة تعدى على طفل واغتصابه ، من قبل شاب كبير وكان عمر هذا الطفل ٤ سنوات ، في إحدى البلدات التركية ، ولقد أدت هذه الحادثة على الطفل آثار سلبية وتسببت في دخوله في حالة اكتئاب ، مما جعلت هذه القضية تشعل غضب تركيا لما حدث من بشاعة ، ثم طلب شعب تركيا من الحكومة التركية بتحديد عقوبة قصوى على كل مرتكبين هذه الجرائم .

وهناك العديد من هذه الحالات حدثت في أكتر من دولة في جميع أنحاء العالم ، لهذا يتم معاقبه المجرم باتخاذ إجراء الاخصاء الكيميائي بتقليل رغبته في التحرش بالأطفال ، كما أن كلمة الاخصاء الكيميائي تطلق على بعض الرجال الذين يتم استئصال خصيتيه ، ويحدث هذه الأمر لتقليل نسبة الهرمونات لدى الرجال الذين لديهم الرغبة في اغتصاب الأطفال .

وهناك حالة تاريخية شهيرة ، حيث حكمت محكمة إنجليزية على عالم الرياضيات الشاب آلان تورنج بالإخصاء الكيميائي، بعد أن ثبت تورطه في الشذوذ الجنسي .

الآثار الجانبية للعقاقير المستخدمة في الاخصاء الكيميائي

هناك بعض الآثار الجانبية لهذا العلاج ، ولكنها في الواقع هي أساس استخدامه ، فهي تقتل الرغبة الجنسية تمامًا لدى الرجل طوال مدة العلاج ، فمهما كانت المدة لا يشعر المريض بأي رغبة جنسية ، وهناك أشخاص لديهم إدمان للعادة السرية إذا فإنه إذا تناول جرعة من هذا العلاج يفقد رغبته في العادة السرية ، وهناك بعض البلدان تعطى هذا العلاج للمتحرشين ومغتصبي الأطفال كإصلاح وتهذيب وكنوع من العقاب ، حتى يتم شفائهم تماما .

عندما يتم التوقف عن إعطاء هذا العلاج يستطيع الرجل أن يعود كما كان ، ومع ذلك فإن تلك الأدوية قد تحدث تغير دائم في كيمياء الجسم وتظهر أثاره في شكل زيادة دهون الجسم وفقدان كثافة العظام ، وقد تسبب حالة التثديي لدى الرجل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى