الصلاة في المنام لغير القبلة

كثير من الأشخاص يرون أنفسهم في المنام يصلون أو يتوضأون ، ومنهم من يرى نفسه يصلي في اتجاه القبلة ، وبعض منهم يشاهد نفسه في الحلم يصلي في عكس اتجاه القبلة ، ولكن أجمع مفسرو الاحلام على أن رؤية الصلاة في المنام بوجه عام هي رؤية طيبة ، ولكن هناك بعض المؤشرات التي إذا جاءت في المنام مع رؤية القبلة ، تجعلها رؤية غير طيبة .

قبلة الصلاة في المنام

يتوقف تفسير حلم القبلة على اتجاهها في الحلم وهل حاد الحالم عنها ؟ وبوجه عام فإن الشخص الذي يشاهد في حلمه أنه ينحرف عن اتجاه القبلة الصحيح ، ويتجه إلى الشرق منها ، فهذا معناه أنه ينشر البدع ولا يقف مع الحق ، بالإضافة إلى أنه سيء الخلق ولا يتمسك بتعاليم دينه جيدا .

والمرء الذي يرى نفسه في المنام يصلي وهو يستدبر القبلة ؛ فهذا تفسيره أنه يفعل إحدى الكبائر ؛ وأنه يترك الإسلام خلفه ولا يلتزم بتعاليمه ، أما إذا رأى شخص ما نفسه في الحلم يصلي عكس اتجاه القبلة ؛ فتفسير هذا أنه يكذب في اليمين أو يقذف المحصنات ؛ أو لا يتخذ شرع الخالق عز وجل منهاجا في حياته .

حلم الصلاة لغير القبلة للمتزوجة

المرأة المتزوجة التي تشاهد نفسها في الحلم تصلي عكس اتجاه القبلة الصحيح ؛ فهذا تفسيره أنها تفعل الموبقات كثيرا ولا تراعي أحكام الله عز وجل في تصرفاتها ، وعليها أن تراجع نفسها في ذلك ، وإن شاهد الزوج في منامه أنه يصلي في اتجاه القبلة غير السليم ؛ فهذا تفسيره غير طيب لزوجته ؛ إذ يشير إلى أنهما سينفصلان ؛ نتيجة لأزمات كثيرة في حياتهما الزوجية .

والزوجة التي ترى في الحلم أنها تصلي في اتجاه القبلة غير الصحيح ؛ فهذا تفسيره أنها تفعل المعاصي والآثام ؛ وسوف تؤدي بها إلى مصائب وكوارث كبيرة وصادمة في حياتها ، والله عز وجل أعلم .

الصلاة لغير القبلة للعزباء

الفتاة العزباء التي تشاهد في الحلم أنها تصلي في اتجاه غير اتجاه القبلة ؛ فمعنى هذا الحلم أن هناك أمر معين يشغل تفكيرها ومترددة في اتخاذ قرار بشأنه ، كما أن تلك الرؤية قد تشير ، إلى أن تلك الفتاة العزباء تبحث عن فعل كل ما هو سليم ولا تحيد عن الحق ، وينببها هذا الحلم ألا تكذب وتتحرى دوما الصدق في كل تصرفاتها ، وأن تدعو الله عز وجل بكل ما تتمنى وأن تتمسك بدينها أكثر من ذلك .

تصحيح اتجاه القبلة في المنام

مشاهدة الشخص في منامه لنفسه وهو يصحح قبلته ؛ تعني بوجه عام أنه كان يفعل الذنوب والشرور ؛ ولكنه سوف يتعظ ويتبدل سلوكه السيء إلى سلوك محمود ونافع ، وإذا شاهد المرء في المنام مجموعة من الأفراد وهم يصلون في اتجاه القبلة غير الصحيح ؛ وهو يرشدهم إلى الاتجاه السليم ؛ فهذا تفسيره أنه لديه من العلم ما يستخدمه في نفع غيره ونصيحتهم .

وبوجه عام ؛ فإن مشاهدة الشخص لنفسه في المنام وهو يصحح اتجاه قبلته ؛ يعني أنه يمر بظروف وأزمات قاسية ومتاعب في حياته ؛ ولكنها سوف تنتهي قريبا ، وقد تدل تلك الرؤية على أن الحالم يعاني من مرض ما ؛ ولكنه سوف يبرء منه بإذن الله سبحانه وتعالى .

قبلة الصلاة في المنام للعزباء

مشاهدة القبلة في منام المرأة بوجه عام تشير ؛ إلى أنها تبحث عن شريك حياتها أو عن الأطفال الذين سوف تنجبهم في المستقبل ، والفتاة التي تحلم بأنها مسافرة وتبحث أثناء سفرها عن القبلة ، فهذا تفسيره أنها تحاول نيل رضا شخص عزيز عليها ، مثل الزوج أو الخطيب أو الأب .

والفتاة التي تشاهد في المنام أنها تبحث عن القبلة في مكان عبارة عن صحراء جرداء ؛ فمعنى ذلك أنها تبحث عن طريق الصلاح والخير والهداية ، وفي حالة إذا ما رأت في المنام أنها تُطلع شخصا آخر على اتجاه القبلة الصحيح ؛ فتفسير هذا أنها تدعو الناس في الحقيقة إلى فعل الخيرات ، وتنهاهم عن ارتكاب السيئات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى