الرجيم العسكري

الرجيم العسكري هو نظام غذائي يساعد في فقدان الوزن سريعًا ، ويرجع تسميته بهذا الاسم  لأنه تم تصميمه من قبل خبراء التغذية في الجيش الأمريكي من أجل جعل الجنود في حالة جيدة بسرعة ، ويتم تطبيق الرجيم العسكري لمدة ثلاث أيام ، ويساعدك في تخفيف وزنك حتى 4.5 كيلو جرام أسبوعيًا ، تتضمن خطة الرجيم العسكري خطة للوجبات مدتها 3 أيام تليها 4 أيام عطلة ، ويمكن تكراره بعد انتهاء الدورة حتى تصل إلى الوزن الذي ترغب فيه .

الرجيم العسكري الامريكي

النظام الغذائي العسكري يمر بالعديد من الأسماء الأخرى ، بما في ذلك النظام الغذائي للبحرية ، والنظام الغذائي للجيش ، وعلى الرغم من تلك التسمية ، إلا  أن النظام الغذائي لا يرتبط بأي مؤسسة عسكرية أو حكومية  ، الرجيم العسكري عبارة عن نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية  يساعد في فقدان الوزن بشكل كبير في أسبوع واحد فقط .

تجربة الرجيم العسكري

  • يمتد الرجيم العسكري لمدة 3 أيام على مرحلتين لمدة أسبوع .
  • في أول ثلاث أيام  ، يجب أن تكون وجبتك منخفضة السعرات الحرارية للثلاث وجبات ، للفطور والغداء والعشاء ،  والامتناع عن الوجبات الخفيفة بين الوجبات .
  • إجمالي السعرات الحرارية خلال هذه المرحلة ما يقرب من 1،100 إلى -1،400 سعرة حرارية في اليوم الواحد ، وتلك السعرات بتعد  أقل بكثير من متوسط ​​استهلاك الشخص البالغ .
  • يمكنك مراجعة مايحتاجه جسمك من السعرات الحرارية الخاصة  باستخدام بعض التطبيقات .
  • خلال الأيام الأربعة المتبقية من الأسبوع ، يجب تناول الطعام الصحي والاستمرار في الحفاظ على السعرات الحرارية المنخفضة ، و يمكنك تكرار هذا النظام عدة مرات حتى تصل إلى الوزن المطلوب .

رجيم الجيش لمدة 3 ايام

 هذا الرجيم هو نظام الغذائي غني بالبروتين وقليلة الدهون والكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، ويشتمل أيضًا على مجموعات غذائية محددة لمحاولة زيادة التمثيل الغذائي وزيادة عملية الحرق  .

الرجيم القاسي العسكري ينطوي على تقييد استهلاك السعرات الحرارية في 3 أيام ، ثم تناول نظام غذائي منتظم لمدة 4 أيام القادمة. لتحسين فقدان الوزن ، قد يرغب الأشخاص في محاولة تخفيض السعرات الحرارية في 4 أيام راحة أيضًا .

قد يكون اتباع الرجيم العسكري فعالًا وغير ضار على المدى الغير طويل ، لكن إتباعه لفترات طويلة يسبب العديد من الأضرار لصاحبه ، ومن أهمها  استعادة الوزن المفقود بعد ذلك ، خاصةً إذا كان الناس يخفضون السعرات الحرارية التي يتمتناولها في جميع أيام الأسبوع ، وليس لمدة 3 أيام كما في النظام .

إن تناول أقل من 1400 سعرة حرارية في أيام النظام الغذائي قد يجعل ممارسة التمارين الرياضية أمرًا صعبًا ، وخاصة مع أي أنشطة تتطلب مجهود عالي .

النظام الغذائي محدود للغاية في العناصر الغذائية الهامة ، ويشتمل على بعض الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والملح والسكر ، كما أنه يشجع  على تناول اللحوم المصنعة غير الآمنة على الصحة .

يعتمد على القليل من تناول الخضروات ، على الرغم من أن تناول الطعام الصحي والخضروات أفضل لعملية خسارة الوزن والحفاظ عليه على المدى الطويل .

الرجيم الفرنسي

الرجيم الفرنسي مليء بالنكهة ولا يمنعك عن أي أطعمة ، و يساعدك في الحفاظ على رشاقتك وصحتك ، يمكن تلخيص النظام الغذائي الفرنسي في جملة واحدة ، وهي تناول كميات صغيرة من الأطعمة المختلفة .

وفقًا لإحدى الدراسات تم مقارنة أحجام المنتجات في باريس ونظيرتها في الولايات المتحدة ، فوجدوا أن المنتجات أكبر بنسب مختلفة في الولايات المتحدة عن باريس ، فحجم الوجبة يحدث فرقًا في النظام الغذائي ، كلما كان أصغر ، ساعد ذلك في الحفاظ على الوزن ويمكن خسارته كذلك .

الرجيم الكيميائي

يتكون النظام الغذائي الكيميائي من إجبار نفسك على  مزيج الأطعمة يفترض تفاعله كيميائيًا لحرق الدهون ، ومن الشائع في هذا النظام تناول عنصر واحد فقط طول اليوم ، مثل السكر فقط أو الفاكهة فقط أو نوع واحد من الخضار فقط .
سوف نعترف بأن هذا النظام الغذائي قد يكون حلاً سريعًا لفقدان الوزن ، لكن خطة النظام الغذائي المتطرفة مثل النظام الغذائي الكيميائي ليست متوازنة من الناحية الغذائية ، ولا تحتوي على سعرات حرارية كافية لنمط حياة صحي ، ويمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة إذا ما استخدم على فترات طويلة من الزمن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى