افضل الاماكن السياحية في عمان

سلطنة عمان هي من أجمل الدول التي يمكن لك أن تذهب إليها في حياتك ، وتحتوي على الكثير من المعالم الأثرية ، والسياحية التي يمكن لها أن تدهشك بجمالها الرائع وحسنها البديع ، وإليكم بعض من هذه المعالم من خلال هذا المقال .

اماكن سياحية في الشرقية 

شاطئ السلاحف ( Turtle Beach )

يقع هذا الشاطئ الذي يسمى بشاطئ السلاحف في الجهة الشرقية من مدينة عمان وسمي بهذا الاسم لأن هناك سلاحف جميلة لها لون أخضر تأتي إليه كل عام وتقوم بزيارته ، لتضع البيض على الشاطئ ، ويكون البيض المتراص على الشاطئ له شكل ومظهر جذاب جداً .

عندما تضع السلاحف البيض تترك أثار أقدام خلفها ، وهذا الشاطئ من أهم الشواطئ التي يتخذها السلاحف كملجأ لهم لتساعدهم على عدم الانقراض ، ويمكن للسلاحف أن تجد تضع هذا البيض في حفرة كبيرة ، حتى تحميه من هجمات الحيوانات التي قد تأكله .

هذه السلاحف الكبيرة بعد أن تضع البيض تذهب إلى الشاطئ مرة أخرى ، وبعد خمسة وخمسون يوماً ، تخرج الصغار من البيض ، وتقوم بأشق ، وأخطر رحلة في حياتها وهي أن تذهب إلى شاطئ البحر ، في ظل الثعالب الكثيرة التي تتربص بها ، والطيور الجائعة التي قد تصيدها .

وادي شاب ( Wadi Shab )

يقع وادي شاب في المنطقة الشرقية بسلطنة عمان  ، محافظة الجنوب ، ويوجد حوله الكثير من الجبال التي تزينها الكثير من الشلالات وتعطيها مظهر ؤائع جداً ، يساعد على  وماءه مالح لأنه يأتي من البحر القريب منه .

انواع السياحة في سلطنة عمان 

الشواطئ والسهول والجبال

تتمتع عمان بطبيعة ساحرة وخلابة ، ويمكن لك أن ترى من خلالها كل الأشياء الجميلة ، وكأنك في الجنة ، ومن أهم هذه المناطق الجبلية الشهيرة هو الجبل الأخضر .

أسواق عمان

تشتهر عمان بكثرة الأسواق والتي يجب عليك زيارتها عند الذهاب إليها ومن أهم هذه الأسواق هو سوق صحار التاريخيّ .

القلاع والحصون

حصن خصب : ويوجد في مكان متميز على الجانب الشرقي للمدينة .

العيون والوديان

وادي العربيين ، الذي يوجد في محافظة مسقط .

المواقع الأثريّة والمتاحف

من أهم المواقع الأثرية التي يمكن زيارتها في عمان ، مدينة البليد الأثريّة: تُعَدّ مدينة البليد الأثريّة ، التي توجد في محافظة ظفار ، من أهم المعالم الأثرية ، والتاريخية التي يمكن زيارتها في صلالة ، حيث أنها يوجد فيها الكثير من المساجد القديمة ، والمباني ، وبقايا المدن .

السياحة في عمان بصلالة 

متحف صور البحري (Sur Maritime Museum )

يقع متحف صور البحري في ولاية صور بالمنطقة الشرقية والتي تبعد عن مسقط حوالي 150 كم ، وتم إنشاء هذا المتحف في عام  1987 م ، وسبب إنشائه أن المدينة تحتوي على الكثير من التراث البحرى ، ولهذا تم بناء هذا المكان ليكون مكان مناسب للحفاظ على هذه المقدرات كلها .

يوجد فيه الكثير من السفن التي القديمة ، والحديثة ،  وشركات بناء السفن ، وكذلك الموانئ التي ترتادها السفن ، كما أنه يوجد فيه الكثير من المخطوطات التي كانت تستخدم قديماً في الرحلات البحرية ، والمعدات التي كانت تستخدم في إصلاح وصناعة السفن .

يمكن لجميع زوار المتحف رؤية هذه الأشياء عن قرب ،كما يوجد في المتحف  الخشب ، والأضواء التي تستخدم للتوجيه في الليل والظلام ، كما أنه يحتوى على صورة قديمة لولاية صور التقطت في عام 1905 م

اماكن سياحية في عمان للعائلات 

قلعة بلاد صور (Bilad Sur Castle )

هذه القلعة من أهم القلاع التي توجد في دولة عمان ولها مكانة كبيرة جداً ، على مر التاريخ ، حيث أنها كانت ومازلت تحمى البلاد من الكثير من الاعتداء عليها ، ويوجد فيها الكثير من الأبراج التي تدافع عن المدينة منها برج السوق ، وبرج الخندق ، وبرج جعلان .

وهذه القلعة كانت من أهم الأماكن التي يخبأ فيها الحاكم أثناء الهجمات ، كما أنه يعد من أهم الأماكن التي كانت ومازالت من أشهر البقاع التي يقام فيها الحفلات ، والمهرجانات الوطنية .

اماكن سياحية في عمان بالانجليزية 

  • Muscat
  • Misfat al Abryeen
  • Masirah Island
  • Wahiba Sands

اماكن سياحية في مسقط 

  • جامع السلطان قابوس الأكبر .
  • بيت الزبير .
  • قلعة الميراني .

اماكن سياحية في الداخلية

  • كهف الهوتة .
  • بيت الصفاة .
  • جبل الشمس .
  • مسفاة العبريين .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى