السياحة في باريس 

تعد عاصمة فرنسا باريس Paris من الدول السياحية ، وتحتل المركز الثالث حول العالم فيصل سائحين الذين يزورون باريس هما 18.03 مليون سائح في السنة  ، وذلك لان مدينة باريس تتميز بالجمال والأجواء الرومانسية وبها معالم سياحية كثيرة ، حيث يوجد بها برج إيفل ونوتردام وشارع الشانزليزيه .

السياحة في فرنسا

فرنسا هي من البلاد التي تتمتع بكثرة زيارة السياح لها في العالم ، يزور مدينة فرنسا سياح من دول مختلفة ، حيث تعد ثالث البلاد من حيث دخول السياح لها في العالم وفي عام 2015 م ، تم حصر عدد الوافدين إلى فرنسا فبلغ 84.5 مليون سائح من أماكن مختلفة من العالم .

ووصل نسبة الدخل السياحي لمدينة فرنسا حوالي 7.4 % من مجموعة الناتج المحلي الإجمالي للدولة في عام 2014م ، ووصل عدد الإيرادات في فرنسا من السياحة حوالي 43.2 مليار يورو ، وهو يعادل 45.75 مليار دولار في عام 2014م ، وذلك لأن فرنسا تحتوي على أماكن كثيرة خلابة تجذب السياح إليها .

وتم حصر حوالي 42 موقع سياحي في فرنسا في قائمة اليونسكو التراث العالمي ، ومن هذه المواقع 38 موقع ثقافي و 3 مواقع طبيعية وموقع واحد يضم الطبيعة والثقافة معا .

السياحة في باريس للعوائل

ديزني لاند باريس

هي مكان يقصده كل من يعشق عالم ديزني تقع ديزني لاند على بعد 3 كم من وسط المدينة ، وفي ديزني لاند يوجد متنزهين وهما قلعة ديانا لاند و استوديوهات والت ديزني .

المركز الوطني للفنون والثّقافات جورج بومبيدو

الذي يعتبر مجمع كبير للثقافة في مدينة باريس وتم الاقتراح بناءه في عام 1969 م ، من قبل الرئيس الفرنسي جورج بومبيدو وتم بناءه في منطقة بوبور وبعدها تم إقامة مسابقة معمارية على مستوى العالم لأفضل تصميم معمارى لهذا المبنى ، وتم اختيار ثلاثة معماريين بريطانيين وتم افتتاحه في 31 يناير 1977 م بشكل رسمي .

وتتمتع شوارع مدينة باريس بأنها مكسوة بالأشجار على الجوانب ، والشوارع مرصوفة بالفسيفساء وتتميز المدينة والحلويات الفرنسية والمعارض الفنية والمقاهي ، و المباني هى عمل فني ، وتتمتع باريس بالتراث الثقافي الذي جعل باريس محتفظه بالمعالم التاريخية ، وتراث الفن العالمى وبها حدائق فرنسية رسمية .

معالم باريس بالانجليزية

  • Louvre Museum
  • Eiffel Tower
  • Champs Elysées & Arc of Triumph
  • Disneyland Paris
  • The Georges Pompidou Centre

اماكن سياحية في فرنسا

متحف اللوفر Louvre Museum

هو عبارة عن قصر قديم لأحد ملوك فرنسا ، ويعد الآن من المتاحف الرائعة للفنون ويوجد هرم زجاجي في باحة القصر الأمامية ، والذي تم تصميمه بواسطة أيوه مينغ بي Ieoh Ming Pei عام 1917م .

متحف اللوفر يضم 30000 عمل فني فأكثر التي تنتمى إلى العصور الوسطى وبه لوحات أوروبية من القرن الخامس عشر إلى القرن التاسع عشر ، ولهذا من الصعب رؤية كافة الأعمال الفنية في المتحف في زيارة واحدة

يحتوي المتحف على أشهر لوحة وهي الموناليزا Mona Lisa التي رسمت بواسطة الرسام ليوناردو دافنشي Leonardo da Vinci في عام 1503-1505 م ، وبالمتحف منحوتة فينوس دي ميلو Venus de Milo .

برج إيفل Eiffel Tower

هو من الأماكن الأثرية المشهورة حول العالم ، ويزور برج ايفل حوالى 7 مليون شخص في السنة ، والذي تم بناءه بواسطة غوستاف إيفل Gustave Eiffel .

لكي يحتفل بذكرى المئوية للثورة الفرنسية ، وهذا كان متزامن مع معرض يونيفرسال عام 1889 و ارتفاع البرج 324 متراً ، حيث يكون ارتفاع الطابق الأول للبرج 58 متراً فوق سطح الأرض ، و الطابق الثاني ارتفاع 115 متراً أما الطابق الثالث على ارتفاع 275 متراً .

يوجد به مكتب غوستاف إيفل فيه ويوجد درج بالبرج للقيام بتسلقه الصعود للبرج ، وعدد الدرج في برج إيفل هو 1665 درجة ، ويمكن التمتع بمنظر المدينة الخلاب من قمة برج إيفل  .

شارع الشانزليزيه وقوس النصر

هو ينتمى إلى العصر الروماني القديم حيث يعتبر من الأماكن الأثرية في باريس ، والذي تم بناءه في القرن التاسع عشر من قبل نابليون Napoleon ، حيث قام بتكليف جان شاغران Jean Chalgrin لكى يصمم قوس النصر لكي يمجد الجيوش الإمبريالية حيث تم نقش حوالي 558 من أسماء الجنرالات والانتصارات المهمة .

يوجد تحت القوس قبر الجندي المجهول في فرنسا وبركاته تم تزينها تماثيل مميزة ، وشارع الشانزليزيه هو من أجمل الشوارع في العالم ، ويمتد هذا الشارع على بعد 1.9 كم من قوس النصر إلى ساحة الكونكورد ، ويوجد به أرقى المحلات العالمية ودور السينما وأماكن ترفيهية ومطاعم ومقاهي مشهورة  .

اماكن التسوق في باريس

  • متاجر برينتيمبس
  • متجر غاليري لافاييت
  • سوق مارش أو بيس دو لا بورت دو فونف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى