تحدي ابشر

تطبيق ابشر هو واحد من أهم التطبيقات الإلكترونية الحكومية ، ذلك التطبيق الذي أطلقته المملكة العربية السعودية ، حيث يوفر مجموعة من الخدمات الإلكترونية للمستخدمين ، تلك الخدمات التي جعلت الكثيرين يقومون بتحميل البرنامج على هاتفهم الجوال ، من أجل الاستفادة من خدماته الوطنية ، ولعل تحدي أبشر هو أحد المبادرات التي قدمتها وزارة الداخلية ،  إلى مستخدمي التطبيق والمنسوبين إلى الوزارة ، لنتعرف أكثر على مبادرة تحدي أبشر .

ما هو تحدي ابشر

تحدي أبشر هو أحد المبادرات الحديثة التي تم إطلاقها من قبل وزارة الداخلية ، وذلك بمناسبة تسجيل أربعة عشر مليون مستخدم على التطبيق الإلكتروني ، هؤلاء الذين يريدون الاستفادة من خدمات الوزارة الإلكترونية ، خاصةً بعد أن تم إضافة ثلاثة عشر خدمة جديدة إلى تطبيق أبشر .

هذا التحدي هدفه استقطاب المبدعين وذوي الأفكار ، هؤلاء الذين ينتمون إلى الوزارة أو من المواطنين الذين يستخدمون التطبيق ، من أجل العمل على تزويد التطبيق بأفكار خارج الصندوق ، وتطوير الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية إلى المواطن السعودي .

الجدير بالذكر أن تحدي أبشر قد تم الإعلان عنه منذ أيام قليلة فحسب ، وذلك لتحفيز الشباب السعودي من ذوي الأفكار على إخراج أفكارهم على أرض الواقع ، وقد تم الإعلان عن جوائز مقدمة من المملكة إلى المبتكرين السعوديين .

كيفية التسجيل في تحدي ابشر

وفرت وزارة الداخلية رابطاً خاصاً لتحدي أبشر ، هذا الرابط الذي يقدم لكل راغب في التقدم إلى التحدي فرصة التسجيل ، سنقدم إليكم الآن طريقة التسجيل في التحدي عبر نظام ابشر .

  • قم بالتوجه المباشر إلى الرابط التالي ” تحدي أبشر ” ، هذا الرابط الخاص بعملية التسجيل في التحدي .
  • قم بالضغط على عبارة ” سجل الآن ” .
  • سوف ينقلك الرابط إلى الاختيار من بين تطوير خدمة قائمة بالفعل في التطبيق ، أو القيام بتطوير خدمة جديدة من ابتكارك الخاص .
  • قم بتسجيل البيانات ورفع الصورة الشخصية الخاصة بك بعد الاختيار من بين الخيارات السابقة .
  • الآن سوف تتمكن من تقديم فكرتك وابتكارك إلى أبشر .

موعد تحدي ابشر

بدأ تسجيل تحدي أبشر بالفعل من الثامن عشر من شهر فبراير ، ويستمر التسجيل في التحدي حتى يوم الخامس من مارس ، الجدير بالذكر أن ترشيح الفرق التي تشارك في التحدي يوم الخامس عشر من شهر مارس القادم .

يذكر أن الإعلان عن موعد تحدي أبشر كان من قبل وزارة الداخلية ، فقد أعلنت الوزارة عن ذلك من خلال الموقع الرسمي الذي خصصته له ، وهذا ما دعا الكثير من الشباب السعودي إلى التقدم للتحدي ، عبر المنصة التي تم تخصيصها له على الأنترنت .

مسارات تحدي ابشر

أعلنت وزارة الداخلية عن مسارين لتحدي أبشر ، لنتعرف على تفاصيل كل مسار منهما .

  • المسار الأول : هذا المسار يخص تطوير الأفكار القائمة بالفعل في التطبيق ، أي أن الخدمات الإلكترونية المتواجدة في التطبيق ، من الممكن أن يقدم أحد المبتكرين وسيلة لتطويرها ، بشكل يقوم بخدمة المواطن السعودي بصورة أكبر .
  • المسار الثاني : هذا المسار يخص تطوير أفكار لخدمات جديدة على التطبيق ، وهذا المسار سيكون بشكل موسع ليشمل كافة الأفكار التي سوف يقدمها المبدعين السعوديين ، تلك الخدمة التي ستلقى إعجاب الأفراد والمؤسسات المختلفة ، لأنها ستوفر لهم الإفادة بشكل أكبر ، وستسهل عليهم التواصل الحكومي بصورة أكبر .

جوائز تحدي ابشر

تحدي أبشر قد أعلن عن جوائز للفائزين في التحدي ، تلك الجوائز هي عبارة عن مكافآت مالية ، تقوم بتحفيز الشباب السعودي على المشاركة الجدية في التحدي ، وإظهار مدى إبداعهم في إطلاق الخدمات الجديدة عبر التطبيق .

الجدير بالذكر أن هناك 3 مكافآت مالية تم الإعلان عنها من قبل وزارة الداخلية ، تلك المكافآت التي حفزت الآلاف من البدعين على التسجيل .

  • جائزة بقيمة 100 ألف ريال سعودي .
  • جائزة بقيمة 50 ألف ريال سعودي .
  • جائزة بقيمة 20 ألف ريال سعودي .

يمكنك التسجيل الآن في التحدي ، وتقديم أفكارك الإبداعية إلى وزارة الداخلية ، التي سوف تتولى عملية الاختيار من بين الأفكار ، ومن ثم الشروع في تطبيق الأفضل معها على المنصة الوطنية السعودية ” أبشر ” .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى