اضرار النباتات في غرفة النوم

تعد النباتات المنزلية إضافة رائعة إلى لمنزلك ،  وإذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى الحديقة ، فإن المساحات الخضراء الداخلية هي وسيلة رائعة لجلب الأماكن الخارجية إلى المنزل .

لكن عمومًا عندما يتعلق الأمر بالنباتات الداخلية ، فأنت لا تفكر فيها حقًا  ووضعها بغرفة النوم  كشئ جمالي ، وفقًا لبعض الأبحاث وجود النباتات في غرفة النوم ليست فكرة جيدة .

ويمكن أن تكون سيئة لصحتك ، الآن يبدو هذا مخالفًا لمعرفتنا الأساسية بأن النباتات بشكل عام جيدة للصحة ، وهي في الأساس السبب في أننا قادرون على التنفس على الإطلاق .

هل يتنفس النبات ليلا ونهارا

تنفس النباتات طوال الوقت ليلا ونهارا ، لكن التمثيل الضوئي يحدث فقط خلال النهار عندما يكون هناك ضوء الشمس. اعتمادًا على كمية ضوء الشمس ، يمكن للنباتات أن تتخلى عن الأكسجين وثاني أكسيد الكربون أو تأخذهما ، وفقًا للضوء ساطع أم خافت أم مظلم .

وضع النباتات داخل غرف النوم ليلا

يبدو أن وجود نباتات في غرفة النوم قد يكون له في الواقع تأثير معاكس ، فهناك بعض المخاوف من  تواجد النبات أثناء الليل في غرفة النوم ، حيث تنتج النباتات ثاني أكسيد الكربون بدلاً من الأكسجين .

مع مرور الوقت يمكن أن يسهم ذلك في ضرر كبير لشخص محبوس في غرفة صغيرة  مع أحد النباتات المنزلية .

هناك الكثير من الجدل والخلاف حول هذا الادعاء ، ولكن معظم النباتات غير قادرة على إنتاج الأكسجين بسبب نقص ضوء الشمس لتعزيز التمثيل الضوئي .

لذلك تنتج ثاني أكسيد الكربون بدلً منه ، لكن على الرغم من ذلك ، يؤكد العديد من خبراء النباتات والصحة على أنه يوجد خطر ضئيل للغاية في حدوث أي أضرار جسيمة من النباتات في غرفة النوم  ، خطر منخفض بشكل خاص في مساحة جيدة التهوية  .

لكن في حالة وجود غرفة نوم صغيرة فقط ، أو ليس لديك تهوية جيدة ، إذن ما هي الخيارات إذا كنت تريد نباتًا في غرفتك ، لكنك لا تريد المخاطرة بصحتك .

لحسن الحظ هناك العديد من النباتات المنزلية التي ينصح بتواجدها في غرفة النوم ، فهي تساعد في تنقية الهواء ، وتساعد في خلودك للنوم ، مثل نبات الثعبان ، وإذا لم يجذبك هذا النبات الجيد ، فإن إزالة النبات من غرفة النوم ليلًا يعد خيارًا جيدًا أيضًا .

نبات فوتس الذهبي

إن نباتات اللبلاب ، والمعروفة أيضًا باسم فوتس الذهبية ،  من النباتات المنزلية الداخلية  التي تتلألأ في بعض الأحيان أصفر أو أبيض ، يمكن أن تنمو أوراق الشمع حتى 30 بوصة ، تعيش في المتوسط من 5 إلى 10 سنوات ، حسب بيئتها وأي بكتيريا أو فطور أو حشرات تقصر الحياة للنبات .

يفضلنبات فوتس الذهبي الضوء الساطع غير المباشر وتنمو بشكل أفضل عند درجة حرارة 70 إلى 90 درجة فهرنهايت ، يمكن أن تتعامل مع الجفاف والتربة الجافة والتربة الصخرية ولا تحتاج إلى مزيد من العناية .

يمكن زراعتها في التربة الفقيرة وتحتاج إلى القليل من التسميد  ،-ولكن ينبغي أن تزرع في التربة مع تصريف جيد ، يجب تسقي النباتات الداخلية مرة أو مرتين كل أسبوع .

نباتات منزلية غير سامة

يمكن أن يكون أي نبات خطيرًا عند وجوده  داخل المنزل سواء على الأطفال أو الحيوانات الأليفة ، حتى النباتات التي تعتبر غير سامة لديها القدرة على التسبب في ردود فعل تحسسية لبعض الأفراد .

ومع ذلك ، فإن الفوائد الصحية المترتبة على وجود نباتات منزلية تفوق المخاطر ما دمت تختار نباتاتك بعناية ، وتعتني بها يمكن للنباتات:

  • تنقية الهواء .
  • توفير الأكسجين .
  • تعزز ديكورك .

فيما يلي بعض البدائل الأكثر أمانًا التي لا تزال توفر لك ديكورًا حيًا رائعًا ، على الرغم من وجود العديد من نباتات المنزل التي تعتبر آمنة ، إلا أنه يوجد بعض الأنواع الشائعة ، بما في ذلك :

  • صبار عيد الميلاد Christmas Cactus .
  • كوليوس Coleus .
  • بوسطن فيرنBoston Fern .
  • نبات العنكبوت Spider Plant .
  • نبات اليشم Jade Plant .
  • البنفسج الأفريقي African Violets .
  • الورود المصغرة Miniature roses .
  • واندرينج جيو Wandering Jew .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى