السياحة في بلجرشي

هل تخطط للقيام برحلة سياحية داخل مدينة بلجرشي في المملكة العربية السعودية ، تلك المدينة التاريخية ، حيث تعود إلى فترة ماقبل الإسلام ، هذا هو كل ما تحتاجه قبل التخطيط لرحلتك .

مدينة بلجراشي تابعة لمحافظة الباحة بالمملكة العربية السعودية ، وتبعد عن المحافظة بمسافة تقدر 25 كم مربع ، وتعد المدينة  مركز تجاري واقتصادي رئيسي لمحافظة الباحة .

هذه المدينة الرائعة  تتطلب ما لا يقل عن يومين من أجل استكشاف معالمها السياحية ، وندعوك للاستمتاع بقضاء وقت ممتع في مدينة بلجراشي .

ستندهش من بعض الأشياء الفريدة التي يمكنك القيام بها والأماكن التي يمكنك استكشافها في هذه المدينة ،  قد ترغب في العودة إليها يومًا ما مرة أخرى ، لأخذ قسطًا من الراحة والاسترخاء في بلجرشي .

شلالات بلجرشي

شلال منتزه خيره يوجد داخل غابات خيره بالباحة ، ويعد من المعالم السياجية التي لايجب أن تفوت رؤيتها ، عند زيارتك لمدينة بلجراشي ، فيعد الشلال من المناظر الطبيعية الرائعة ،  حيث بمثابة لوحة فنية تلهم الكثيرين من عشاق الطبيعية ، فالماء تنحدر على صخور الجبال من أعلى لأسفل ، وسط المساحة الخضراء .

وشلال المنتزه يحتل مكانة كبيرة داخل المدينة ، وتُقام عدد من مجاري المياه تحت الأرض وتُعرف باسم “دبل ” ، ومن أجل الحفاظ على مياه الشلال ، تم إنشاء مجموعة من السراديب والمدرجات بشكل هندسي مميز ، والتي يصل طولها في بعض الأحيان إلى 100 متر .

منتزهات بلجرشي

قد لا تكون بلجرشي شائعة مثل مدن أخرى  داخل  المملكة العربية السعودية ،  تعد بلجرشي وجهة سياحية أصغر و تستحق الزيارة بالفعل،  ، توفر غابة خيرة الباحة  فرصة مثالية للتنزه في الغابات .

تمزج الحديقة وسط الأشجار الخضراء المورقة والأشجار الطويلة ، مما يجعلك تشعر بالقرب من الطبيعة ، بعيدًا عن صخب المدينة ، ستجرب السلام والهدوء  .

فتعد الحديقة مكان رائع للمخيمات الليلية ، وهي مجهزة أيضًا بمراحيض عامة نظيفة ، يوجدملاهي  في الحديقة حيث يمكن للأطفال الاستمتاع باللعب بها ،  لذا بتعد حديقة الباحة الوطنية في بلجرشي مكان جيد للاستماع بوقتك مع الأصدقاء والعائلة.

منتزه القمع في بلجرشي

بيعد منتزه القمع أحد الأماكن السيا حية الجاذبة لعدد كبير من الأشخاص ، نظرًا لإطلالتها الجذابة على سهول تهامة ووادي خيطان التاريخي ، ويبلغ ارتفاع سهول تهامة 1200 متر عن سطح البحر ، وتعد غابة القمع من أكبر غابات مدينة بلجراشي ، حيث تبعد عنها بمسافة 5 كم .

مطاعم بلجرشي

تضم مدينة بلجراشي العديد من المطاعم المميزة ، تلك المدينة التي ميزها الله بمجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة من مساحات خضراء ومنتزهات وشلالات ، لذا فالسياحة في بلجراشي مميزة ، وتقدم أفضل المطاعم بها  سواء كنت ترغب في تناول الأكلات السعودية أو الأكلات العالمية :

  • مطعم المزهر .
  • مطعم فيفث سيزون .
  • مطعم فليفر .
  • مطعم الضيافة .
  • مطعم خلوفه .

اماكن سياحية في الباحة

قرية ذي عين القديمة  تقع داخل  بلجرشي ، يرجع تاريخ قرية ذي عين بالمملكة العربية السعودية إلى أكثر من مائة عام وتحتوي على أكثر من أربعين مبنى أثري قديم  ، بجانب المراعي والمناظر الطبيعية  ، وستكتشف داخل هذا المكان نوع من أنواع الثقافة ، كما يوجد مسجدًا مجاورًا للنهر والحدائق والحصون ومركزًا للزائرين .

تم بناء المباني متعددة الطوابق في قرية ذي عين القديمة من خلال وضع الحجارة فوق عوارض خشبية أخرى على الأرض لدعم الهياكل الحجرية للجدار .

ترتبط المنازل مع بعضها البعض مع ثلاثة مستويات من الأزقة الضيقة ، يتم زراعة عدد من المحاصيل الزراعية في المراعي مثل الموز والليمون والريحان وأشجار النخيل وما إلى ذلك ،وهناك عدد قليل من المتاجر معرض للفنون الشعبية التقليدية .

مولات بلجرشي

تتميز مدينة بلجراشي بمناخها المعتدل ، وتتميز بأجواء الطقس الرائعة مقارنة بباقي مدن المملكة العربية السعودية ، ويوجد بها العديد من المولات والمراكز التجارية المميزة التي يمكنك القيام بداخلها بالعديد من الأنشطة التسويقية ، ومنها :

  • مول بلجراشي .
  • أبو الخير مول .
  • العطية مول .
  • مول السلام .
  • سوق السبت

حديقة الباحة الوطنية في بلجرشي

حديقة الباحة الوطنية هي عبارة عن أيقونة من المسطحات الخضراء الرائعة في الجمال ، وتحيط بها مجموعة من الجبال ، وعندما تصل لهذه الحديقة فأنت في قلب بلجراشي ، وتتميز بتصميمها الفريد ، الذي سيأخذك بسحره .

افضل الفنادق في بلجرشي

هذه هي الفنادق الأكثر تفضيلاً من قبل المسافرين الآخرين للبقاء في رحلة ليوم واحد إلى بلجرشي ، اختار تلك التي تناسبك من هؤلاء :

  • ميرا هاوس للشقق الفندقية .
  • فندق سويس الدولي Swiss International Park Hotel .
  • فندق SAF .
  • فندق الأزهر بالس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى