الزئبق الاحمر

الزئبق الأحمر هو أحد أنواع المواد الكيميائية ، مثل عنصر الزئبق ذو اللون الفضي الذي يمتلك استخدامات عدة ، لكن الزئبق الأحمر مختلف ، بسبب صعوبة الحصول عليه ، وكذلك بسبب ارتباطه بالكثير من الأسرار ، اليوم سوف نأخذك في جولة للتعرف على مادة الزئبق الأحمر ، التي ارتبطت بأسرار التحنيط والجن وصناعة القنابل والأسلحة المدمرة .

ماذا يفعل الزئبق الاحمر

نستعرض معاً أبرز استخدامات الزئبق الأحمر ، التي لم يتم تأكيد جميعها حتى اليوم .

  • يستخدم الزئبق الأحمر في تصنيع الأسلحة النووية ، فلقد أعلنت الكثير من المصادر أن الزئبق الأحمر كان يستخدم في تصنيع أجزاء من الأسلحة النووية ، وذلك من قبل الاتحاد السوفييتي بالقرن الماضي
  • يستخدم الزئبق الأحمر في تصنيع صمامات القنابل ، سواء للقنابل العادية أو القنابل النووية .
  • تستخدم هذه المادة في تصنيع أجزاء هامة من الصواريخ التي يتم إطلاقها إلى الفضاء .
  • هناك الكثير من الشائعات التي ارتبطت بالزئبق الأحمر ، مثل استخدام الفراعنة له في التحنيط ” تم تكذيب ذلك ” .
  • من الشائعات التي ارتبطت بالزئبق الأحمر أنه يستخدم في تحضير الجن ، وقد تسبب ذلك في تعرض الكثيرين من المهتمين بالروحانيات إلى النصب ، من قبل أشخاص يدعون أنهم يستطيعون الحصول عليه لتحضير الجن وتسخيره لخدمة الإنسان .

الزئبق الاحمر الروحاني

منذ قرون عديدة ارتبط اسم الزئبق الأحمر بالعالم الروحاني ، فلقد زعم الكثيرين أن المومياوات الفرعونية القديمة تحمل في داخلها مادة الزئبق الأحمر ، تلك المادة التي يعتبرها الكثيرين إكسير الشفاء والحياة بالعالم القديم .

الجدير بالذكر أن من أبرز الشائعات التي ارتبطت بهذه المادة الغامضة ، أنها يمكن العثور عليها في آلات الخياطة العتيقة ، وكذلك بداخل أعشاش الخفافيش ، وفي حناجر المومياوات الفرعونية القديمة .

نفى الدكتور زاهي حواس تواجد مادة الزئبق الأحمر ، وقد أكد أن الفراعنة لم يذكروا الاعتماد على تلك المادة في أي شيء ، وهذا ينفي تواجدها وتوصلهم إليها من الأساس .

الزئبق الاحمر والجن

الزئبق الاحمر هو أحد المواد الغامضة التي ارتبطت بالروحانيات والجن ، فلقد زعم الكثير من الدجالين أنهم يستخدمون الزئبق الأحمر في التعرف على أماكن كنوز القدماء في كل أنحاء العالم .

البعض قال أن الزئبق يستخدم في تحضير الجن ، والبعض الآخر أكد أن الزئبق الأحمر لا يستخدم في ذلك الشأن ، بل يستخدم كهدية للجن من أجل إطلاع الدجال على مكان تواجد الكنوز ، ففي اعتقاداتهم أن هذه المادة الغامضة تزيد من قوة الجن ، لذا يعتبرونها هدية ثمينة وقيّمة .

على جانب آخر أكد الدكتور زاهي حواس ، أن مادة الزئبق الأحمر ليس لها وجود فعلي ، فما هو إلا مجرد أكذوبة يتم تداولها من قبل الدجالين والنصابين ، للحصول على أموال طائلة .

عبوات الزئبق الاحمر

عبوات الزئبق الاحمر من العبوات الأعلى ثمناً في العالم ، تلك العبوات التي تحمل بداخلها الأكاذيب ، فلقد تم القبض على الكثيرين من بائعي عبوات الزئبق الأحمر بملايين الريالات .

يذكر أن عبوات الزئبق الاحمر المزيفة تباع على شكل أمبولات ، في الغالب تكون هذه الأمبولات زجاجية ، ممتلئة بسائل غامض يحمل اللون الأحمر ، يدعّون أنه ” الزئبق الاحمر ” ، إكسير الثراء الذي يمكن الإنسان من الوصول إلى الثراء السريع ، وذلك من خلال العثور على الكنوز التي تعود إلى آلاف السنين .

سعر الزئبق الاحمر

بعد أن تحدثنا عن سعي الكثيرين وراء أكذوبة الزئبق الأحمر ، وتسخيره في الكثير من الأغراض المحرمة والغير قانونية ، بالتأكيد أصبح لديك شغف كبير للتعرف على سعر الزئبق الاحمر ، في الواقع تلك المادة ليست ذات سعر محدد ، إذ يتم الترويج إليها في السوق السوداء والمواقع الغير قانونية .

وصل سعر الزئبق الاحمر في عام 2019 بأحد هذه المواقع إلى 500.000 ألف دولار أمريكي ، أي ما يفوق 18 مليون ريال سعودي ، في الغالب يتم الترويج للزئبق الأحمر بمتوسط هذا السعر أو أكثر منه ، ويختلف السعر من تاجر إلى آخر ، أي أن الزئبق الأحمر ليس له سعر موحد ، وبالتأكيد يختلف سعره عن سعره الزئبق الفضي ، ذلك العنصر الكيميائي الشهير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى