وادي نمار

يعد وادي نمار من افضل متنزهات الرياض للعوائل المفتوحة التي تقع في جنوب مدينة الرياض عاصمة المملكة ، تحديدًا في شارع الترمذي يتوافد إليه السياح من كل دول العالم مما جعله الأشهر ، والأفضل فيعد معلم شهير من معالم السياحة في الرياض ، ومن خلال مقال اليوم سنتعرف على وادي نمار ، وكل مايخصه.

منتزة وادي نمار بالرياض

يوجد داخل منتزة وادي نمار بحيرة صناعية جميلة فتجد هذا المكان يزدحم دائمًا ، ويزيد التوافد إليه في أيام العطلة الأسبوعية من أجل الاستمتاع بالمنظر الخلاب ، والجلوس حول هذه البحيرة.

قام أمير الرياض صاحب السمو الملكي سطام بن عبدالعزيز بإنشاء هذه المنتزة ، وتصميمها بدقة ، وذكاء فوضع فيها بحيرة كبيرة تبلغ مساحتها 200 ألف متر مربع لتقوم بتلطيف الجو ، ومنح المتنزه الشكل اللطيف .

والمميز كما قام بتحويط المتنزه بأشجار النخيل ، والزهور متعددة الأشكال ، والألوان بالإضافة إلى أنه قام بوضع مقاعد للجلوس داخل المنتزة حتى تتمكن الأسر من الجلوس عليها ، ومتابعة أطفالهم ، وهم يلعبون.

كما وفر فيها دورات للمياة ، وممشى ترابية يصل طولها إلى 892 متر تقريبًا للمشي بها ، والاستمتاع بجمال المنظر بالإضافة إلى تخصيص مكان للسيارات بعيدًا عن أماكن اللعب يستوعب حوالي 800 سيارة فلا يتأثر بالازدحام  .

ويوجد به علامات ، ولوحات إرشادية ، ومصدات السرعة من أجل الحفاظ على النظام ، والسلامة ، ومنع الصدمات كما يوجد مجموعة كبيرة من الأكشاك المنتشرة على الكورنيش الخاص بالبحيرة فيتم من خلالها توفير الأكلات السريعة ، والسناكس للتسلية أثناء الجلوس بالمنتزه بالإضافة إلى المثلجات ، والحلويات اللذيذة.

فزيارة هذا المكان من ضمن معالم مدينة الرياض تُحقق لك الراحة ، والهدوء النفسي من خلال نظرك إلى الطبيعة الخلابة ، والبحيرة التي تتناثر فيها الطيور والأسماك .

بالإضافة إلى شلالات وادي نمار التي تعتبر من أبرز المعالم لجذب السياح فيُقبلوا إلى هذا المكان من أجل الاستمتاع بمنظر الشلالات خاصة في فصل الشتاء ، وتساقط الأمطار فالمطر يتساقط من فوقها فيزيدها روعة ، وجمال.

وللاستمتاع بالجو العام للمنتزة عليك أن تقوم بتجربة الشواء في الهواء الطلق داخل المنتزة ، والتمتع بتناول المأكولات المشوية الساخنة مع أسرتك.

وهناك مشروع يتم دراسته ، ويرغب الأمير بتطبيقه من أجل تطوير المنتزة الخاصة بوادي نمار بالإضافة إلى تطوير الرياض بالكامل فهذه العاصمة ، ويجب منحها الاهتمام ، والعناية الكاملة حيث يحتوي هذا المشروع على تخطيط لتمهيد الطرق المحلية .

مع وضع بها عمدان للإنارة ، ولوحات إرشادية للطريق من أجل تطوير حركة المرور ، وتحسينها ، وزيادة على ذلك زراعة الأشجار ، والنباتات العطرية الجميلة في الطرق ، وتحسين الأرصفة ، والممرات بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات ، والمرافق في هذه المنطقة كي تخدم من يتواجدوا بها.

فعاليات وادي نمار بالرياض

تُقام مجموعة من الفعاليات المميزة داخل منتزة وادي نمار تعمل على زيادة الحركة ، والنشاط داخل المنتزة بالإضافة إلى جذب الزوار فتتمثل هذه الفعاليات في إقامة المعارض ، والمهرجانات ، والحفلات ، وغيرها من النشاطات المختلفة التي يقوم بها الشباب.

حفلة وادي نمار بالرياض

يوجد في وادي نمار مسرح مُجهز بأحدث أجهزة الصوت ، والضوء مما يوفر للزوار المتعة في مشاهدة أفضل العروض المباشرة بالإضافة إلى أنه تُقام فيه الحفلات الموسيقية التي تمنح الجو العام السعادة ، والبهجة ، والانطلاق.

بالإضافة إلى حفلات استقبال الزوار التي تُقام في ساحات ، ومسارح المنتزة الخاصة بوادي نمار فتتمثل في حفلات غنائية تحتوي على مجموعة من الفقرات الأخرى التي تُسعد الزوار ، وتمنحهم وقتًا ممتعًا.

وادي حنيفة

يقع هذا الوادي في وسط مدينة الرياض في منطقة العارض في نجد بالتحديد يُمثل هذا الوادي المصرف الطبيعي لمياة الأمطار ، والسيول فتبلع مساحته حوالي 4000 كم مربع فيتم تقسيمه إلى عدة أقسام ، وهم : ( بطن الوادي _ المصاطب الرسوبية الأفقية _ الأودية _ السهل الفيضي _ الشعاب _ الجروف ).

ويقع وادي حنيفة ضمن الخطة التطويرية الخاصة بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية حيث يحتوي أيضًا على عدد كبير من المتنزهات يبلغ عددها ستة تقريبًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى