السياحة في قبرص

جزيرة قبرص أحد أهم أماكن السياحة في العالم ، تلك الجزيرة التي تقع في شرق البحر الأبيض المتوسط ، تمتلك طبيعة خلابة تستقطب ملايين المسافرين من كل مكان في العالم ، تتميز قبرص بالتنوع الثقافي والطبيعي بين أوروبا وأسيا ، وهذا ما يجعلها ملاذاً لعشاق الاختلاف ، اليوم سوف نتعرف على أهم أماكن السياحة في قبرص .

السياحة في قبرص للعوائل

تمتلك جزيرة قبرص مجموعة متنوعة من الوجهات السياحية ، التي تتناسب مع متطلبات العوائل ، لنتعرف على أبرز مزارات السياحة في قبرص للعوائل

مدينة فاماغوستا

التحدث عن أهم الأماكن السياحية في قبرص ، بالتأكيد سيقودنا للتعرف على مدينة فاماغوستا ، تلك المدينة التي تشتهر بالرحلات البحرية المفضلة لدى العوائل ، كما تمتلك مجموعة كبيرة من المزارات السياحية ، مثل دير بارناباس ومسجد لا لا مصطفى باشا ، هذا بالإضافة إلى منطقة الميناء النابضة بالحياة ، التي تستقطب العوائل من كل مكان بالعالم .

شبه جزيرة أكاماس

إنها من أهم المناطق الطبيعية الخلابة في قبرص ، تمتلك هذه المنطقة الكثير من الأنشطة للعوائل ، مثل قيادة الدراجات الجبلية ، والمشي وسط مناطق الطبيعة الساحرة ، إضافة إلى استكشاف الحياة البرية من زواحف وكائنات بحرية وطيور محلية تعيش فقط على الجزيرة .

مدينة نيقوسيا

من أهم الأماكن السياحية في الجزيرة بشكل عام ، لامتلاكها مجموعة كبيرة من المتاحف والمراكز الثقافية ، إضافة إلى سوق محلي يكتظ بالزائرين ، فضلاً عن المطاعم والمقاهي المتنوعة ، تلك التي ترضي جميع الأذواق .

السياحة في قبرص للشباب

بالإضافة إلى المعالم التي عرضناها إليك ، فجولات السياحة في قبرص تستقطب آلاف الشباب لزيارة معالم أخرى ، كالتي نقدمها إليك الآن .

منتجع بروتاراس

أحد المنتجعات الساحلية الممتعة ، التي تستقطب الكثير من زوار الجزيرة ، يتمتع هذا المنتجع الساحر بالعديد من الأنشطة السياحية المناسبة للشباب ، مثل ممارسة السباحة والغطس ، بالإضافة إلى التقاط أجمل الصور وسط الطبيعة الخلابة ، وكذلك يوفر المنتجع إقامة حفلات ليلية ترحيباً بالزائرين .

مدينة كيرينيا

هذه المدينة المذهلة كذلك تعتبر وجهة مثالية للشباب ، لما توفره من مزارات متنوعة ، من متاحف وقلاع تعود إلى آلاف السنين ، فضلاً عن كونها مدينة تتمتع بمناظر طبيعية ساحرة ، تستقطب محبّي التصوير الفوتوغرافي .

ايا نابا

أحد المنتجعات المذهلة التي تمتلكها جزيرة قبرص ، يتمتع المنتجع بأجواء نابضة بالحياة على مدار اليوم ، هنا تعزف الموسيقى الحية لتجمع زوار الجزيرة من كل مكان بالعالم ، يمتلك المنتجع كذلك مجموعة من المقاهي والمطاعم المميزة ، لذا فهو وجهة متكاملة للشباب .

السياحة في قبرص التركية

قلعة كيرينيا

تعد هذه القلعة رمزاً من رموز قبرص التركية ، لتصميمها المعماري العريق ، الذي يجمع آلاف الزوّار من محبي التاريخ والفنون المعمارية القديمة .

شاطئ السلاحف

يمتلك هذا الشاطئ طبيعة من نوع خاص ، هنا تجتمع السلاحف الخضراء الكبيرة لوضع البيض ، لذا يعتبر الشاطئ ملاذ لمحبي الحياة البحرية من كل قطر بالعالم ، كحال السياحة في التركيا .

الميناء القديم

ميناء مدينة كيرينيا القديم يعتبر كذلك ملاذاً مثالياً للسياح ، فهو يمتلك طبيعة مميزة ، بالإضافة إلى امتلاكه للعديد من المطاعم المحلية التي تقدم أطباق تركية لذيذة ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المقاهي التي تطل على البحر الأبيض المتوسط .

السياحة في قبرص لارنكا

كنيسة القديس لازاروس

مدينة لارنكا من أهم المدن على جزيرة قبرص ، نظراً لتاريخها العريق الذي يعود إلى ستة آلاف عام ، تتمتع مدينة لارنكا بعدد من المعالم السياحية العريقة ، مثل كنيسة القديس لازاروس ، تلك الكنيسة القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع الميلادي .

كنيسة فانيروميني

تمتلك لارنكا كذلك تحفة معمارية مميزة ، إنها كنيسة فانيروميني التي تثير إعجاب كل ما يمر عليها ، فضلاً عن امتلاك المدينة لمجموعة أخرى من المعالم التي تثير اهتمام الأطفال ، مثل بحيرة لارنكا المالحة ، تلك البحيرة التي يميزها طائر الفلامينجو الوردي ، الذي يستقطب ملايين الزائرين من محبيه .

حطام سفينة زنوبيا

الغوص في لارنكا له مذاق خاص ، فحطام سفينة زنوبيا الغارقة يستقطب آلاف الغواصين من محبي الاستكشاف ، إذ يعتبر هذا الموقع مركز جذب خاص في لارنكا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى