بحيرة القدرة

تعد هذه البحيرة الصناعية من أفضل البحيرات الموجودة في الإمارات العربية المتحدة ، ويذهب إليها الكثير من العائلات العربية من الإمارات وخارجها كذلك ، فأن الجو فيها مناسب جداً لرحلات الصيد ، والتعرف على الكثير من النباتات التي تحيط بها ، والجو هادئاً جداً بعيد عن صخب المدينة ، ويمكن التخييم ، والشواء فيها . 

الشواء في بحيرات القدرة 

  • يحب الكثير من الزوار الذين يزورون هذه البحيرة الجميلة ، شواء الكثير من اللحوم فيها ، حتى يستمتعون بأكلها بجانب هذا المنظر الرائع ، كما أنهم طالبوا بتحديد مكان معين للشواء ، حتى لا يؤثر ذلك على النباتات القريبة منهم . 
  • كما أن الأشخاص الذين يزورون المكان يطالبون بوجود الكثير من الإمكانيات التي تساعد على تقبلهم للمكان ، وتساعد على وجودهم فيه لفترة أطول . 
  • بالرغم من ذلك فأن هذا المكان لا يوجد فيه أماكن تبيع الأشياء التي يحتاجها الناس للتخييم ، والشواء في هذه المنطقة .
  • كما لا يوجد مكان يساعد على دخول دورة المياه ، ولا مكان حتى يتم وضع النفايات فيه ، وهذا لا يمكن لها أن يساعد على الحفاظ على البحيرة . 

هل مسموح الشواء في بحيرات القدرة 

من المسموح أن يتم الشواء بجانب هذه البحيرة ، كما أنه يمكن للكثير من الناس ، عمل الكثير من النشاطات الأخرى ، التي تساعد على الاستمتاع بالحياة منها ركوب الدراجات .

كذلك يمكن اللعب مع الأطفال الكثير من الألعاب ، وشاهدة المناظر الرائعة ، ولعب اليوجا التي تساعد على تقوية الذاكرة ، كذلك فأن المكان مناسب جداً للرحلات الخلوية التي تقوم بها أفراد الأسرة كلهم ، فأن المكان مناسب للتجمعات العائلية ، والخروجات الرومانسية البعيدة عن صخب المدينة . 

هل يوجد حمامات في بحيرة القدرة 

من أكثر الأشياء التي يطالب بها الأشخاص الذين يذهبون لهذا المكان ، هو وجود دورات للمياه حتى يستطيعون البقاء في هذا المكان لأطول فترة ممكنة ، وحتى يكون المكان مناسب لوجود النساء والأطفال ، ولأن هذا من شأنه أن يكون أكثر ملائمة لهم . 

التخييم في بحيرات القدرة 

لم يصدر قرار بمنع التخييم في هذه البحيرة ، والتخيم فيها مسموح حتى وقتنا الحالى كما أنها من أفضل المناطق التي يمكن التخييم فيها بجانب أربعة مناطق أخرى هي شاطئ الرمال البيضاء ، وصحراء ليوا ، وجبل شمس ، وفوسيل روك  .

كذلك فأنه من أسهل الأماكن التي يمكن لك أن تجرب التخييم فيها من أروع التجارب التي يمكن أن تقضيها في حياتك ، ومن أسهلها كذلك لأن البحيرة لا تبعد كثيراً عن مدينة دبي ، ويمكن أن تذهب لها بالسيارة العادية ، ولا تحتاج إلى سيارة دفع رباعي حتى توصلك إليها .

كذلك فأنك يمكن أن تشاهد هناك الكثير من الحيوانات المختلفة مثل الثعالب ، والغزلان ، ويمكن أن ترى الطيور المهاجرة الرائعة التي تسكن في هذه المنطقة وتمر بها والصقر المحدب ، والمحارى الصحراوى  . 

بحيرات الحب 

الشيخ حمدان بن محمد ولى عهد حكام الامارات هو من أنشأ هذه البحيرات وهي من أهم البحيرات الصناعية كما ذكرنا ، وقد أنشائها لسبب معين وهو أن تكون من الأشياء التي تكمل بحيرات الحب في دبي وتعطي لها شهرة أكبر ، لأن هذه البحيرات هي التي تكمل شكل بحيرات الحب على شكل قلوب . 

طريق بحيرة القدرة 

تم أكتشاف هذه البحيرة حديثاً وليس منذ الكثير من الوقت ، كما أنها تبعد عن مدينة دبي بحوالى نصف ساعة فقط في الطريق لذلك يقصدها الكثير من السياح الذين يزورون دبي ، وتعد هذه البحيرة جزء من أجزاء محمية المرموم الطبيعية التي تقع في قلب الصحراء ، وهي من أفضل الأماكن التي يمكن أن تستمتع فيها بالهدوء بعيد عن صخب المدينة . 

رسوم دخول بحيرة الحب 

لا يوجد رسوم يمكن أن تدفعها حتى تستمع بهذا المكان الرائع والمميز في قلب صحراء الأمارات فهو مكان مجاني للجميع ، ويمكن أن تأخذ الأكلات المتنوعة وتأكلها أنت وعائلتك فيه ، كما يمكن أن تلتقط الكثير من الصور لكم حتى تذكركم بهذا اليوم الرائع ، إضافة إلى وجود الكثير من الطيور التي تتميز بشكلها الرائع الجميل الموجود في هذا المكان .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى