تقشير الجسم

الاهتمام بالجلد ونعومته أمر هام لدى حواء ، لذا تحرص الكثيرات على اللجوء إلى وسائل متعددة للحصول على بشرة ناعمة ، ولعل تقشير الجسم بالمكونات الطبيعية أحد الأمور الرئيسية في العناية بالجلد ، اليوم سوف نتعرف على كل ما يخص تقشير الجسم ، وأهم الخلطات التي تستخدم في عملية تقشير الجسم وتوحيد لون البشرة .

خطوات تقشير الجسم

  • عملية تقشير الجسم تحتاج إلى بشرة رطبة إلى حد ما ، فالاستحمام قبل القيام بعملية التقشير هي الخطوة الأولى قبل البدء .
  • استخدام المقشرات الطبيعية هي الحل الأمثل لترطيب الجسم وتنعيمه ، تلك المكونات التي في الغالب تتمثل في السكر أو الملح ، مع إضافة زيت مناسب للجسم ، مثل زيت الزيتون ذو الفوائد المتعددة للجسم .
  • تقشير الجسم يكون من خلال تدليكه بحركات دائرية متتالية ، وذلك للتخلص من الجلد الميت الذي يتكون على طبقته الخارجية .
  • بعد الانتهاء من عملية التقشير ، يتم ترطيب الجسم إما باستعمال مكون طبيعي ، أو باستخدام أحد المرطبات الطبية المناسبة لنوع البشرة ، فكما تعلمين أن مرطبات البشرة الحساسة تختلف عن البشرة الدهنية ، وكذلك عن البشرة الجافة والبشرة المختلطة .

طرق تقشير الجسم للعروس

نطلعك الآن على أهم طرق تقشير الجسم للعروس

تقشير الجسم بالسكر

السكر من أهم عناصر تكوين المقشرات ، يمكنك الاعتماد على السكر البني أو السكر المحبب في صنع المقشر ، مع الاستعانة بالجليسرين أو بأحد الزيوت الناقلة .

تقشير الجسم بالملح

كذلك يعتبر ملح البحر مقشراً مثالياً للجسم ، إذ يعمل بفاعلية كبيرة على التخلص من الجلد الميت ، ويوحد لون البشرة بشكل عام .

تقشير الجسم بالأعشاب

تستخدم زهرة اللافندر في صنع مقشرات الجسم المختلفة ، كما أن قشر البرتقال يمتلك دور بارز في تقشير الجسم وتنعيمه بشكل ملحوظ ، فضلاً عن الرائحة العطرية الساحرة التي تتركها هذه المكونات على الجسم .

تقشير الجسم بالقهوة

إدمان القهوة لا يقتصر على تناولها فقط ، لكن استخدامها في التقشير يجعل الكثيرات من مدمنيها وعشاقها ، فهي رائعة في تقشير الجسم ، وكذلك ذات دور ممتاز في التقليل من السيلوليت .

ترطيب الجسم

إنها خطوة هامة من خطوات العناية بالبشرة ، خاصة البشرة الجافة التي تعاني من نقص الرطوبة ، إذ يمكن استخدام كل من الشوفان والزبادي وخلاصة الصبار لترطيب مثالي .

تقشير الجسم بالقهوة

القهوة من المكونات الهامة في تقشير الجسم ، إذ تعتمد عليها الكثير من الشركات الرائدة في عالم العناية بالبشرة ، كمكون رئيسي في شد البشرة وتقشيرها ، لنتعرف على طريقة تقشير الجسم بالقهوة ، بالاستعانة ببعض المكونات الطبيعية .

  • يتم تحضير مقشر القهوة باستعمال ملعقة من القهوة المطحونة ، مع كمية من الملح أو السكر ، وإضافة نصف كوب من زيت جوز الهند ، مع القليل من القرفة والفانيليا بشكل اختياري .
  • يتم تسخين زيت جوز الهند وإذابة كافة المكونات به ، مع خلطها بشكل جيد جداً .
  • يتم استخدام المقشر عقب الاستحمام مباشرة ، ويكرر مرة واحدة في الأسبوع .

تقشير الجسم بالملح

نتعرف على مكونات عمل مقشر الجسم بالملح ، ومن ثم نتعرف على خطوات تنفيذ المقشر .

  • للحصول على فوائد ملح البحر يتم خلط 2 كوب منه ، مع كوب إلا ربع من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، مع إضافة من 8 إلى 10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك .
  • يتم إحضار وعاء عميق ودمج كافة المكونات به .
  • يتم تدليك الجسم باستخدام هذا المقشر الفعال مرة كل أسبوع عقب الاستحمام .

تقشير الجسم بالليزر

تختلف أنواع التقشير الكيميائي أو التقشير البارد عن تقنية التقشير بالليزر فهي إحدى التقنيات الحديثة ، تلك التقنية التي نالت استحسان الكثيرين ممن يعانون من مشكلات جلدية صعبة الحل بالمكونات الطبيعية .

تعتمد هذه التقنية على تقشير الطبقة الخارجية من الجسم ، وتوحيد لون البشرة وإزالة المناطق الداكنة ، لكن على الرغم من نتائج تقشير الجسم بالليزر المضمونة ، إلا أن الجسم بعد التقشير يتطلب عناية خاصة ، وهذا لأن الأنسجة تكون في حاجة إلى الحماية ، مما يتطلب جلسات إضافية لدى الطبيب المختص .

العيب الوحيد في هذه التقنية الآثار الجانبية التي تتركها على الجلد لفترة مؤقتة ، بالإضافة إلى كونها تقنية تتطلب نفقات باهظة إلى حد ما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى