مهرجان ماكولات العالم

أعلنت المملكة عن إقامة مهرجان مأكولات العالم ، وذلك بفروع لولو هايبر ماركت الأشهر في المملكة ، يذكر أن مهرجان مأكولات العالم كان أحد المهرجانات المنتظرة بعام 2020 .

فقد تم الترويج له منذ عدة أشهر ، لينتظر المواطن ذلك المهرجان بمزيد من الشغف ، اليوم سوف نتعرف سوياً على كل ما يخص مهرجان مأكولات العالم ، خاصةً أن فعالياته قد بدأت بالفعل .

ما هو مهرجان ماكولات العالم

مهرجان مأكولات العالم هو واحد من أبرز المهرجانات الوطنية التي تستضيفها المملكة ، المهرجان ليس مجرد مهرجاناً عادياً لعرض المأكولات المحلية المتعارف عليها ، إنها تجربة تذوق متكاملة في المملكة العربية السعودية

يقدم مهرجان مأكولات العالم خلال فترة انعقاده ، مجموعة ضخمة من المأكولات العالمية ، مع مشاركة 25 دولة وهذا يعني مشاركة خمسة وعشرون مطبخ من مطابخ العالم .

كل مطبخ من تلك المطابخ له أطباقه المحلية التي يشتهر بها ، وذلك لإمتاع الجمهور السعودي والعربي ، الذي سيقوم بحضور فعاليات المهرجان خلال فترة انعقاده .

المشاركين في مهرجان ماكولات العالم

أعلن لولو هايبر ماركت عن مشاركات من أكبر طهاة الوطن العربي بالمهرجان ، فالشيف الشربيني سيكون من أبرز الحضور بالمهرجان ، تحديداً بأيام السادس والعشرين والسابع والعشرين والثامن والعشرين ، سيتواجد الشيف الشربيني في مدينة الرياض والدمام وجدة .

بالإضافة إلى الشيف الشربيني فالشيف هابرال سينج كذلك سيكون أحد أبرز الحضور بالمهرجان ، فضلاً عن تواجد الشيف السعودي الأشهر هشام باعشن ، الذي سيقوم بحضور فعاليات مهرجان مأكولات العالم بنفسه .

الجدير بالذكر أن تواجد أبرز طهاة الوطن العربي والعالم ، أمر يحفز المواطن السعودي على المشاركة في هذا المهرجان ، والاستفادة من الجوائز المتاحة .

فهي فرصة ممتازة لتذوق أطعمة عالمية ، وفي نفس الوقت فرصة مثالية للاستفادة من عروض لولو هايبر ماركت ، طيلة فترة إقامة المهرجان بمدن المملكة العربية السعودية .

موعد مهرجان ماكولات العالم

بدأت اليوم الموافق للسادس والعشرين من شهر فبراير فعاليات مهرجان مأكولات العالم ، الجدير بالذكر أن فعاليات المهرجان سوف تنتهي في العاشر من شهر مارس المقبل ، وذلك بعد القيام بكافة الأنشطة المطروحة من قبل اللجنة المنظمة  .

الجدير بالذكر أن العروض المقدمة من لولو هايبر ماركت ، ومنافسات الطهي المحلية ، وجوائز لولو ماركت ، ليست فقط الأهداف الرئيسية لمهرجان مأكولات العالم .

فالأهم من ذلك عملية التبادل الثقافي بين المملكة والدول المشاركة ، والانفتاح على العالم من خلال الاطلاع على مكونات كل مطبخ ، وأذواق الشعوب في الطعام بأنواعه .

الجهة المنظمة لمهرجان ماكولات العالم

تم تنظيم مهرجان مأكولات العالم والإعلان عنه من قبل لولو هايبر ماركت ، هذا السوق الأبرز في الشرق الأوسط ، خاصةً في دول الخليج العربي ، فهذا الهايبر يمتلك 154 منفذ للبيع بالتجزئة في دول الخليج العربي .

يعتبر لولو هايبر ماركت المنظم للمهرجان من أكبر مراكز البيع بالتجزئة في المملكة ، إذ يتمتع السوق بشعبية كبيرة وهذا بسبب ما يقدمه إلى الجمهور من عروض وتخفيضات ، بالإضافة إلى إقامة الفعاليات الهامة مثل هذا المهرجان العالمي ، الذي يقام بالمملكة العربية السعودية ، ليسلط أضواء العالم العربي والغربي عليها .

فعاليات مهرجان ماكولات العالم

فعاليات مهرجان مأكولات العالم الممتعة ، هي السبب الرئيسي لتحدث وسائل الإعلام العربية عنه ، ولعل مسابقة لولو شبف هي المسابقة المنتظرة بالمهرجان ، ستبدأ المسابقة بتاريخ الثامن والعشرين من شهر فبراير ، أي في اليوم الثالث لبدء المهرجان .

تحدي لولو شيف هو تحدي في الطبخ ، سيتم إقامة هذا التحدي بين مجموعة من الأسر المشاركة في المهرجان ، فسوف تقام المسابقة في أطياف مول ، بتمام الساعة السابعة مساءاً ، تنعقد المسابقة بحضور الطهاة الأبرز في الوطن العربي والعالم ، حتى يقوموا باختيار الطبق الأفضل .

تنوع فعاليات مهرجان مأكولات العالم تشمل التنوع الثقافي ، وذلك من خلال إطلاع الحضور على أشهر الأطعمة لدى أشهر مطابخ العالم ، من أطباق رئيسية ومأكولات شعبية وحلويات متعددة .

الجدير بالذكر أن المتسوقين من لولو هايبر ماركت ، أثناء فترة انعقاد مهرجان مأكولات العالم ، ستكون لديهم فرصة للفوز بألف وخمسمائة عربة مجانية  ، وهذه فرصة رائعة للتسوق بين آلاف السلع ، والتبضع بأرخص الأسعار خلال فترة المهرجان .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى