رواتب الكادر الصحي الجديد

أعلنت وزارة الصحة الأخبار عن تفاصيل العاملين المستجدين بخصوص رواتبهم وتعديلها بالوزارة لتنفيذها ، والعمل على نشرها في الجريدة الرسمية الخاصة بالمملكة ، ودعا برنامج التوظيف الذاتي في وزارة الصحة المسؤولين إلى إعادة ما كانوا يحصلون عليه المسؤولين الإداريين المتصلين بالعاملين الصحيين ، وطالب باعتماد جدول رواتب جديد متوافق مع قرارات المفوض السامي .

مضمون قرار تعديلات الكادر الصحي

أشار السيد وزير الصحة إلى العمل على ترتيب وتنظيم قائمة الموظفين الصحيين الجدد فى الوظائف الخاصة بوزارة الصحة ، وعلى ما يقوم به من تعديلات وتغيرات بشأن هؤلاء العاملين من حيث تعديل جدول المرتبات للعاملين في المستشفيات الحكومية العامة .

وصرف الإعانات والحوافز للمتخصصين المتميزين في عدة تخصصات نادرة ، وعملية ترتيب للعاملين الصحيين في مستشفيات على حسب برنامج التوظيف الذاتي في المملكة ، للحفاظ على مكانتهم الوظيفية واستمرارهم في العمل .

اعتمدت وزارة الصحة جدولًا جديدًا للعاملين لحسابهم الخاص الذين لا يشملهم الموظفون ، وقد أقرت الوزارة جدولًا جديدًا يساوي جدول مرتبات موظفي الخدمة المدنية والذي أشارت إليه في العديد من القرارات الرسمية .

زيادة رواتب الموظفين بكادر الصحة الجديد

قد حصل الموظفين في وزارة الصحة على رواتبهم التي عمل وزير الصحة على زيادتها ، وتختلف هذه الزيادة من فئة إلى فئة أخرى ومن مستوى إلى مستوى مثل :

  1. زيادة فئة الاستشاريين الطبية بنسبة 30%
  2. زيادة الطبيب المعالج بنسبة 16%
  3. زيادة الاستشاري الصيدلي بنسبة 41 %
  4. زيادة  الصيدلي بنسبة 10%.
  5. زيادة رواتب الاستشاري أخصائي 41%
  6. زيادة رواتب اخصائي اول 25%.
  7. زيادة موظف مساعد الصحة بنسبة 10%
  8. زيادة رواتب الأطباء ما يقرب من 15%
  9. فئة أخصائي بنسبة 10%
  10. فئة مساعد الصحة بنسبة 10%
  11. زيادة الكفاءة الفنية بنسبة 10%

الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة للعاملين

تعمل وزارة الصحة على تقديم عدة خدمات لموظفيها منها :

  • توفير السكن للأطباء في المراكز الحكومية التي يعملون بها .
  • تقوم الوزارة بتوفير الوحدات السكنية للأطباء على حسب أسمائهم فى قائمة التعديلات الجديدة .

تغييرات الفئات الصحية

تم تغيير الفئات العاملة في وزارة الصحة التي تم تعديلها ، بحيث أنه يتم تقسيم فئة الدكاترة الصيادلة والأخصائيين لتضم ثلاث مجموعات : ( الصيدلي والصيدلي الأول والاستشارى ) وأيضا الفئة المتخصصة تم توزيعها لتحتوى على ( أخصائي وأخصائي رئيسي واستشاري ) .

وهذا التعديل الجديد يعمل علي التقييم المهنى والوظيفى المناسب للمتخرجين للحاصلين على شهادات الماجستير والدكتوراه ، مما يتيح لهم فرصة زيادة الرواتب الشهرية الأساسية .

كما عمل وزير الصحة أيضآ على وضع المساعدين الصحيين فى فئة تسمى فئة الصيادلة والأخصائيين باسم مساعد الصحة لضمان التقييم المهني المناسب. وزيادة المرتبات الأساسية.

المكافئات للعاملين فى وزارة الصحة

يتم دفع مكافات للعاملين الصحيين السعوديين راتب الدرجة الأولى مع رتبة عضو التدريس ، ويتم تحديدها عن طريق مقارنة الفرق في الرواتب بين العامل فى وزارة الصحة ومقابلة الشمولي بقائمة الوظائف الصحية .

يتميز النظام الجديد المعدل بضمان بقاء رواتب ومزايا العاملين فى الخدمات الصحية  ، و حصولهم على الرواتب والمزايا الخاصة بهم .

المخصصات النقدية للعاملين بالصحة

تنقسم هذه المخصصات إلى عدة نقاط وهي :

  1. مخصص لذوي الامتيازات المهنية وشهرتهم في مجال التخصص النادر والمتميز ، وله مخصصات نقدية بنسبة 30 في المئة من الراتب الأول من الرتبة التي يحصل عليها الموظف .
  2. البدلات النقدية وهذه البدلات خاصة للمتخصصات التدريب ، هم الذين يقومون بعملية التدريب ، و يحصلون على راتب 2000 ريال في الشهر .
  3. الدرجات الإضافية تعطي هذه الدرجات لبعض الاختصاصات الصحية تبعا للتعديلات ، التي سوف توافق عليها لجنة مجلس الخدمات الصحية و وزارة المالية .
  4. بدل العمل الإضافي هو الوقت الزائد الذي يقضيه العامل بعد ساعات عمله المحددة من قبل الوزارة فى اليوم ، حيث تضاف له ساعات عمل إضافية ، حيث أنهم يعملون على علاج أو حل لتلك الساعات وفقا لقواعد الدفع المتأخر بزيادة راتبه .
  5. الممارس الطبي السعودي والتدريب من حيث راتبة والبدلات السنوية التي يقضيها الطبيب في المعالجة فى السعودية ، يتم تعيينها على أساس الراتب الشهري المستلم خلال فترة التدريب التي يقضيها .
  6. معاملة الأشخاص الموظفين المدفوع لها الأجر ويتم التعامل مع هؤلاء الأشخاص على أساس قائمة الوظائف الصحية ينتمون لأي فئة في القائمة المعلن عنها .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى