اجمل شلالات العالم

كتابة: أ.رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 27 فبراير 2020 , 19:59

يعد الشلال هو  أحد عجائب الأرض الطبيعية الأكثر آسرًا ، تشكل الشلالات بعضًا من المعالم السياحية الأكثر شهرة حول العالم ، فهي جميلة بشكل مذهل ، فلا عجب في أن الناس يسافرون من أماكن بعيدة على نطاق واسع للاستمتاع بالمناطق الطبيعية الخلابة التي تشتهر عالميًا بروعتها ، وإليكم أجمل شلالات العالم .

اطول شلالات العالم

شلال أنجيل فالز

يقع  شلال Angel Falls في فينيسويلا  بأمريكا الجنوبية ، ويأتي على ارتفاع  979 متر  3،212 قدم ، وهو أطول شلال في العالم ،  ويقوم بزيارته حوالي مليون شخص كل عام .

أفضل الطرق لاستكشاف شلال Angel Falls ، التي يجب عدم الخلط بينها وبين الشلالات الثلاث الأمريكية الشمالية التي تحمل الاسم نفسه ، هي من الأعلى أو في أسفلها ، فسوف تشاهد مشهد رائع لايفوت .

اجمل شلالات تركيا

تحتوي تركيا على عدد من الشلالات ، ولكن بيعد شلال دودن هو الأجمل ، ويقع الشلال في مدينة أنطاليا ، وهي واحدة من أجمل الشلالات في تركيا ، وهي حقًا ممتعة للمشاهدة .

يتم فصل الشلال إلى منطقة علوية وسفلية مما يخلق لغزًا حوله ، يقدم مناظر طبيعية جميلة لزواره مع كهف مدهش يقع خلف المياه المتدفقة ، يجب عليك زيارة الكهف بمجرد التسلق إلى الدرج الحلزوني .

اجمل شلالات طبيعية في العالم

شلال الجوج بالهند

بيعد هذا الشلال ثاني أكبر شلال بالهند ، ويقع داخل ولاية كارناتاكا ، ويقع على ارتفاع 830 قدمًا (253 مترًا)  ، ويوفر منظر طبيعي رائع ، وبيعد فصل الربيع هو أفضل وقت لزيارة شلال الجوج ، حيث درجات الحرارة معتدلة .

شلالات ساذرلاند بنيوزيلندا

تقع  هذه الشلالات  الأخاذة في جزيرة South Island في نيوزيلندا ، على الرغم من عدم التأكد من إذا كانت شلالات Sutherland هي الأطول في نيوزيلندا ،  حيث تأتي على ارتفاع 1904 قدمًا (580 مترًا) .

إلا أنه من المؤكد أنها مثيرة للإعجاب بما يكفي ، على الرغم من أن الكثير يذهبون في فصل الصيف ، إلاأنه من الممتع زيارته في الشتاء ،  على طول مسار يسمى أحيانًا أفضل ممشى في العالم .

شلالات جلفوس في أيسلندا

شلالات جلفوس ، أكثر شلالات أيسلندا شهرة وتعكس معنى الجمال الحقيقي ، حيث يعرض مشهدًا في غاية الخيال ، يبدو أن المياه المتدفقة من الهاوية تختفي ببساطة في الهواء الرقيق .

وكان في القدم مياهه تُستخدم في توليد الطاقة ،  إلا أن الشلال لا يتجاوز 104 قدمًا (32 مترًا) ، ولكنه على الرغم من ذلك يعرض مشهدًا سياحيًا ، لايجب تفويته ، ويعد فصل الصيف هو أفضل وقت لزيارته .

اعرض شلال في العالم

شلالات كون

على ارتفاع 35376 قدمًا ، تقع شلالات Khone في جنوب شرق آسيا  وهو أكبر شلال في العالم ، وينقسم نهر الميكونج ، الذي يمتد على طول الحدود مع لاوس وكمبوديا ، إلى مئات القنوات ، مع العديد من السقوط والمنحدرات .

من بين العديد من شلالات العالم ، تنتج Khone شلالات كون أعلى كمية من المياه ، 410،000 قدم مكعب ، أي ضعف كمية المياه التي تنتجها شلالات Niagara ،  تُعرف المنطقة المحيطة بالشلالات باسم “4000 جزيرة” نظرًا  لوجود الآلاف الجزر في جميع أنحاء النهر .

شلالات نياجرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع في قسم الارض الذهاب الى الصفحة الرئيسية
زر الذهاب إلى الأعلى