جامعة دار العلوم

التعليم الجامعي من أهم ركائز التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية ، وتُولي الحكومة اهتماما كبيرا به للارتقاء بمؤسساته ، وتخريج طلاب جامعيين على أعلى المستويات العالمية ، وذلك انطلاقا من رؤية 2030 الطموحة ، وتحت رعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز – وفقه الله ، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله .

ومن أهم مؤسسات التعليم الجامعي بالمملكة ، جامعة دار العلوم التي تهتم ببناء طلبة ذو كفاءات ومؤهلات عالية ، قادرين على العمل بثقة في الحياة العملية ؛ لخدمة احتياجات المجتمع الإجتماعية والثقافية والاقتصادية ، وذلك من خلال جودة التعليم والتعلم ، والتــمــيُــز البــحــثـي والإبــداع والـــريـــادة .

ادارات جامعة دار العلوم

  1. إدارة الجامعة
  2. إدارة الجودة
  3. إدارة شؤون الخريجين
  4. مركز الإرشاد والتطوير المهني

كليات جامعة دار العلوم

تشمل جامعة دار العلوم ست كليات مختلفة ، متنوعة ما بين القسمين العلمي والأدبي ، وهي كما يلي :

  1. كلية الهندسة المعمارية
  2. كلية الطب البشري
  3. كلية الحقوق
  4. كلية إدارة الأعمال
  5. كلية طب الأسنان
  6. الإعداد الجامعي

اهداف جامعة دار العلوم

تضع كلية دار العلوم نصب أعينها ، مجموعة من الأهداف الاستراتيجية التي تعمل على تنفيذها ، وتلك الأهداف هي :

  1. التــطــور المؤســســي : تــحفــيز نــظام الإدارة لجــعــل جـــامــعة دار الــعلوم مــؤســسة ذات إدارة ذكـــيــة ، ومبــسطــة وحــيــوية .
  2. نــجــاح الــطالب : استقطاب ورعاية الطلبة المتميزين والاحتفاظ بهم ، وتخريج طلبة أكفاء ناشطين فكريا وملتزمين أخلاقيا ، ولديهم اهتمامات اجتماعية ووعي تام بالاقتصاد المعرفي ، في مجتمع عالمي تقوده المعرفة الإبداعية ، من خلال إثراء خبرة الطالب .
  3. التميز التربوي : إظهار التفوق الأكاديمي في التدريس ، والتعلم وضمان جودة التعليم ، الذي يخلق ويحافظ على الثقافة والمعرفة والإبداع ، وبالتالي تعزيز مكانة وطنية ودولية لجامعة دار العلوم .
  4. تقدم في الأبحاث العلمية والأعمال الإبداعية : تطوير مصادر الاكتشاف والإبداع والابتكار ، التي تدعم البرامج الأكاديمية في جامعة دار العلوم ، ومساهمتها الفكرية والاجتماعية والاقتصادية في المجتمع .
  5. ثقافة مجتمعية وبيئة حيوية داعمة : تطوير وتسهيل وتعزيز جودة البيئة ، ودعم الخدمات المساندة التي تعتبر عنصرا هاما لاحتياجات الطلاب ، بالإضافة إلى تطوير جميع أقسام جامعة دار العلوم .
  6. رفع كفاءة وفعالية العمليات والموارد : تطوير كفاءة وفعالية الموارد والخدمات ؛ لدعم جميع أقسام جامعة دار العلوم .
  7. الــتوســـع في المشاركة والتوعية : المشاركة الفاعلة من خلال تعزيز الشراكات الوطنية والدولية ، مع القطاعات الأكاديمية والصناعية والمجتمع والشركاء والقيم الأخرى ، لضمان التنمية المجتمعية المستدامة .
  8. المصادر المالية : ضمان أن جامعة دار العلوم تعمل بكفاءة وفعالية ، في إطار إدارة مخاطر المصادر المالية المتاحة والممكنة .

عمادات جامعة دار العلوم

  1. عمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب
  2. عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي
  3. مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع
  4. المكتبة المركزية

وظائف جامعة دار العلوم

توفر بوابة جامعة دار العلوم الالكترونية خدمة التوظيف ، من خلال إتاحة تصفح الوظائف الشاغرة بالجامعة عبر الموقع الالكتروني ، وهو ما يختص به قسم الموارد البشرية بالجامعة ، وبإمكان المتقدم الدخول إلى قسم التوظيف واختيار الوظيفة المناسبة له ، وتقديم طلب للالتحاق بها ، ومتابعته حتى يتم إعلان نتائج التقديم .

خدمات جامعة دار العلوم

تقدم جامعة دار العلوم مجموعة من الخدمات الالكترونية ، سواء للطلاب أو للخريجين ، وتلك الخدمات هي :

  1. التحقق من شهادة طالب
  2. Saudi Board Form
  3. التقويم الأكاديمي
  4. دليل الهاتف المحدث
  5. صحيفة علوم الدار
  6. المكتبة الرقمية
  7. مكتبة الجامعة الإلكترونية
  8. رفع وثائق الماجستير
  9. mySIS : نظام معلومات الطلبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس
  10. myLMS : نظام إدارة التعلم للطلاب وأعضاء هيئة التدريس

الموقع الاكتروني لجامعة دار العلوم

هناك موقع الكتروني خاص بجامعة دار العلوم عبر شبكة الانترنت ، من خلاله يتم توضيح كل ما يتعلق بالجامعة من أخبار ، والأنشطة المتعلقة بأقسامها وكلياتها ، بالإضافة إلى بيان الخدمات الالكترونية التي تقدمها الجامعة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، فضلا عن توضيح حسابات الجامعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي : فيسبوك وتويتر وإنستجرام ويوتيوب ولينكد إن .

جامعة دار العلوم على تويتر

لجامعة دار العلوم حساب رسمي عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر ، يتابعه أكثر من 57 ألف شخص ، ومن خلاله يتم نشر الأخبار والفعاليات الخاصة بالجامعة ، وبيان الخدمات التي تقدمها للطلاب والخريجين ، وكذلك الإعلان عن الوظائف الشاغرة بالجامعة دوريا ، وتوضيح طريقة التقديم عليها .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى