معنى اسم ماريا

 ماريا هو من الأسماء الجميلة  التي يمكن أن يستخدم كاسم للفتيات فقط ، ولا يجوز أن يطلق على الرجال ، كما أنه اسم من الأسماء  المشتركة بين الكثير من الديانات ، وإليكم معنى هذا الاسم وصفات حاملته .

معنى اسم ماريا وصفاتها

عندما بحثنا في قاموس معاني الأسماء وجدنا أن اسم ماريا يطلق على كل علم مؤنث ، ولا يمكن أن يطلق على الرجل أبداً ،  ويختلف أصله حسب النطق به فإن كان ينطق مارْيا (بتسكين حرف الراء) فأنه في هذه الحالة أصله آرمي ، أو من أصول آرمية .

وإنْ تمّ نطقها (مارِيا) بكسر حرف الراء ، فإنه هنا أنحدر من أصول عربية أصيلة ، هو لفظ أخر لاسم مريم العذراء ، ويكتب في اللغة الأنجليزية هكذا  (MARIA ) ، ومعناه ( الماري ) ويطلق هذا اللفظ على أبن البقرة ، أو العجل الصغير الذي تتميز بشرته في البداية بالبياض الناصع ، والصفاء كما أنه يدل على المارية : وهي البياض الشديد ، لذلك فأنه يطلق على المرأة ذات البشرة البيضاء الناعمة .

صفات اسم ماريا

وصاحبة هذا الاسم تحمل الكثير من الصفات الرائعة ومنها :

  • ستجد أن كل فتاة تسمى ماريا لها من اسمها نصيب كبير ستجد أن بشرتها تكون بيضاء ناعمة ، وجميلة إلى حد كبير ، ولا يوصف .
  • كذلك فأن أصحاب هذا الاسم يتمتعون بالذوق ، والرقى ، كما أنها يكون لديها طموح كبير ، وسعى كثير وراء أحلامها ، ولا تسمح لأحد ولا لشئ أن يوقفها عن تحقيقها .
  • أكثر الأشياء التي تتميز بها صاحبة هذا الاسم هو أنها تحافظ كثيراً على الروابط الأسرية ، وتحب الخير للجميع ، ولا تقدر أن ترى أحداً من عائلتها يمس بأي سوء .
  • ستجد كذلك أن حاملة هذا الاسم يحبها الجميع ويودون أن يتقربوا منها ، وذلك لأنها تحمل الكثير من الطيبة في قلبها تجعلها محل الأنظار ، كما أنها تحمل براءة في وجهها تدفعك لتحدث معاها .
  • تحب أن تكون من أصحاب العلم ، وتحب التعلم كثيراً ، كما أنها متفوقة في دراستها ، وتحب أن تساعد اقرانها في الدراسة ، وتمنحهم خبراتها .

معنى اسم ماريا في المسيحية

في المسحية ينسب الاسم إلى مريم العذراء حيث أنها يطلق عليه  اسم Mārya مارية أو Māryā ماريا ، وهناك بعض الآراء التي تقول أن أصل هذا الاسم يوناني ، وأخذ من الاسم العبري ميريام ، وحدث ذلك عندما تم ترجمة الكتب المقدسة ، من اليونانية إلى اللاتينية .

ولكن في المطلق فإن الاسم يصلح أن يدعى به جميع الفتيات في كل الأديان فإنه اسم جامع بين كل الأديان مثل اسم سارة فأنه يسمى في العربية ، والانجليزية ، والمسيحية ، والإسلام ، وحتى اليهودية .

مشاهير يحملن اسم ماريا

ويطلق الاسم على الكثير من الأشخاص المشهورين من بينهم :

ماريا شارابوفا : لاعبة التنس العالمية ، التي تدين بالديانة المسيحية ، ولها العديد من الجوائز العالمية ، وقد  وُلدت في عام 1987م ، ولها شعبية كبيرة في الأوساط العالمية ، والعربية على الرغم من أنها تحمل الجنسية الروسية .

معنى اسم ماريا في القران الكريم

لم يذكر اسم ماريا في القرآن الكريم ولا مرة من المرات ، ولكن في أغلب الأحيان فإن من يسمى ماريا من المسلمين فأنه ينسبه إلى السيدة مريم ، أم نبي الله عيسى -عليه السلام- وعلى هذا فلا حرج في تسمية الاسم لأى فتاة من فتايات المسلمين .

والدليل على ذلك هو أن الرسول -صلى الله عليه وسلم – تزوج من ماريا القبطية وكانت تحمل نفس الاسم ولم يغير اسمها ابداً ،وكانت هناك صحابية تدعى بهذا الاسم وهي ماريا بنت الأرقم .

معنى اسم ماري في الاسلام

لم يرد اسم مارى في الإسلام أبداً ولا في أي موضع في القرآن الكريم أبداً ، ولا في السنة النبوية الشريفة .

حظ اسم ماريا

يقال أن كل شخص من اسمه نصيب ، لذلك فأننا نجد أن الفتاة التي تسمى بماريا يكون لها جمال رائع ، وذوق فريد ، كما أنها تكون ناصعة البيضاء ذات بشرة ناعمة وجميلة .

دلع اسم ماريا

ميمو ، ميمي ، مارو ، ماريتي ، ريرى ، ميرو .

معنى اسم ماريان

ينسب هذا الاسم إلى اللغة العبرية ، وهو مأخوذ من اسم مريم ، ويعني بحر الأحزان ، وأن أطلق على الفتاة فأنه يعنى المرأة الحسنة ذات البشرة البيضاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى