كأس الفروسية

الاطلاع على فعاليات المملكة العربية السعودية الأهم في 2020 ، سيقودك إلى التعرف على سباق الفروسية الأهم في المملكة وربما في العالم بالفترة الحالية ، هذه المسابقة الخاصة بسباقات الخيول .

سنتعرف سوياً على تفاصيل المسابقة بشكل كامل ، كما سنتعرف كذلك على جائزتها التي تعد هي الأكبر في العالم ، كذلك سوف نقدم لك الرابط الخاص بالموقع الرسمي لكأس السعودية للفروسية الأغلى في العالم ، حتى تتمكن من التعرف على أبرز فعالياته .

ما هو كأس السعودية للفروسية

كأس السعودية للفروسية هو أحد سباقات الخيول الأهم في المملكة العربية السعودية ، فقد عزم سمو الأمير بندر بن خالد الفيصل على الاهتمام بالترويج لهذه المسابقة العالمية ، وذلك للمساهمة في جذب انتباه العالم بشكل أكبر إلى المملكة العربية السعودية .

من الجدير بالذكر أن كأس السعودية للفروسية هو الأغلى في التاريخ الرياضي ، وهذا ما يجعل العالم يسلط ضوئه على المسابقة بشكل أكبر ، وينتظر التعرف على الفائزين في تلك المسابقة ، التي تجمع عدد كبير من الجنسيات المشاركة في المسابقة .

الجدير بالذكر أن مسابقة كأس السعودية للفروسية قد تم الإعلان عنها منذ عدة أشهر ، كأحد الفعاليات التي تنتظرها المملكة في 2020 ، وبالفعل يشهد شهر فبراير انعقاد المسابقة الأهم في الفروسية .

موعد كأس السعودية

الثامن والعشرين من شهر فبراير كان موعد انطلاق البطولة ، فقد عزمت المملكة على انطلاق بطولة كأس السعودية بعد انتهاء بطولة بيغاسوس العالمية ، وقبل بدء بطولة كأس دبي ، وبالفعل يعتبر هذا التوقيت هو التوقيت المثالي للمسابقة .

الجدير بالذكر أن بدء فعاليات المسابقة قد بدأ يوم الجمعة ، واستمر اليوم السبت ، فالبطولة مقسمة على مرحلتين ، تتنافس في تلك المراحل مجموعة متنوعة من جنسيات العالم .

فمنافسي المملكة العربية السعودية يتنافسون مع منافسين من المملكة المتحدة ، ومن ألمانيا وإيطاليا واليابان ومن الولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا وفرنسا وكندا ، بالإضافة إلى نيوزيلاندا ، الجميع يتنافس للحصول على الجائزة الأغلى في العالم .

جائزة كأس السعودية

أعلن سمو الأمير بندر بن خالد الفيصل أن جائزة كأس السعودية قدرها 29.2 مليون دولار أمريكي ، هذه الجائزة مقسمة على المتسابقين الذين سيحصلون على المراكز العشر الأولى بالسباق .

تم تقسيم قيمة الجائزة بحيث يحصل الفائز بالمركز الأول على عشر ملايين دولار أمريكي ، أما باقي المبلغ المخصص للجائزة فيتم توزيعه على الفائزين بأول عشر مراكز في البطولة .

لذا تنافس المتسابقين بكل شراسة للحصول على تلك الجائزة ، من خلال تخطي المرحلة الأولى والمرحلة الثانية للمسابقة ، وتخطي كافة الأشواط المصممة في نادي الفروسية ، الذي يرأسه صاحب السمو بندر بن خالد الفيصل – حفظه الله .

فعاليات كأس السعودية

شهدت مسابقة كأس السعودية الكثير من الفعاليات منذ انطلاقتها ، فلأول مرة في التاريخ الرياضي تفوز خيالة بأحد السباقات ، استطاعت الخيالة ليزا أولبريس من نيوزيلاندا الفوز بالشوط الأول ، كما استطاع المتسابق الأمريكي سميث من تحقيق الفوز في جولتين .

الجدير بالذكر أن فعاليات كأس السعودية للفروسية تتم بمشاركة 14 مشترك ، من جنسيات مختلفة بالعالم للاستفادة من فوائد ركوب الخيل والفروسية ، وسوف تنتهي تلك الفعاليات مساء السبت الموافق للتاسع والعشرين من شهر فبراير ، هذا اليوم الذي سوف يشهد تتويج الفائز بالمسابقة ، والفوز بجائزة 10 مليون دولار ، كما سيتم تتويج الحاصلين على العشر مراكز الأولى بالسباق .

موقع كأس السعودية

كأس السعودية للفروسية مثل غيره من المسابقات الأخرى التي يتم الاهتمام بها بصورة إلكترونية ، وذلك من خلال تصميم موقع خاص للمسابقة ، ذلك الموقع الذي يعرض مجموعة من المعلومات الرئيسية لها ، حيث التعريف بالمسابقة ، وعرض كافة الفعاليات والأخبار التي تتعلق بها .

من العناصر التي تم تزويد الموقع الإلكتروني بها ، دليل الفارس بالإضافة إلى مواعيد السباقات المختلفة ، ووسائل المشاهدة المطروحة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها .

بالإضافة إلى كافة الشروط الخاصة بتذاكر السباق ، كما يمكنك الاطلاع على أحدث أخبار كاس السعودية للفروسية ، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية ، فقد تم تزويد الموقع بتلك اللغات ، نظراً لكونه أحد الفعاليات العالمية .

يمكنك الوصول إلى الموقع الرسمي لكأس السعودية للفروسية ، من خلال الرابط التالي ” كأس السعودية ” .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى