نصائح للفوز بلعبة فري فاير

ظهرت مؤخرًا لعبة فري فاير Garena Free Fire ولاقت نجاحًا كبيرًا بين الشباب، حتى أن كل المشتركين بدأوا في تشجيع أصدقائهم للانضمام لهذا المجتمع الشيق، وهذه اللعبة من إنتاج شركة Garena ، قد فازت باللعبة الأكثر تحميلًا في عام 2019م، ومازالت الشركة تطور فيها وتضيف إليها ميزات جديدة لترضى المستخدمين.

تعتمد اللعبة على المشاركة مع 49 مشارك آخرين في معركة يجب أن يظل فيها فرد واحد فقط على قيد الحياة في نهاية اللعبة، واللاعب الأخير المتبقي هو الفائز، وهذا هو الاختلاف الرئيسي بين فري فاير والألعاب الأخرى المشابهة، حيث يمكنك أن تختفي طوال اللعبة ولا تبذل أي جهد وتترك الآخرين يصارعون في أرض المعركة حتى يتبقى لاعب واحد وتدخل معه في معركة تفوز فيها أو تخسر تبعًا لمهارتك.

الشخصيات في لعبة فري فاير

تم تحسين الشخصيات في لعبة فري فاير وزيادة مهاراتهم لمساعدتك على الفوز، وتضم اللعبة 25 شخصية مختلفة، ومع الخيارات العديدة المتاحة الآن للاعبين ، قد يكون من الصعب عليك اختيار شخصية تناسب أسلوب لعب معين ، لكن مع اكتساب الخبرة يمكن أن تتعرف على المهارات المختلفة لكل لاعب، وأفضل ثلاثة شخصيات التي يمكن للاعبين استخدامها هي A124  لأنها متخصصة في اكتساب الصحة، والشخصية الثانية هي Shimada Hayato، وهو طفل من عائلة الساموراي ويجد اختراق الدروع، والشخصية الثالثة هي Laura وهي رامية ممتازة.

كيف تبدأ لعب فري فاير

عند البدء في لعب فري فاير لأول مرة، سيكون أمامك شخصيتين فقط وهما أدم وحواء، وهذه الشخصيات لا تتمتع بقدرات أو ميزات خاصة بها، ويمكنك أن تختار ملابس وأحذية للشخصية، لكن هذه الأشياء لن تضيف لك أي ميزة أيضًا.

ومع استمرار اللعب سوف تجد صناديق عند فتحها يمكن أن تربح شخصيات جديدة بميزات إضافية، ويمكنك شراء شخصيات بالماس.

الأمر الثاني الهام الذي يجب أن تراعيه عند البدء في اللعب هو الأرض التي ستهبط فيها، اختر مكان يمكنك الاختبار فيه لفترة طويلة إذا كنت مبتديء،فكلما تأخر مشاركتك في المعارك سوف تقل احتمالات أن تموت مبكرًا، ولا تتعب نفسك بجمع الكثير من الجوائز في البداية، لأنها قد لا تفيدك كثيرًا في البداية.

وفي بداية اللعب أيضًا  عندما يبدأ جميع اللاعبين في القتال ، يمكنك الهروب باستخدام أحد المركبات حيث سيكون الجميع منشغل وقد لا يلاحظك أحد، لكن إذا قل عدد اللاعبين فسوف يكون استخدام المركبة خطة غير موفقة، حيث سيكون من السهل على جميع اللاعبين المتبقيين في أرض المعركة معرفة مكانك واستهدافك بسهولة.

فائدة القناص في لعبة فري فاير

السنايبر الموجود في بندقيتك سيكون لونه أخضر، لكن في بعض الأوقات ستلاحظ تغير لونه، وهذا يعني أن هناك لاعب في مرمى القناص، ولذلك فإنه وسيلة جيدة لمسح أرض المعركة من حولك ومعرفة أماكن الخصوم، وبمجرد أن تلاحظ تحول السنايبر للون الأحمر يمكنك إطلاق النار مباشرة لاستهداف الخصم، وبالرغم من أن ذلك قد لا يضمن لك قتله، لكن مع استمرار التدريب سوف تنجح في قتل الخصم من رمية واحدة.

فائدة وضع التمرين في لعبة فري فاير

كما ذكرنا سابقًا فإن استهداف الخصم من مرة واحدة أمر هام، ولذلك يجب أن تتمرن كثيرًا قبل المشاركة في المعارك من خلال استخدام وضع practce mode حتى تتمكن من قياس سرعة الطلقات وسرعة ملء سلاحك، وتكتسب قدرة أكبر على التصويب بدقة.

جمع الأسلحة والجوائز في لعبة فري فاير

قد لا تعرف ما هو السلاح المثالي الذي يمكنك من الفوز عند بداية اللعب، لذلك حاول أن تجمع أكبر قدر من الأسلحة في الجولات الأولى من المباراة ولا تهدر مزيد من الوقت في البحث عن السلاح الأسطوري الذي تفكر فيه، ومع استمرار اللعب والوصول للمراحل النهائية قم بالبحث عن أسلحة أكثر تطورًا، ولا تنسى أن بقاءك على قيد الحياة في تلك اللعبة أهم من قتل الخصوم لذلك اجعل ذلك هو أولويتك.

الحيوانات الأليفة في لعبة فري فاير

يبدو أن مطوري لعبة فري فاير يعشون الألوان الأليفة حيث تحتوي اللعبة على 10 حيوانات مختلفة يمكنها أن ترافق اللاعبين أثناء لعبهم، لكن على عكس لعبة ببجي، فالحيوانات في لعبة فري فاير ليست مجرد ديكور، لكن يمكنها أن تساعد اللاعبين في بعض المهام، ومع ارتفاع درجة اللون البرتقالي في الحيوان تعني أن مستواه ارتفع، ومع ارتفاع مستواه يمكن أيضًا أن تشتري له جلد جديد، وهذه الحيوانات هي :

  • Ottero : وهو حيوان يشبه ثعالب الماء، ويأتي معه قبعة وسماعات ومزود بخاصية تسمى  تسمح للاعبين باستعادة EP التي تستعيد بها النقاط الصحية عند استخدام مسدس العلاج أو مجموعة الأدوات الطبية.
  • Poring : تبدو وكأنها نقطة ماء حية ومهارتها تسمى الغرزة والرقعة Stitch and Patch، وهي تزيد من متانة الخوذة والدروع التي تحصل عليها من المستوى الأول كل ثلاث ثوان، وبدءًا من المستوى الخامس سوف تزيد متانتهم كل ثانيتين لذلك تعتبر بورنج خيار مثالي للاعبين الذين يميلون للهجوم.
  • Robo: روبو هو روبوت على شكل  كرة بأذني قطة وهو يملك مهارة تقوية جدران Gloo.
  • Spirit Fox: سبيريت فوكس هو ثعلب كما يوحي اسمه هو ثعلب مزودًا بقدرة التغذية الجيدة التي تمنحك4 نقاط صحة إضافية عند استخدام حزمة صحية.
  • Shiba: هو كلب يأتي مع ميزة الإشارة للفطر الموجود بالقرب منك مرة كل 180 ثانية وتستمر الإشارة التي يطلقها شيبا لمدة 30 ثانية، وفي المرحلة الخامسة سوف يشير لمكان الفطر كل 150 ثانية.
  • Kitty: كيتي هي مجرد قطة لا تمتلك أي مهارة مجرد حيوان لطيف، لذلك هي خيار ممتاز للاعبين المحترفين الذي لا يحتاجون مساعدة.
  • Mechanical Pup : هو مثل كيتي مجرد حيوان لطيف لا يملك مهارات.
  • Detective Panda: المحقق باندا يعيد نقاط صحة كل مرة يقتل فيها اللاعب.
  • The Night Panther: النمر الليليي يزيد من مساحة المخزن بمقدار 15.
  • Falco: فالكو هو أحدث إضافة للعبة وهو يزيد من سرعة الانزلاق عند القفز بالمظلة في بداية اللعبة.

جدران Gloo Grenade في لعبة فري فاير

قد لا يكون معظم اللاعبين على علم بأهمية جدران جلو في اللعبة، كن هذه الجدران قد تقلب الموازين لصالحك تمامًا، فإذا كنت ممن يحبون الهجوم فيمكنك الاندفاع للأعداء أمامك جدران جلو، أما إذا كنت تحب الدفاع يمكنك أن تحتمي خلفها.

كما يمكنها أن تمنحك ميزة رائعة في المراحل النهائية من اللعب، وهي خداع عدوك،حيث يتم نشر جدران جلو بشكل كبير في المباريات التنافسية في أماكن مزيفة  داخل مناطق اللعب النهائية وتختبيء في مكان أخر قريب ، وبالتالي ، إذا اندفع أحد الأعداء إلى الحائط ، فستتمكن من اكتشافه بسهولة.

فائدة الخرائط المصغرة في لعبة فري فاير

ميزة الخرائط المصغرة الموجودة في فري فاير هي أنها تعرض جميع اللاعبين في الموقع على هيئة نقاط حمراء، وبالطبع ستكون أنت مرئي لخصومك أيضًا عبر الخرائط المصغرة، ويمكنك استخدامها للهروب أو الهجوم، أو يمكنك أن تلاحظ إذا كان أحد اللاعبين يلاحق لاعب أخر في أرض المعركة، فستغل الفرصة وتهاجمه من الخلف.

جميع محتويات المقال من صور ومعلومات هي من المصدر : المرسال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى