نصائح لتصميم غرف النوم 2021

تختلف التصميمات والديكورات الداخلية للمنازل كل عام عن العام السابق له، كما أن تنسيق وتصميم الغرفة يعتمد في الأساس على المساحة المتوفرة لديك، فالأساس الكلاسيكي بالرغم من أناقته إلا أنه لا يصلح كثيرًا للمساحات الضيقة أو للمنازل الساحلية، وحتى تصميم الأساس العصري والمودرن فإنه يختلف ليس فقط وفقًا لذوق الشخص، ولكن أيضًا لطبيعة المساحة المتاحة للتصميم.

وغرفة النوم هي من الغرف الهامة في المنزل، حيث أنها مساحتك الخاصة للراحة والاسترخاء، لذلك يجب أن يتم تصميمها بحيث تقدم لك مزيد من الهدوء سواء في اختيار الأثاث أو ألوان الحوائط أو الإكسسوارات، وإليك أهم ما يميز تصميم ديكور غرف نوم 2021 .

موضة ديكورات غرف النوم 2021

قد تكون غرفة النوم من أكثر الأماكن الإبداعية عند تصميم ديكور المنزل، حيث تتنوع الخامات والألوان المستخدمة سواء في الأثاث أو ألوان الحوائط أو الأقمشة المستخدمة في تصميم غرف النوم.

الصداقة البيئية

إن ما يميز التصميمات في السنوات الأخيرة وفي عام 2021م بالتحديد هو استخدام المواد الطبيعية في الأثاث والمنسوجات والإكسسوارات مثل الألواح الجدارية الشبيهة بالأخشاب والتقليد الجيد للأحجار الطبيعية، وأيضًا المطبوعات ذات التصميمات النباتية على المنسوجات وورق الحوائط ذو الزخارف النباتية.

استخدام الخامات الثقيلة

ذروة الموضة هذا العام هو استخدام الإكسسوارات ذات الخامات القوية ذات الملمس الخشن،  مثل الخشب والجلد والكتان والمخمل والخوص.

الوفرة في الإكسسوارات

بصرف النظر عن النمط الذي اخترته لتصميم غرفة نومك سواء كان النمط الكلاسيكي أو المودرن فإنه لا يوجد حد للميزانية التي يمكنك إنفاقها داخل منزلك هذا العام، فالمجال مفتوح بشكل كبير للإنفاق على مجموعة من الإكسسوارات التي قد تكون مكلفة بعض الشيء مثل الفراء والمرايا والمعادن غير الحديدية واللوحات الفنية والجلد والمخمل، وهذه المواد يمكن توظيفها في أي مساحة سواء الكبيرة أو الصغيرة، فإذا كانت المساحة صغيرة فيمكنك استخدام مرايا كبيرة ذات إطار معدني فضي لامع تعطي إيحاء بالاتساع داخل الغرفة.

الديكورات المجسمة ثري دي

الاتجاه هذا العام هو استخدام هو استخدام أنواع مختلفة من ألواح الجدران ثلاثية الأبعاد، والألواح الأمامية الثلاثية الأبعاد يمكن أن تكون من الجلود أيضًا، كما أن الاتجاه الثلاثي الأبعاد أيضًا يمكن أن يظهر في طبيعة المنسوجات هذا العام، وفي الصورة السابقة نلاحظ استخدام التنجيد في ظهر السرير لكنه بسيط بحيث يعطي إيحاء ثلاثي الأبعاد وفي نفس الوقت لا يفتقر للبساطة.

وحدات التخزين المدمجة

تعد وحدات التخزين الواسعة والكثيرة من الاتجاهات السائدة 2021 في غرف النوم، ويمكن رؤيتها في الأعمال الجديدة للعديد من أشهر مصممي غرف النوم، والسائد في هذه الوحدات هي أن تكون مدمجة في الحوائط مع مرايا على الأبواب أو طلاء بلون الجدران.

الوحدات المسطحة التكرارية

إذا كنت من محبي استخدام التصميمات التقليدية القديمة، فإن الأنماط التكرارية المسطحة مازالت مستخدمة في ديكورات عام 2021م، لكنها مع ذلك مازالت تلقي بنوع من الرتابة على الغرف.

الحلول الوظيفية للأثاث والديكور

في الأعوام السابقة كانت تصميمات غرف النوم تعتمد على استخدام الغرفة في وظيفة واحدة وهي النوم، لكن 2021 م جلبت الكثير من التغييرات هذا العام حيث تظهر مناطق مثل غرفة المعيشة المصغرة داخل غرفة النوم، وكذلك يمكن تحويل مساحة داخل غرفة النوم إلى مكتب منزلي صغير.

الألوان المستخدمة في غرف النوم 2021

إن غرفة النوم يجب أن تكون مكانًا حميميًا للاسترخاء، لذلك لا يجب أن نستخدم فيها الألوان التي تبقي أعيننا مفتوحة طوال الليل، ومن الأفضل اختيار زخرفة هادئة ليست ثقيلة، لذلك تعتبر ألوان الطلاء المحايدة هي الأنسب لجدران غرف النوم لأنها توفر جوًا مريحًا كما أنها تخفي العيوب الصغيرة في الجدران، والألوان السائدة في 2021م هي الأبيض والبيج والرمادي مع بعض لمسات من الألوان الزاهية.

ألوان الباستيل لغرف النوم

درجات الباستيل هي ألوان ناعمة توحي بالاسترخاء وترفع الحالة المزاجية، وألوان مثل اللون الوردي القديم والأصفر الناعم والأزرق الخزامي والأخضر المائي هي جميعًا ألوان تعطي على الفور لمسة من الأنوثة إلى غرفة النوم والتي عادة ما تكون لطيفة للغاية.

اللون الأخضر لغرف النوم

الأخضر الفاتح المزرق هو لون منعش وهاديء في نفس الوقت، وهو من الألوان السائدة في طلاء غرف النوم 2021، حيث أنه لون هادئ ومستوحى من الطبيعة، ويمكن عمل دمج هادئ بينه وبين الأزرق أو الرمادي لجعل غرفة نومك ملاذًا للراحة والاسترخاء.

كما إنه لون متعدد الاستخدامات ومثالي للاستخدام في التصاميم الداخلية والخارجية، كما يمكن تطبيقه بأنماط مختلفة سواء أكانت ديكورات تقليدية أو حديثة أو في المنازل الساحلية.

اللون الأخضر الداكن المزرق لغرف اللون

ينقل اللون الأخضر الداكن المزرق جوًا من الغموض والدراما ، بينما تضفي الألوان الفاتحة إحساسًا بالرحابة، لذلك يمكنك المزج بينهما حيث يضفي كل منها شعورًا فريدًا خاصًا به لخلق البيئة المثالية لغرفتك الخاصة.

اللون الأزرق لغرف النوم

اللون الأزرق من الألوان المفضلة دائمًا لطلاءات جدران غرف النوم، لأنه ينقل للإنسان شعور بالهدوء ويمكن استخدامه بعدد كبير من الدرجات مثل النيلي أو السماوي أو درجة لون البحر وكلها ألوان تحفز الخيال وتوحي بالهدوء، وإذا كنت تشعر بالغرابة من استخدام اللون الأزرق الداكن كطلاء للجدران يمكنك استخدامه على جزء صغير فقط من الحائط، أو على قطعة من الأثاث بجانب  ألوان أخرى أكثر إشراقًا.

اللون الأحمر لغرف النوم

إذا شعرت بالرتابة من استخدام الغرف المحايدة لغرف النوم، فقد حان الوقت في 2021 لتفكر في اللون الأحمر، فهذا اللون سائد كظل زخرفي في الحوائط والسجاد والوسائد، وعادة ما يكون مصاحب لألوان أخرى محايدة.

استخدام مخدات السرير في تصميم ديكورات غرف النوم

إن أجمل ما يميز استخدام المخدات في التصميم، هو أنه لا توجد طريقة خاطئة لترتيبها، كما أنها تضيف ملمس رائع على غرفة النوم، وتضيف مزيد من الألوان، لكن قبل استخدام الوسائد هناك عدة أمور يجب أن تراعيها

شكل اللوح الأمامي للسرير

فالسرير الذي يبلغ ارتفاعه قدمين أو أكثر يعطيك المجال لترتيب الوسائد بأشكال متعددة، أما إذا كان السرير معدني ذو إطار مفتوح فمن الأفضل استخدام عدد قليل من الوسائد بحيث لا تحجب إطار السرير، أما السرير ذو الإطار الخلفي الصلب المصمت فإنه يعطيك مزيد من التنوع لتشكيل المخدات بشكل إبداعي.

اختيار ألوان المخدات

الشيء الثاني الذي يجب تخطيطه عند اختيار المخدات هو ألوان سريرك، فإذا كنت تبدأ في تصميم الغرفة من نقطة الصفر ، فلديك الحرية في إحضار مجموعة كاملة من أثاث وديكور وفراش غرفة النوم التكميلية التي ترغب بها والتي تخلق المظهر الذي تريده، أما إذا كنت قد أنشأت بالفعل ألوان أو نمطًا لغرفة النوم ، فاختر وسائد تعزز المظهر الذي تريده. انتبه إلى لون وشكل ونسيج الوسائد لضمان إحساس متماسك في غرفة النوم، أو يمكنك العمل بشكل عكسي من خلال إيجاد وسادة وتشعر أنه لا بد من اقتنائها ثم يمكنك أن ترتب عليها باقي الغرفة (لكن بالطبع قد يكون هذا الحل غير شائع) .

استخدم ذوقك العام لترتيب الوسائد

أخيرًا ، قبل أن تحصل على النتيجة النهائية ، ضع في اعتبارك المظهر العام والأسلوب الذي تريد يناسب ذوقك ويشعرك بالراحة، فهناك عدد من الطرق المختلفة لترتيب الوسائد على السرير ،منها:

  • 2 وسادة من الحجم ( 51* 76 سم)
  • 3 وسادة من الحجم (51 * 66 سم)
  • 3 وسائد صغيرة

ضع الوسادتين الأساسيتين في الخلف، ثم ضع الثلاثة وسائد الأخرى أمامها، ثم رص الوسائد الثلاثة الأخرى كما في الصورة.

ويمكن بالطبع استخدام عدد لا نهائي من الطرق لترتيب المخدات على السرير حسب ذوقك.

جميع محتويات المقال من صور ومعلومات هي من المصدر : المرسال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى