أجمل تصميمات وألوان مطابخ 2021

المطبخ قد يكون أهم مكان في المنزل، لذلك يحرص جميع مصممي الديكور على ابتكار أنماط وديكورات جديدة للمطابخ كل عام بحيث يكون مكان مريح وأنيق في نفس الوقت، وعادة ما تكون الألوان الجديدة في المطابخ هي نفسها الألوان الجديدة في باقي غرف المنزل، لكن عند اختيار لون المطبخ يجب أن تختار ألوان تكون بمثابة البطارية التي تقوم بشحنك بالطاقة الإيجابية طوال اليوم، ومع ذلك يمكنك أيضًا اتباع نصائح المصممين ومحاولة الخروج عن الألوان التقليدية ببعض ألوان الموضة، وأيضًا يجب أن تراعي حجم مطبخك، فالتصميمات التي تبدو جميلة في المساحات الواسعة، يمكن أن تصبح بشعة إذا ما تم استخدامها في مساحات أصغر، وسوف نعرض أهم ألوان وأنماط مطابخ 2021 .

اللون الأسود للمطابخ

منذ وقت ليس ببعيد كان اللون الأبيض هو اللون الأكثر أناقة والذي يتم دمجه مع ظلال لألوان كثيرة مختلفة أخرى، لكن تدريجيًا تم استبدال هذا اللون باللون الرمادي الغامق، ثم ظهر اللون الأرستقراطي الأنيق في المطابخ مؤخرًا، وهذا الخيار سوف يروق للأشخاص الذين يحبون الفخامة وعندهم الجرأة ولا يخشون التجربة.

ويمكن استخدام اللون الأسود كعنر مستقل للمطبخ أو كجزء من تصميم عام مع دمجه ببعض من ألوانك المفضلة الأخرى، وبصرف النظر عن اختيار اللون الرئيسي فإن إضافة الأسود كجزء من ألوان الديكور الداخلية سوف يعطي المكان أناقة وخاصة إذا تم استخدام النمط الكلاسيكي الذي يتم فيه دمج الأسود مع الأبيض.

ولكن إذا كان المطبخ الذي تريد تزيينه صغير فعليك قبل أن تفكر في اختيار اللون الأسود أن تفكر في اختيار نمط الإضاءة المثالي بحيث يبدو المكان مشرق ومتسع.

المطبخ الأبيض

اللون الأبيض من أهم الألوان التي ستستخدم في تصميمات المطابخ 2021م، فهذا اللون يساعد بشدة في تصميم المطابخ الصغيرة والكبيرة أيضًا، وعلى الرغم من بساطة اللون إلا أنه يساعد على زيادة مساحة الغرفة بشكل خادع كما يجعلها أكثر أناقة، ويتميز اللون الأبيض في التصميم أن له إمكانيات غير محدودة لكن لا يمكن للجميع اكتشاف تلك الإمكانيات لذلك يطلق عليه بعض الناس أنه ممل ورتيب، لكنك إذا قمت بتخفيف اللون الأبيض قليلًا بظلال أخرى، فلن تحصل على مطبخ جميل فحسب بل سيكون مليء بالأناقة والغموض أيضًا.

المطبخ الأبيض والأسود

ويمكن تزيين المطابخ العصرية في 2021 بمزيج من اللونين الأسود والأبيض، فهذا المزيج يمكن أن يكون شديد الأناقة ومشرق بشكل لا ينسى، ويمكن التلاعب بهذا اللون فقط بحيث يتم عمل مزج بين الأسود اللامع والأسود غير اللامع والخشن والأملس في نفس الوقت.

وستبدو أيضًا الخلفيات البيضاء مع نمط أسود مذهلة للغاية في المطابخ، ويمكن أن يكون البديل هو خلفية سوداء مع نمط أسود لامع، وللأرضيات يمكن استخدام تصمين الفسيفساء بألوان داكنة خفيفة.

مطبخ مودرن مع لمسات باللون الأخضر

اللون الأخضر هو من ألوان موضة 2021 في التصميمات الداخلية، وسنرى في المطابخ الجديدة درجات كثيرة من الأخضر منها البيستاج والفستقي والأخضر الزرعي وقد يبدو لك الأخضر غريبًا قليلًا في المطابخ، لكنك ستندهش عندما تعرف أنه يمكن مزجه مع عدد كبير جدًا من الألوان بحيث تحصل في النهاية على مطبخ فاخر ، مثل درجات الألوان الرمادية الداكنة وحتى نصل للون الأسود، ويمكن أيضًا أن يكون مثاليًا للدمج مع اللونين الأسطوريين (الأبيض والأسود) ، ويمكن استخدام هذا اللون في مساحة صغيرة فقط مثل طاولة المطبخ والكراسي لتضفي ثراءً داخليًا على التصميم ، حيث يظهر نظام الألوان الخاص بالمنضدة والكراسي دائمًاكنقطة مضيئة وسط الغرفة ، مما يمنح مظهرًا عامًا أنيقًا في المطبخ.

ويمكن أن نلاحظ في التصميم أيضًا وجود وفرة من وحدات الإضاءة الليد، فهي ضرورية عند وضع مساحة تناول الطعام داخل المطبخ بنفس قدر أهمية وجود نافذة في المطبخ.

اشكال مطابخ صغيرة

تحتاج المساحات الصغيرة إلى فكر مبتكر عند تصميمها بحيث يتم استغلال المساحة المتاحة بأفضل طريقة، وخاصة إذا كانت تلك المساحة ستكون مساحة مشتركة أو متعددة الاستخدامات، مثل أن تكون مطبخ وغرفة للطعام في نفس الوقت.

تصميم مطبخ صغير بشرفة

إذا كان مطبخك صغير لكن بشرفة فأنت في تملك مساحة تصميم رائعة، حيث يمكن ضم الشرفة لتكون جزء من تصميم المطبخ، وتوفر اتجاهات التصميم 2021 عدد كبير من التصميمات التي تناسب تلك المساحة، ويمكن أن يتم ضم الشرفة للمطبخ بحيث تكون:

  • منطقة لتناول الطعام.
  • جزء من منطقة المطبخ.
  • حديقة شتوية داخل المنزل.
  • أو الاستخدام الجديد هو أنه يمكن تجهيزها لتكون مكان للعمل من المنزل.

إذا كانت مساحة المطبخ لديك صغيرة ، والشرفة مساحتها المربعة من 4 إلى 5 أمتار ، فعندئذٍ  عند الجمع بين المساحتين ستحصل على 12 مترًا مربعًا كاملة، والأمر في النهاية متروك لتقرر ما سيكون تصميم تلك المساحة بالكامل، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تحديد منطقة الشرفة ، أو تشطيبها بمواد متناقضة عن لون المطبخ الأساسي ، أو تستخدم لون واحد وتصميم واحد.

ويتطلب هذا الأسلوب إغلاق الشرفة أولًا بنوافذ كبيرة، ثم إزالة الباب بين الشرفة والمطبخ، ويمكن هدم الحائط الفاصل، أو تركه ودمجه داخل تصميم متكامل.

ومن أجمل الأساليب التي يمكن اعتمادها لتصميم المنطقة المفتوحة على الشرفة هي عمل مستويات مختلفة من الأرضيات في كل منطقة وظيفية، فهذه الطريقة تبدو مذهلة بشكل غير عادي، لكن بالطبع لا يمكن للمرء تستخدم هذه الطريقة إلا إذا كان مستوى سقف مرتفع بدرجة كافية.

يمكن في منطقة الشرفة ، أن تضع طاولة بها كراسي ، أو محتوي المطبخ نفسه مثل الدواليب والأحواض والأجهزة ، ويتم تحويل المطبخ نفسه إلى غرفة شبه معيشة بالطبع سيكون به منضدة وكراسي، ويمكنك إذا كانت المساحة تسمح أن تضع أريكة أيضًا في حالة نقل المطبخ للشرفة.

من مميزات دمج الشرفة مع المطبخ

  • زيادة مساحة المطبخ، والتي يمكن استخدامها بأقصى فائدة.
  • استخدام الشكل الأصلي للغرفة ، يمكن أن يجعل من الممكن تنفيذ تصميم جذاب بشكل غير عادي، حيث أن المنطقة الفاصلة بين المطبخ والشرفة يمكن استغلالها لبناء جزيرة مطبخ جذابة جدًا .
  • سوف تمنح المطبخ إضاءة جيدة ، لأن الشمس سوف تخترق الغرفة من خلال نوافذ بانورامية تقريبًا.
  • تحسين عزل الصوت والحرارة في المطبخ.

عيوب دمج الشرفة مع المطبخ

  • إذا كنت تعيش في منطقة باردة، فإن هذا التصميم سيكون مزعج جدًا في فصل الشتاء.
  • تصميم المساحات المدمجة يتطلب عملًا شاقًا، وقد يكون مكلفًا من الناحية المادية أيضًا.
  • يجب أن تتأكد قبل العمل من أن هذا الدمج مسموح به في العقار، أو أنه لن يمثل خطر على العقار.

مطبخ على شكل حرف L

هذا التصميم هو الأكثر شيوعًا عند تصميم المطابخ الصغيرة، لأنها توفر كثير من المساحة من خلال طريقة ترتيب الأثاث بها، ويمكن أن يتم دمج هذا النوع من المطابخ مع غرفة المعيشة،  لكن إذا كنت ستدمج المطبخ مع غرفة المعيشة يجب أن تستخدم ألوان ناعمة في تصميمه مثل البيج أو الجملي والابتعاد عن الأبيض والأسود ، لأن هذه الألوان ستجعل من الصعب ملاحظة وجود مطبخ مع غرفة المعيشة.

وبالطبع لا يجب أن نتجاهل أن المساحات الصغيرة تحتاج لألوان فاتحة مضيئة، وأيضًا يفضل استخدام الخامات اللامعة لأبواب ودواليب المطبخ، ومحاولة تجنب المط، لأن اللون اللامع يعمل بمثابة مرآة عاكسة للضوء، مما يوحي بالاتساع، وأيضًا يمكن دمج عدة مرايا لعكس مزيد من الضوء.

وأيضًا فإن الإضاءة تلعب دورًا هامًا في تصميم المطابخ الصغيرة، حيث يجب أن يكون هناك الكثير من وحدات الإضاءة البيضاء وسط الدواليب، وفوق المنضدة، وأيضًا استخدام وحدات إضاءة عامة حتى توحي بالاتساع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى