ماهي برامج الاوفيس – microsoft office

ماهي برامج الاوفيس – microsoft office

Microsoft Office عبارة عن مجموعة من التطبيقات ذات الصلة بجهاز سطح المكتب ، يخدم كل تطبيق غرضًا فريدًا ويقدم خدمة محددة لمستخدميه ، على سبيل المثال ، يتم استخدام Microsoft Word لإنشاء المستندات ، يستخدم Microsoft PowerPoint لإنشاء العروض التقديمية ، يستخدم Microsoft Outlook لإدارة البريد الإلكتروني والتقويمات.

مايكروسوفت ورد

Microsoft Word من بين جميع المكونات المختلفة ، يعد Microsoft Word Processor هو التطبيق الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم ، يمكنك بسهولة فتح التطبيق على أنظمة تشغيل Windows و Mac.

 هو برنامج معالجة كلمات كامل الميزات لأنظمة تشغيل Windows و Mac ، Word هو تطبيق معالجة الكلمات من Microsoft بشكل غير مفاجئ ، تتم كتابة جميع أعمال كتابة المحتوى والمستندات أو الرسائل الرسمية تقريبًا في برنامج MS Word ، يمكنك حفظ المستند المكتوب الخاص بك والذي يمكن أن يكون بمثابة سجل.

تم تقديمه في البداية لمراجعات متواضعة لأن الواجهة كانت مختلفة تمامًا عن معالج الكلمات الرائد السابق ، WordPerfect، ولكن مع إصدار Windows 95 و Office 95 (في عام 1995) ، زادت المبيعات بشكل مطرد

اليوم ، Word هو برنامج معالجة الكلمات الأكثر استخدامًا ، يتضمن مجموعة من الميزات لإنشاء المستندات وتحريرها ، بما في ذلك: التدقيق الإملائي ومحرر النص المنسق وميزات الصفحة مثل الضبط والفقرات والمسافة البادئة ، يمكنك أيضًا الاستفادة من عرض ما تراه هو ما تحصل عليه (WYSIWYG) – حيث تعرض الشاشة كل شيء بنفس الطريقة التي سيبدو بها المستند عند طباعته.

مايكروسوفت اكسل

Microsoft Excel هو برنامج جداول بيانات يتميز بالحسابات وأدوات الرسم والجداول المحورية ودعم لغة برمجة الماكرو لأنظمة تشغيل Windows و Mac.

Excel هو برنامج جداول بيانات من Microsoft يمكن استخدامه لتنظيم البيانات وتنسيقها وحسابها ، يمكنك إنشاء صيغ لتجميع كميات كبيرة من البيانات وبيانات الرسم البياني والمخطط وإنشاء وحدات ماكرو وتطوير الجداول المحورية ، أصبح Excel الآن جدول البيانات.

عندما تم تقديم Microsoft Office Excel في البداية بواسطة Microsoft ، كان عليه أن يواجه منافسة شديدة من Lotus 1-2-3 ولكنه تفوق عليه في النهاية ، إنه تطبيق يعتمد على جدول بيانات ومتاح على كل من Windows وكذلك OS X ،  تم إطلاق برامج Microsoft Office لنظام التشغيل Mac OS في نفس العام مثل MS Word.

ومع ذلك ، جاء الإصدار الأول من Windows في نوفمبر 1987 ،وكان أفضل بكثير من الإصدار السابق الذي يوفر المزيد من الوظائف  يتم استخدامه لتخزين البيانات وعادة ما يكون مفيدًا في إعداد رصيد دفتر الأستاذ والحفاظ على الحسابات.

مايكروسوفت باوربوينت

Microsoft PowerPoint هو برنامج عرض تقديمي لأنظمة تشغيل Windows و Mac ، يساعدك Microsoft PowerPoint في إنشاء عروض تقديمية احترافية ، تم إطلاق PowerPoint لأول مرة في عام 1990 ، باستخدام الشرائح لعرض النصوص والرسومات والوسائط المتعددة ، ومنذ ذلك الحين ، تمت إضافة مجموعة متنوعة من الميزات لتبسيط العروض التقديمية وتحسينها ، مثل: تأثيرات الانتقال وأجهزة ضبط الوقت وتكامل البرامج.

جعل إدخال Microsoft Office PowerPoint عمل العروض التقديمية بسيطًا للغاية ، وبالتالي ، يُعرف باسم عرض تقديمي لبرامج Microsoft Office ، بمساعدة تطبيق Microsoft Office ، يمكنك تصميم شرائح إبداعية وجذابة ليس فقط بإضافة النصوص ولكن أيضًا إضافة الرسومات والملفات الأخرى مثل الصور ومقاطع الفيديو ، يمكنك تزيين الشرائح وجعلها ملونة وقم فقط بوضع عرض تقديمي جميل أمام العميل لعرض محفظتك أو عينتك.

Microsoft OneNote

Microsoft OneNote هو برنامج حر لتدوين الملاحظات لأنظمة تشغيل Windows و Mac ، تيح لك OneNote تدوين أفكارك قبل أن تنساها ، بعد ذلك ، يمكن مشاركة الملاحظات مع الآخرين ، مثل الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرقمية ، يقوم التطبيق تلقائيًا بحفظ الملاحظات ومزامنتها ،تم تقديم OneNote كتطبيق قياسي من تطبيقات Office في عام 2013 ، مما يسمح لمزيد من المستخدمين بالقدرة على مشاركة ملاحظاتهم المكتوبة ورسوماتهم وصور الشاشة مع مستخدمين آخرين عبر الإنترنت.

تمت إضافة هذه الميزة الجديدة مؤخرًا من إصدار 2007 ولم تكن موجودة في Microsoft 2003  ، حيث يمكنك بسهولة جمع كافة المعلومات الشخصية مثل تفاصيل الحساب المصرفي والصفقات المالية والتفاصيل الطبية وما إلى ذلك وتخزينها بأمان ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تدوين التفاصيل الصغيرة والمعلومات حول الأحداث والاجتماعات ،  يمكن كتابة هذه الملاحظات أو كتابتها بخط اليد ، ستجد أيضًا هذا التطبيق المهم في هواتف Windows و iOS.

مايكروسوفت أوتلوك

يعد Microsoft Office Outlook برنامجًا مهمًا ومفيدًا آخر يحتوي على عدد من الميزات الحيوية مثل تقويم العميل ؛ دفتر العناوين والبريد الإلكتروني ومدير المهام ، ومع ذلك ، فهو يختلف عن Outlook Express وبالتالي لا تفترض أن كلاهما متماثل ، الغرض الرئيسي منه هو Windows Messaging.

Microsoft Outlook هو برنامج بريد إلكتروني لأنظمة تشغيل Windows و Mac، يستخدم Outlook بشكل أساسي كتطبيق بريد إلكتروني ، ويعتبر مدير معلومات شخصية ، حيث يقوم بتنسيق التقويمات ومديري المهام وجهات الاتصال والملاحظات والمجلات وجلسات التصفح.

يمكن استخدام Outlook كتطبيق مستقل ، أو يمكن ربطه بالشبكة لتوصيل عدة مستخدمين بصناديق البريد المشتركة والتقويمات ضمن مؤسسة واحدة ، على سبيل المثال.

مايكروسوفت بابلشر

Microsoft Publisher هو برنامج نشر مكتبي لأنظمة تشغيل Windows مع التركيز على تخطيط الصفحة وتصميمها ، يشتمل البرنامج على قوالب لاحتياجات العمل المتكررة ، مثل بطاقات العمل والتقويمات والكتيبات و الرسائل الإخبارية ، يعتبر Publisher إصدارًا أرخص وأسهل في الاستخدام من برامج التصميم ، مثل Adobe InDesign.

مايكروسوفت أكسس

 Microsoft Access هو حل لإدارة قواعد البيانات لأنظمة تشغيل Windows  ، Access هو نظام إدارة قواعد بيانات Microsoft الذي يوفر واجهة مستخدم رسومية (GUI) وأدوات تطوير البرامج التي تسمح بالبيانات المخزنة أو البيانات المستوردة من قواعد البيانات الأخرى ، باستخدام Access ، يمكنك استخدام البيانات لإنشاء نماذج وجداول واستعلامات وتقارير.

نظام لإدارة قواعد البيانات يعمل كدمج بين Microsoft Jet Database Engine وواجهة المستخدم الرسومية (GUI) بالإضافة إلى تطبيقات تطوير البرامج ، يمكنه تخزين البيانات في تكوينها الخاص ، يمكنه توصيلك بالبيانات من التطبيقات الأخرى.

مايكروسوفت شيربوينت

SharePoint هو نظام إدارة المستندات والتخزين في Office ، مما يسمح للمستخدمين والمجموعات بإعداد مشاركة المستندات المحمية بكلمة مرور في موقع آمن ومنظم ، إنها أداة شائعة للأنشطة التجارية ، حيث تستخدمها 80 في المائة من شركات Fortune 500.

أهمية برامج الأوفيس

يتمتع تعلم Microsoft Office بفوائد كبيرة لسير العمل اليومي والإنتاجية وإمكانيات الحياة المهنية ، مهارات Microsoft Office لا غنى عنها عبر عدد كبير من الصناعات والمهن ، ومنح أولئك الذين يمتلكونها ميزة في مكان العمل.

توظيف أفضل

82 بالمائة من الوظائف متوسطة المدى تتطلب الآن فهمًا عامًا على الأقل لتطبيقات Microsoft Office. ببساطة ، هذا يعني أن أولئك الذين يتمتعون بمهارات متقدمة في Microsoft Office هم مرشحون مرموقون للتوظيف.

زيادة الإنتاجية

هناك احتمالات ، هناك تطبيقات Microsoft Office التي تستخدمها كل يوم ، تخيل مقدار الوقت والطاقة اللذين يمكنك توفيرهما لتنسيق المستندات في Word ، أو العمل باستخدام البيانات في Excel ، إذا كنت تعرف الاختصارات والنصائح الصحيحة للوصول إلى هناك بشكل أسرع.

استخدامه على نطاق واسع

مع أكثر من 1.2 مليار مستخدم لـ Office على مستوى العالم ، يتم استخدام Microsoft Office على نطاق واسع بواسطة الشركات والمؤسسات التعليمية حول العالم ، يمنحك تعلم Microsoft Office مهارات قابلة للتحويل يمكنك استخدامها في أي مكان ، طوال حياتك المهنية. [1]

المراجع:
زر الذهاب إلى الأعلى