الاذريون

الأذريون هي واحدة من الزهور التي تستخدم في صناعة الأدوية ، حيث ثبت أن الأذريون لها قدرة على منع تشنجات العضلات ، وتخفيف آلام الحيض ، وعلاج الحمى ، كما أنها تستخدم لعلاج التهاب الحلق والفم ، والوقاية من السرطان وقرحة المعدة والاثنا عشر ، كما أنها تستخدم أيضا لعلاج الحصبة والجدري .

فوائد الاذريون

فوائد الأذريون عديدة ومختلفة للجسم بالكامل ، حيث أنها تعمل على تخفيف آلام الجلد ، وعلاج الجروح وقرحة الساق ، كما أنها تستخدم لعلاج الدوالي والبواسير ، والتهاب المستقيم ، وعلاج التهاب الأذن وأمراض اللثة ، وإليك مجموعة أخرى من أهم فوائد الأذريون :

الشرخ الشرجي : أثبتت بعض الأبحاث والدراسات العلمية أن وضع الأذريون على الشرخ الشرجي يقلل من الألم .

قرحة القدم السكرية : كشفت مجموعة من الدراسات أن  استخدام الأذريون قد يحول دون الإصابة بقرحة القدم السكرية ، كما أنه يعالج قرحة القدم طويلة الأمد .

الطفح الجلدي : إن وضع مرهم الأذريون على الجلد لمدة 10 أيام يساعد على التخلص من الطفح الجلدي ، خاصة الناتج عن حفاضات الأطفال .

تقشر الشفاه : يساعد مستخلص الأذريون على وقف تقشر الشفاه ، وعلاج الشقوق بسهولة .

التهاب اللثة : يساعد مستخلص الأذريون على التقليل من التهاب اللثة والنزيف بنسبة 10٪ إلى 18٪ مقارنة باستخدام الماء في تطهير الفم ، وأثبتت دراسة علمية حديثة أن شطف الفم باستخدام غسول فم يحتوي على الأذريون ، وإكليل الجبل ، والزنجبيل لمدة أسبوعين يقلل من البلاك والتهاب اللثة والنزيف ، مقارنة بغسول الفم العادي .

التهاب الأذن الوسطى : إن استخدام مستخلص الأذريون لمدة 3 أيام يقلل من آلام الأذن لدى الأطفال والمراهقين المصابين بالتهابات الأذن الوسطى .

التهاب الجلد الإشعاعي : تشير بعض الأبحاث إلى أن وضع مرهم الأذريون على الجلد يقلل من التهاب الجلد الإشعاعي ، وذلك لدى الأشخاص الذين يتلقون العلاج الإشعاعي لعلاج سرطان الثدي .

تهدئة آلام المهبل : يساهم مستخلص الأذريون في علاج وتهدئة آلام المهبل التي ينتج عنها الحكة المهبلية ، والحرقان ، والجفاف ، والألم أثناء الجماع .

علاج عدوى الخميرة : كشفت دراسة علمية أن وضع مرهم الأذريون داخل المهبل لمدة 7 أيام يعالج التهابات الخميرة بطريقة فعالة .

التئام الجروح : من أهم فوائد مرهم الأذريون أنه يحسن من التئام الجروح المهبلية التي تحدث أثناء الولادة .

كيف نتناول الاذريون

يتسائل العديد من الأشخاص كيف نتناول الأذريون ، والحقيقة أن هناك الكثير من الطرق التي يتم تناول الأذريون فيها وأبرزها البلع لعلاج بعض الأمراض المتعلقة بالمعدة والآلام ، وكذلك الاستخدام الخارجي بوضعها على الجروح أو الالتهابات ، وأيضًا كمضمضة للتخلص من التهابات الفم .

اضرار الاذريون

تعتبر زهرة الأذريون آمنة على الصحة ، ولكن هناك بعض الحالات التي يجب الحذر فيها لتجنب اضرار الأذريون المحتملة وهي :

الحمل والرضاعة الطبيعية 

 إذا كنت حاملاً لا يجب تناول الأذريون عن طريق الفم لأنها غير آمنة ، فهناك احتمال كبير أنها قد تسبب الإجهاض ، ومن الأفضل أيضًا تجنب الاستخدام الموضعي للاذريون .

الحساسية للأعشاب 

قد يسبب الأذريون رد فعل تحسسي لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية للأعشاب ، لذا يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها .

الجراحة 

قد يسبب تناول الأذريون الكثير من النعاس إذا تم استخدامها مع أدوية ما قبل أو بعد الجراحة ، لذا يجب التوقف عن تناول الأذريون قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى