خريطة الهند

تحتل الهند المركز السابع من حيث المساحة في العالم ، وتحتل المركز الثاني من حيث عدد السكان وجميع هذه العوامل كانت سبب في أن الكثير من الأشخاص يعتقد أن الهند هي قارة وليست مجرد دولة ، ويوجد في الهند الكثير من الثقافات المختلفة والعادات والتقاليد ، واسمها الرسمي جمهورية الهند ، هذا جانب أن لها أسماء أخرى أقل شهرة من اسم الهند وهما بهارات وهندوستان ؛ ونظرًا لأن الكثير من الأشخاص يرغب في معرفة الهند بشكل أكبر فإننا سوف نحرص على أن نعرض لكم خريطة الهند .

معلومات عن الهند

توجد الهند في الجزء الجنوبي من قارة آسيا حيث أنها توجد ما بين باكستان والصين ونيبال ، ونيودلهي هي عاصمة الهند ، بالنسبة لأكبر مدن الهند فهي مومباي ، وكما وضحنا أنها ثاني أكبر دولة في العالم من حيث السكان بعد الصين حيث أن عدد السكان بها يصل إلى مليار نسمة ، والسياسة في الهند هي ديمقراطية .

من أكثر الأمور التي رفعت من شأن الهند أنها بلد زراعية على الرغم من وجود الكثير من الصناعات المختلفة بها مثل صناعة الحديد والصلب بشكل خاص هذا بجانب أنها تقوم بجميع الصناعات ، ومجموع مساحة الهند 3،287،590 كيلومتر مربع التي تنقسم إلى 2،973،190 كيلومتر مربع من الأراضي ، كما أن بها 31400 كم مربع ماء ، وبالنسبة لعدد السكان في نيودلهي فإنهم 13 مليون شخص .

يوجد في الهند 17 لغة رئيسية ، هذا بجانب أن بها 844 لهجة ، وما يصل إلى 72% من الهنود يتحدثون اللغات الهندو أوروبية الهندية الآرية ، و 25% يتحدث اللغات الدرافيدية ، واللغة الرسمية في البلاد هي اللغة الهندية القياسية أما بالنسبة إلى اللغة الإنجليزية فإنها هي اللغة الرسمية الثانوية .

بالنسبة للديانات في الهند فإن ما يصل إلى 80% يتبعون الهندوسية ، أما 10% يتبعون الدين الإسلامي هذا بجانب العديد من الأديان الأخرى ، حيث أن الهند بها الكثير من الأديان ومن ضمن الأديان التي توجد بها البوذيين والمسيحيين والسيخ والبرسيس .

مدن الهند

سوف نعرض لكم أكبر المدن الهندية ، من حيث عدد السكان والتي تتمثل في الآتي :

مدينة جايبور

توجد على مساحة 187.12 ميل مربع ، يوجد بها ما يصل 3.1 مليون شخص ، ويطلق عليها المدينة الوردية ، وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية .

مدينة سورة

من أشهر المدن الساحلية في الهند ، وتعتبر من أهم الدول في الهند من الجانب الاقتصادي حيث يتم صناعة الأغذية والنسيج والماس بها على نطاق واسع كما يتم صقل ما يزيد عن 90% من الماس الخام حول العالم في هذه المدينة ، وتعتبر مدينة سورة ثالث أكبر مدينة في العالم ، ومساحة المدينة تصل إلى 126.068 ميل مربع ، أما بالنسبة لعدد السكان بها فإنه 4.5 مليون نسمة ، وأكبر دليل على التطور في هذه المدينة أن ما يصل إلى 65% من سكان المدينة متصلون بالإنترنت وهذا الأمر جعلها أذكى مدينة تكنولوجيًا في الهند .

مدينة بيون

هي ثاني أكبر مدينة بعد بومباي ، وتقع على مساحة 281 ميل مربع ، أما بالنسبة لعدد السكان بها في 2011 فإنه وصل إلى 5،057،709 ، ويوجد بها الكثير من مراكز التعليم العالمية ؛ لهذا السبب فإن ما يصل إلى 50% من السكان في الهند يدرسون في مدينة بيون ، ولقد نشأت كرة الريشة في هذه المدينة .

مدينة أحمد أباد

يعيش في هذه المدينة ما يصل إلى 6.3 مليون شخص وهي مدينة تشتهر بصناعة القطن ، وهي مزدهرة وتنمو بسرعة كبيرة .

مدينة بنغالور

توجد في الجانب الجنوبي من الهند في هضبة ديكان الواسعة ، ومساحتها تصل إلى 274 ميلًا مربعًا ، وعدد السكان بها 2011 8،520،435 ، وتحتوي المدينة على شركات تكنولوجيا المعلومات ، التي ساهمت في جعل المدينة لها تأثير واضح في الجانب الاقتصادي .

هذا بجانب العديد من المدن الأخرى في الهند مثل مدينة حيدر أباد ومدينة تشيناي ومدينة كولكاتا ومدينة نيودلهي ومدينة مومباي وغيرها من المدن المختلفة .

خريطة الهند كشمير

إن كشمير أكثر ولاية في الهند من حيث عدد المسلمين وكان معظم السكان يرغبون أن يكونوا ضمن دولة باكستان ، وبدأت حالات العنف من قوات الأمن ضد السكان في عام 1989 م وتجددت في 2016 والسبب في ذلك هو مقتل الزعيم برهان واني الذي كان يبلغ 22 عامًا فقط  في ذلك الوقت ، وقد قتل خلال معركة مع القوات المسلحة ، وبعد الكثير من الاشتباكات في عام 2018 م وصل عدد القتلى في إقليم كشمير إلى 500 شخص ، على الرغم من وجود اتفاقية بين باكستان والهند تمنع الاشتباك على حدود كشمير .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى