برج ايفل

يعد برج إيفل واحد من أهم معالم العاصمة الفرنسية باريس ، وعلى الرغم من إنه في البداية كان يتم النظر إليه باعتبار أنه أبشع مبنى في فرنسا ، إلا أنه تحول إلى رمزًا للمدينة ، ونستعرض معك من خلال السطور التالية أهم معلومات عن برج إيفل وسبب بناءه ومن الذي قام بتشييد هذا الصرح العظيم .

اين يقع برج ايفل

يقع برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس ، من ناحية الشمال الغربي لحديقة ” شامب دي مارس ” ، وبالقرب من نهر السين .

من بنى برج ايفل

هل تسائلت يومًا من بنى برج إيفل ، الرجل الذي قام ببناءه هو غوستاف إيفل ، مهندس مدني فرنسي ، ويُنسب إليه تصميم البرج الذي يحمل اسمه ، وتم البد في بناء البرج في يوليو عام 1887 م ، ولكن لم يكن الفرنسيين سعداء مع فكرة النصب التذكاري المعدني العملاق في البداية .

 سبب بناء برج ايفل

يرجع سبب بناء برج إيفل إلى إحياء ذكرى مرور مائة عام على الثورة الفرنسية ، وإظهار براعة فرنسا الصناعية للعالم أجمع  .

وعندما بدأ تشييد البرج تجمعت مجموعة تتكون من 300 فنان ونحات وكاتب ومهندس معماري ، وذهبوا إلى أحد المسئولين في باريس في محاولة لإيقاف بناء البرج ، لكن هذه الاحتجاجات قوبلت بالرفض ، وتم الانتهاء من بناء البرج خلال عامين ، ليصبح كاملًا في 31 مارس 1889 م .

معلومات عن برج ايفل

ـ تكلف بناء برج إيفل حوالي 1.5 مليون دولار .

ـ يبلغ ارتفاع برج إيفل 1063 قدمًا أي 324 مترًا ، بما في ذلك الهوائي الموجود في الأعلى ، وبدون الهوائي  يبلغ ارتفاعه 984 قدمًا أي 300 متر .

ـ كان أطول مبنى في العالم حتى تم بناء مبنى كرايسلر في نيويورك في عام 1930 م .

ـ نظرًا لارتفاع الجانب المواجه للشمس في البرج ، يتحرك الجزء العلوي بعيدًا عن الشمس بمقدار 18 سم .

ـ برج إيفل يزن 10آلاف طن .

ـ يوجد 5 مليارات مصباح على برج إيفل .

ـ يطلق الفرنسيون على البرج اسم ” لا دام دي فير ” وهو يعني السيدة الحديدية .

ـ يبلغ ارتفاع المنصة الأولى في البرج 190 قدم فوق سطح الأرض ، بينما يبلغ طول المنصة الثانية 376 قدمًا ، ويصل ارتفاع المنصة الثالثة إلى 900 قدم تقريبًا .

ـ في عام 1910 ، تم استخدام هيكل برج إيفل كجهاز إرسال تلغراف لاسلكي ، واستخدم الجيش الفرنسي البرج للتواصل لاسلكيًا مع السفن في المحيط الأطلسي ، واعتراض رسائل العدو خلال الحرب العالمية الأولى .

ـ يضم برج إيفل ما يقرب من 120 هوائي ، يتم استخدامهم لبث إشارات الراديو والتلفزيون في جميع أنحاء العاصمة الفرنسية وخارجها .

ـ يزور برج إيفل أكثر من 7 ملايين شخص كل عام ، ومنذ افتتاح البرج عام 1889 م ، استمتع أكثر من 250 مليون شخص من جميع أنحاء العالم بكل ما يقدمه برج إيفل .

ـ يضم برج إيفل مطعمين وعدة بوفيهات ، وقاعة للحفلات وبار والعديد من متاجر الهدايا الفريدة ، وتتوفر جولات تعليمية في البرج للأطفال والسياح .

ـ يظل البرج مفتوحًا حتى بعد منتصف الليل ، وتختلف الأسعار لكن تتراوح قيمة زيارة البرج ما بين  13 و 19 دولارًا للشخص الواحد .

ـ يمكن شراء التذاكر بما في ذلك التذاكر المخفضة لزيارة البرج عبر الإنترنت أو من مكتب التذاكر عند سفح البرج .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى