ازالة العلكة والغراء من الشعر

إن تناول العلكة عادة مفضلة بالنسبة للعديد من الأشخاص وهي لها فوائد وأضرار ، ولكن المشكلة الأكبر عندما تلتصق في الشعر فيكون من الصعب أن تتخلص منها ، ويتم قص الشعر على أنه الحل الوحيد للمشكلة ولكنه يشوه مظهره ؛ لهذا سوف نعرض لكم طرق إزالة العلكة من الشعر .

ازالة العلكة من شعر الاطفال

يوجد بعض الخطوات التي يمكنك أن تتبعها حتى تتخلص من العلكة بدون أن تضطر إلى اللجوء إلى المقص الذي يمكن أن تعتقد أنه هو الحل الوحيد في هذه الحالة ، وتتمثل هذه الحلول في الآتي :

زبدة الفول السوداني

تتميز زبدة الفول السوداني بالسمك وبالتالي يمكنك الاعتماد عليها في التخلص من العلكة ، ويتم هذا من خلال وضع زبدة الفول السوداني على المنطقة المصابة واستخدم أصبعك في تدليك العلكة لمدة عشر دقائق ، ثم تتركها إلى أن تصبح صلبة وتتفكك من الشعر ويكون من السهل التخلص منها .

زيوت الطبخ

كذلك يمكنك أن تستخدم زيت الطبخ في إزالة العلكة ، ويتم هذا من خلال تطبيق القليل من الزيت بنفس طريقة الزبدة ومن ضمن الزيوت التي يمكن أن تستخدمها في هذه المهمة هي زيت الكانولا ، أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند سوف تساعدك بشكل فعال على التخلص من العلكة .

مكعبات الثلج

إذا لم ترغب في استخدام الزيت في هذه المهمة فيمكنك أن تستخدم مكعبات الثلج ، ويتم هذا من خلال وضع مكعبات الثلج على العلكة لمدة ربع ساعة ، سوف تعمل بفاعلية على تجميع العلكة وبالتالي سوف يمكنك التخلص منها بكل سهولة .

الخل

يستخدم الخل بشكل فعال في إزالة العلكة ويتم هذا من خلال وضع الخل على العلكة لفترة ، بعدها تبدأ في إزالتها من الشعر برفق .

قشور الحمضيات

لقد أثبتت قشور الحمضيات أن لها دور فعال في التخلص من العلكة التي تلتصق بالشعر ، ويتم هذا من خلال فرك العلكة بقشر الحامض ، ثم يتم استخدام أحد الزيوت في التخلص من بقايا العلكة التي توجد في الشعر ، وبعد ذلك يتم استخدام الماء الفاتر للتخلص منها تمامًا .

زيت التشحيم

إن الكثير من الأشخاص لا يرغب إلى اللجوء لهذه الطريقة حيث أنها يمكن أن تسبب رائحة سيئة ، ولكنها تؤدي أفضل النتائج في التخلص من العلكة العالقة بالشعر .

ازالة الغراء من الشعر

إن وجود الغراء على الشعر يسبب العديد من المشاكل المختلفة مثل أنها يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر ، أو تسبب مشاكل على فروة الشعر ، ويوجد بعض الطرق البسيطة التي يمكن أن تخلصك من هذه المشكلة والتي تتمثل فيما يلي :

الشامبو والبلسم

إن الشامبو والبلسم من أسهل الطرق التي تساعدك في إزالة الغراء ، ويتم هذا من خلال استخدام الكثير من الشامبو مع الاستمرار في الغسل للكثير من الوقت حتى تلاحظ أن الغراء بدأ في الزوال ، ويمكن أن يكون الغسيل مؤلم حتى تتخلص منه ، ولضمان التخلص منه عليك أن تقوم بشطف الشعر واستخدام البلسم ، واحرص على تكرار هذه الطريقة عدة مرات حتى تحصل على النتائج المطلوبة ويتم التخلص من الغراء .

مرطب ومشط

يتم هذا من خلال إضافة القليل من البلسم أو مرطب الشعر على الغراء خاصة وإن كان جاف ، ثم تستخدم مشط ضيق في تمشيط الشعر واستمر في التمشيط حتى تشعر بسلاسة في التمشيط إلى أن يتم التخلص من الغراء ، ثم تقوم بغسل الشعر بالشامبو والبلسم للتخلص من أي بقايا مازالت عالقة .

فرك الكحول

في البداية قم بوضع القليل من الكحول على منطقة الغراء واتركه على الشعر لمدة خمس دقائق ، ثم استخدم مشط ضيق للتخلص من بقايا الغراء ، واستمر في التمشيط حتى تتخلص من الغراء .

ازالة السلايم من الشعر

إن السلايم هي عبارة عن لعبة ذات لزوجة يمكن أن تلتصق في الشعر وفي هذه الحالة يتم الاعتماد على الخل الأبيض في التخلص منها ، أو يتم استخدام الماء ولن يكون من الصعب التخلص منها حيث أنها مادة لزجة ولا تتجمد ويكون من السهل إزالتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى