تمارين الباي

تمارين الباي من التمارين الأساسية التي يمارسها أي شخص يسعى للحصول على بنيان جسدي قوي ، فهي من أهم التمارين التي تقوي عضلات الذراعين ، وتخلصك من الدهون الموضعية بكل سهولة ، ونعرض لك من خلال التقرير التالي تشريح عضلة الباي ، وأفضل تمارين الباي .

ما هي تمارين الباي

هل تساءلت يومًا ما هي تمارين الباي ، تمارين الباي هي عبارة عن مجموعة من التمارين التي يتم ممارستها بدقة ، من أجل تقوية الجزء العلوي من عضلات الذراعين .

وتساعد تمارين الباي على التخلص من الدهون الموضعية المتراكمة في الذراعين ، وتحويلها إلى كتلة عضلية رائعة ، وتظهر تقسيم الذراع ، وتمنحه شكل جذاب .

وتمارين الباي من الممكن أن تمارسها المرأة ، فهي ليست مخصصة للرجال فقط ، بل هي من أقوى وأفضل التمارين التي تساهم في نحت الجسم .

تشريح عضلة الباي

عضلة الباي هي العضلة الموجودة في الجزء الأمامي من الذراع العلوي ، وهي لها رأسين هما ” رأس قصير ” و ” رأس طويل ” ، ويتم ربط العضلة ذات الرأسين بعظام الذراع بواسطة أنسجة ضامة صلبة تسمى الأوتار .

ويسمى الوتر الذي يربط عضلة الباي بعظام الساعد ، بوتر العضلة ذات الرأسين البعيدة ، حيث عندما تنقبض عضلة الباي ، فإنها تسحب الساعد للأعلى وتقوم بتدويره للخارج .

افضل تمارين الباي

إليك مجموعة من أفضل تمارين الباي التي يمكنك ممارستها لتقوية عضلات الذراعين :

التأرجح بالدمبل

يعتبر هذا التمرين من التمارين الأساسية التي يتم ممارستها لتقوية عضلة الباي فهو يعتمد على الدمبل لذلك يعتبر من تمارين المقاومة ، وهو يتمثل في الإمساك بالدمبل والتأرجح بها ولكن برفق حتى لا يصاب الذراع ، ويجب التركيز فيه على الضغط على عضلة الباي أثناء رفع الدمبل .

ولممارسة هذا التمرين ، قف ممسكا بدمبل في كل يد ، وتأكد من أن مرفقيك قريبان من الساقين وظهرك مستقيم ، أبقِ ذراعيك ثابتًين ، واصل الزفير أثناء حمل الأوزان حتى مستوى الكتف مع الضغط على عضلة الباي .

تمرين المطرقة

الطريقة المثلى التي يجب حمل الدمبل بها في هذا التمرين هي  من خلال قلب الدمبل على جانبه ، و يساعد هذا التمرين على جعل الذراع يبدو أكثر سمكًا مما هو عليه .

ويمكنك ممارسة هذا التمرين بحمل زوجًا من الدمبل على طول ذراعك بجانب على أن تكون راحة يدك مواجهة لفخذيك ، وعليك ألا تحرك ذراعيك ، فقط قم بثني المرفقين بحيث تكون الدمبل على مقربة من كتفيك قدر الإمكان .

تمرين الدمبل مع الجلوس

يعتمد هذا التمرين على بذل الكثير من الجهد أثناء حمل الدمبل ، وهو يهدف إلى تقوية الرأس الطويل لعضلة الباي .

ولممارسة هذا التمرين قم بالاستلقاء على ظهرك مقابل مقعد تم ضبطه على أن يكون منحدرًا بزاوية 45 درجة ، ثم قم بثني المرفقين ، على أن تصل الدمبل بالقرب من كتفيك بقدر ما تستطيع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى