نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

تحظى النباتات باهتمام بالغ من قبل الكثيرين ، حيث يرغب الكثيرون في اقتناء النباتات في منازلهم ، لكنهم قد يواجهون بعض الصعوبات ، حيث يرغبون في زراعة نباتات لا تحتاج في نموها إلى الشمس المباشرة ، وخلال هذا الموضوع سنتعرف على بعض أنواع النباتات التي لا تحتاج إلى الشمس ، فهيا بنا .

زهور لا تحتاج للشمس

يرغب الكثير منا في الاستمتاع بالنباتات بهية المنظر ، ويستمتعون برائحة النباتات العطرة ، ولكنهم في الوقت نفسه يبحثون عن أنواع من النباتات ، لا تحتاج في نموها إلى ضوء الشمس المباشر ، ولقد حرصنا على أن نوفيكم ببعض من نماذج هذه النباتات الزهرية الرائعة .

نبات زهرة بروملياد  ويشتهر باسم نبات بروميلسيا

يعتبر هذا النوع من الأزهار جميلة المنظر ، وتتسم بمظهر فريد ، ومميز للغاية ، وتتميز بعدم اعتمادها على أشعة الشمس المباشرة ، لذا فهي مناسبة تمامًا للاقتناء في المنازل ، والمصانع ، والشركات المختلفة ، ويمكن وضعها بجانب النوافذ المفتوحة بعض الشيء ، والتي لا تتعامد عليها الشمس بشكل مباشر ، حيث تؤثر أشعة الشمس المباشرة على نموها .

النباتات الصينية ذات اللون الأخضر الدائم 

تعد النباتات ذات اللون الأخضر الدائم ، من أكثر النباتات المناسبة لاقتنائها في المنازل ، حيث لا تحتاج إلى ضوء الشمس المباشر ، وإنما يكتفي بوضعها قريبة من نافذة مفتوحة ، وتتسم هذه النباتات بأنها تنتج مزيدًا من الزهور الأنيقة ، ذات الشكل المميز للغاية ، وتشبه هذه الزهور في شكلها زنابق كالا ، وتعتبر مناسبة جدًا لوضعها على الأرضيات ، وإلى جانب الأثاث ، حيث أنها رغم صغر حجمها ، فهي مثمرة وأنيقة للغاية .

نبات زهرة دراكاينا

وتعد زهرة دراكاينا من أجمل النباتات ، حيث تتسم بأناقة شكلها ، وجاذبية أزهارها المميزة ، كما أنها مناسبة للاقتناء في المنازل ، وسهلة الرعاية ، والاعتناء ، وهذه النبتة تشبه في شكلها منظر الشجرة ، وتعد ديكورًا مميزًا ، وفريدًا للغاية ، تظل هذه النبتة على قيد الحياة طويلًا إذا وضعت في الظل ، فهي لا تحتاج في نموها ضوء الشمس الساطع والشديد .

نباتات اللبلاب الإنجليزي 

تعتبر نباتات اللبلاب من النباتات المتسلقة الجميلة ، المناسبة لوضعها على جدران المنازل ، حيث تضفي منظرًا رائعًا على المنزل ، أو المكان الذي توضع فيه بأكمله ، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من النباتات قد يستغرق سنوات حتى ينمو ، وذلك في حال إذا تمت زراعته من خلال البذور ، كما أنه يفضل وضعه على جدار يصل إليه ضوء الشمس بطريقة خافتة ، فضوء الشمس المباشر لا يتناسب مع هذا النوع من النباتات ، بالإضافة إلى أن أشعة الشمس المباشرة قد تضر بهذا النبات ، وتؤدي إلى زواله .

نباتات داخلية لا تحتاج للشمس

يبحث الكثيرون عن أنواع من النباتات الرائعة ، ذات الشكل المميز ، والتي تتناسب لتكون في البيوت ، وسنوفيكم من خلال السطور التالية بأفضل النباتات الداخلية التي لا تحتاج إلى ضوء الشمس .

نبات السرخس

يعد نبات السرخس من أفضل وأشيك النباتات أناقة وبهاء ، ومناسبة لوضعها في الغرف المتعددة ، وهو من النباتات التي تفضل ضوء الشمس غير المباشر ، ويمكن لأشعة الشمس المباشرة أن تضر بالنبات ، وتعوق نموه ، كما يراعى في اقتناء هذه النباتات أن تقطر بالماء ، ولا تروى بفيض من الماء الكثير ، ووضعها في أماكن رطبة .

نباتات العصا الغبية 

تعتبر نبتة العصا الغبية من أروع أشكال النباتات ، والتي تستخدم في تزيين المنازل ، والمكاتب ، والمحال ، وقد أطلق على هذه النباتات باسم العصا الغبية ، نظرًا لأن أجزاء هذه النباتات سامة في الأصل ، ولهذا السبب يجب أن تظل هذه الأنواع من النباتات في مكان بعيد عن الأطفال ، وكذلك الحيوانات الأليفة ، التي يتم اقتنائها في المنزل ، حيث قد تسبب بعض الأعراض الجانبية ، فعلى سبيل المثال يمكن أن يسبب حكة ، وتورم في الجلد لدى الأطفال ، ويمكن أن يلحق الضرر بالحيوانات الأليفة ، كما يجب الحرص في التعامل مع هذا النوع من النبات ، لتفادي أية أضرار قد تصيب الإنسان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى