رجيم الماء

يعد اتباع حمية خاصة ونظام غذائي معتمد على فوائد الماء هو أسلوب مستحدث ، ومهم في هذه الأيام والذي تم إحياؤه مجددا بهدف التخلص من كل الأوزان الزائدة التي تتراكم بسبب الدهون عند بعض الأشخاص ، فإذا كنت تنوي القيام باتباع رجيم الماء فكل ما عليك فعله ، هو قراءة المقال التالي للتعرف على أهم إيجابيات وسلبيات رجيم الماء وكيفية عمل جدول خاص به .

ما هو رجيم الماء

تعتبر الفكرة أو الهدف من تنفيذ رجيم الماء بسيطة وسهلة للغاية فهي تعتمد على شرب كمية معينة من الماء فقط طوال اليوم ، فإن ذلك النظام الغذائي الخاص بالماء هدفه الأساسي هو التخلص من كل السموم الموجودة داخل الجسم .

يمكن تطبيق رجيم الماء لمدة ثلاثة أيام فقط أو تطبيقه لمدة أسبوع على أن يكون مصاحبا لشرب الماء تناول كميات معينة من الخضروات والفواكه ، وقد يعمل ذلك بوضوح على التخلص من جميع السموم الموجودة داخل الجسم بسبب الابتعاد عن تناول أي كمية من الطعام .

لاقى رجيم الماء بعض الترحيب من أشخاص وفي المقابل لاقى الهجوم من  أشخاص أخرى ، الأمر الذي يجعل رجيم الماء مناسبا لبعض المهتمين بفقدان الوزن بصورة سريعة على الرغم من أن الامتناع عن تناول الطعام والاعتماد فقط على الماء لسد الشهية قد يجعل من الشهية شرهة جدا لتناول الطعام فيما بعد ، فيؤدي ذلك إلى نتائج عكسية .

فوائد رجيم الماء

 تتمركز فوائد الماء في كيفية إدخالها للنظام الغذائي طوال اليوم ، فشرب ما يقارب من ستة إلى ثمانية أكواب في اليوم مقسمة على اليوم بالتساوي هو كفيل بالقول أن النظام الغذائي لذلك الشخص متزن جدًا ، وبالطبع يكون ذلك المقدار من الماء فقط بالإضافة إلى شرب السوائل مثل العصير أو الحساء .

يمكن مزج قطع أو شرائح من الفواكه الطازجة في قارورة المياه الخاصة بك والشرب منها طوال اليوم ، فذلك يعطي فائدة أكبر للماء الذي يعتبر مضافا إليه بعض الفيتامينات من تلك الفاكهة ، وكذلك بعض النكهة والطعم المميز وخاصة لمن لا يحب شرب الماء بكثرة .

يعتبر رجيم الماء سهلا ومتوفرا للجميع ، حيث أن المياه متوافرة بكثرة لدى كل الأشخاص وكل ما يمكن أن تكلفه المياه هو الفاتورة الشهرية المستهلكة والتي تعتبر زهيدة للغاية بالمقارنة بفوائد الماء العظيمة .

هناك بعض الأنظمة الغذائية أو الرجيم الذي يمكن أن يكون معتمدا على بعض المكونات الغالية أو باهظة الثمن والتي تشكل عبء على متبعيها ، على العكس في رجيم الماء فليس هناك أي تكلفة .

يمكن اتباع رجيم الماء لمدة ثلاث أيام متتالية ، وذلك بهدف الوصول إلى أقصى إنقاص للوزن في مدة زمنية قصيرة ويكون ذلك مفيدا جدا للأشخاص الذين يكون لديهم أي مناسبة خاصة ويرغبون في خسارة الوزن بسبب ذلك .

اضرار رجيم الماء

يمكن أن يؤدي رجيم الماء إلى فقد كمية كبيرة من السكر في الدم ، وكذلك نقص الفيتامينات اللازمة أو وهن العضلات ويمكن أن يؤدي ذلك بدوره إلى بعض المضاعفات التي لا يمكن تحجيمها أو التحكم فيها .

لا يعتبر رجيم الماء مناسبا لبعض الأشخاص ممن يعانون من أمراض مزمنة أو خطيرة ، أو حتى أولئك الأشخاص الذين قد يكونون في فترة التعافي أو النقاهة من عملية جراحية ما .

يجعلك رجيم الماء تشعر بالرغبة الدائمة في التبول بصورة متكررة ، ويمكن أن يكون ذلك مزعجا بالنسبة لبعض الأشخاص وغير ملائم للبعض منهم بالأخص في مراحل عمرية متقدمة .

من أهم مخاطر رجيم الماء هو الخوف من عودة الوزن الزائد بصورة كبيرة مرة أخرى ؛ فعند فقدان الوزن بصورة سريعة بنظام التجويع وسد الشهية  ، فمن الممكن أن يؤدي ذلك إلى إرغام الجسم على الشعور بشراهة لتناول الطعام ومنها إلى الوزن الزائد بصورة أكبر من السابق .

جدول رجيم الماء

يقوم جدول رجيم الماء على تناول أكبر كمية من الماء خلال ثلاثة أيام متتالية ، الأمر الذي يجعل الجسم ممتلئ للغاية ويفقد الجسم الشعور بالجوع .

يعتمد رجيم الماء على شرب الماء البارد فقط ، فالغرض من شرب الماء البارد هو إرغام الجسم على تدفئة نفسه بواسطة رفع درجة الحرارة العامة للجسد ، ويعمل ذلك على حرق المزيد من السعرات الحرارية ويؤدي ذلك إلى خسارة الوزن بصورة أكبر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى