برنامج تمهير

تحرص المملكة العربية السعودية دائمًا على مد مواطنيها بأفضل الخدمات ، التي تيسر عليهم حياتهم ، كما وتولي اهتمامًا خاصًا بخريجيها من الأبناء ، حيث أتاحت إليهم الكثير من البرامج التي تستحق الإشادة وذلك خلال رؤية 2030 ، ومن بين تلك البرامج وثيقة العمل الحر ونظام ابشر ، وأيضًا برنامج تمهير الذي سنتعرف عليه بعد قليل .

ما هو برنامج تمهير

هو عبارة عن برنامج تدريبي ، يعد من أكبر انجازات المملكة العربية السعودية ، موجه بشكل خاص إلى خريجي المملكة العربية السعودية من البنين ، والبنات ،  سواء في ذلك ، أكانوا من خريجي الجامعات المحلية في المملكة ، أو كانوا من خريجي الجامعات الخارجية الموجودة في المملكة العربية السعودية أيضًا .

ويهدف هذا البرنامج إلى تدريب المزيد من الخريجين ، في العديد من المؤسسات الحكومية ، بالإضافة إلى شركات القطاع الخاص في المملكة ، حتى يتمكن الخريجون من تعزيز قدراتهم ، وتحفيزهم على اكتساب مزيد من الخبرات ، والعديد من المهارات ، التي تلزم لإعداد هؤلاء الخريجين ، والعمل على تهيئتهم ، وذلك للمشاركة في أسواق العمل الحالية ، وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج مخصص لهؤلاء الخريجين والخريجات ، الذين قد حصلوا على درجات البكالوريوس ، بالإضافة إلى درجات الماجستير ، وكذلك درجات الدكتوراة ، وهذا البرنامج مخصص لمن لم يعملوا في أي وظيفة  ، أو عمل في خلال الستة أشهر الأخيرة .

مزايا برنامج تمهير

تتوفر العديد من المميزات لهذا البرنامج ، والتي حرصنا على أن نمدكم بها من خلال السطور التالية :

  • يسهم هذا البرنامج في إعداد ، وكذلك تطوير الكوادر البشرية من الخريجين والخريجات ، في المملكة العربية السعودية ، حيث يعمل على إمدادهم ، بالإضافة إلى تزويدهم بمزيد من الكفاءات ، والخبرات ، والمهارات اللازمة ، والتي تتناسب مع متطلبات العمل في مختلف الأسواق .
  • كما يعمل البرنامج على زيادة معدلات فرص العمل ، ومعدلات التوظيف ، كما يسهل من الوصول إليها ، حسب ما يتناسب مع كل خريج ، من مؤهلاته ، وقدراته ، وكفاءاته ، ومهاراته العلمية ، والعملية المتعددة .
  • من المميز في البرنامج ، أنه يمنح شهادة تدريبية ، تفيد إتمام المتدربين ( الخريجين ) المسار التدريبي من خلال هذا البرنامج ، وهو ما يعد طفرة هائلة في الشخصية الوظيفية للخريج ، وهو ما يعزز ترشيحه لمزيد من الوظائف المرموقة ، وذلك في أنحاء المملكة العربية السعودية .
  • كما يتسم البرنامج بميزة أخرى ، لن يجدها الخريجون أبدًا ، وهي عبارة عن إتاحة حقائب خاصة بالتدريب الإلكتروني ، طوال فترة التدريب ، الخاصة بالمتدربين .

شروط برنامج تمهير

ينبغي على المتقدم للعمل من خلال البرنامج ، أن تتوفر فيه بعض الشروط ، التي نوردها إلى حضراتكم من خلال السطور القادمة :

  • أن يكون المتقدم إلى البرنامج حاملًا للجنسية السعودية .
  • أن يقدم المتقدم إلى البرنامج المستندات اللازمة من الخدمة المدنية ، بالإضافة إلى مستندات من سجل التأمينات ، والتي تفيد عدم تسجيل الخريج المتقدم إلى البرنامج ، إلى أية وظائف ، وذلك خلال آخر ستة أشهر .
  • يشترط ألا يكون المتقدم للعمل من خلال البرنامج ، غير ملتحق بأي عمل ، أو أية وظيفة في الوقت الحالي ، الذي يقدم فيه للعمل من خلال هذا البرنامج .
  • يشترط ألا يكون المتقدم إلى البرنامج ، قد استفاد من هذا البرنامج في أي وقت سابق .
  • يشترط أيضًا أن يحصل المتقدم للعمل من خلال البرنامج على درجات البكالوريوس ، فما أعلى ، من الماجيستير ، أو الدكتوراة .

رابط التسجيل في تمهير

إلى كل من يهمه الأمر ، من الخريجين ، والخريجات ، أو أولياء أمورهم ، أو ذويهم ، حرصنا هنا ، ومن خلال هذا المقال أن نمدكم برابط التسجيل في البرنامج ، حتى نوفر إليكم جميع التفاصيل في مرجع واحد فقط ، ومن خلال الرابط التالي ، تستطيعون بنقرة واحدة أن تكونوا بصدده ، للتمكن من الانضمام ، والتسجيل فيه على الفور ، وإليكم الرابط المباشر للبرنامج .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى