اختبار الحمل بالملح

بمجرد تأخر الدورة الشهرية ، تبدأ الزوجة بالتفكير في سبب التأخير و قد تختبر الشعور ببعض اعراض الحمل الأخرى مثل الغثيان أو القيء ، وتريد أن تتأكد من وجود الحمل أم لا ، فهناك عدة طرق لفحص حدوث الحمل ، من بينها الاختبارات المنزلية الرقمية و تحليلات الدم بالمعمل ، و اختبار الحمل بالملح الذي نحن بصدده الآن .

ما هو اختبار الحمل بالملح

اختبار الحمل بالملح هو أحد الاختبارات المنزلية التي تستخدم للكشف عن تواجد هرمون الحمل في البول بطريقة منزلية بسيطة ، ومع ذلك فإن هذا الاختبار قد يكون مفيد لاكتشاف حدوث الحمل ، إلا أنه ليس كافيًا ، فيجب أن تذهب السيدة بعدها للطبيب للكشف ، وقد ينصحها بإجراء اختبار الحمل الرقمي .

فحص الحمل بالملح في المنزل

انتشرت فكرة اختبار الحمل بالملح  كمادة موجودة في كل منزل وسهلة الإجراء ، ويتم وضع كمية من البول في وعاء ، ثم إضافة كمية من الملح عليه ، فإذا تحول الملح إلى ما يشبه الجبن ، فذلك يدل على حدوث الحمل ، أما إذا لم يشبه الجبن فتكون النتيجة سلبية .

هل تحليل الحمل بالملح صحيح 

لا يوجد دراسات تؤكد صحة اختبار الحمل بالملح ، بل ينصح الأطباء بعمل اختبارات الدم أو البول في المعمل أو عن طريق اختبار الحمل الذي يباع في الصيدلية ، فليس كل ما نجده سهلًا نفعله ونثق به ، واختبار الحمل المنزلي الموجود في الصيدليات متوفر وسهل الاستخدام ويعطي نتائج دقيقة في معظم الحالات ، وهو يستخدم عن طريق أخذ عينة من بول السيدة ، ثم استخدام جهاز مخصص لوضع قطرتين أو ثلاثة من البول على الجزء المخصص لذلك فإذا كانت النتيجة إيجابية سوف تظهر علامتين بلون أحمر ، أما إذا ظهرت علامة واحدة باللون الأحمر تكون النتيجة سلبية .

تحليل الحمل بالزيت 

وتتوالى الاختراعات المنزلية النسائية فمن ضمنها تحليل الحمل بالزيت ، عن طريق وضع كمية من البول في كوب له غطاء، ثم إضافة قطرات من الزيت على البول ، وغلق الكوب جيدًا ، و الانتظار ، فإذا اندمج الزيت والبول معًا دل ذلك على وجود حمل ، وإما إذا انفصلوا دل ذلك على أن النتيجة سلبية ولا يوجد حمل . 

وننوه مرة أخرى أنه بالرغم من أن تلك البسيطة قد تكون مفيدة في طمأنة السيدة ، إلا أنها لا تغني عن اللجوء للوسائل الطبية المعروفة .

الوسوم

أ . ايه حسين

ايه حسين ليسانس ألسن عين شمس. مترجمه و محررة حاصلة على كورس أسس التربية السليمة من منصة إدراك التابعه للملكة رانيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى