اذاعة مدرسية عن اداب الزيارة

اذاعة مدرسية عن آداب الزيارة نقدمها لك اليوم ، لكي يستطيع طفلك التحدث بشكل رائع عن آداب الزيارة في إذاعته المدرسية ، تعرفي معنا على أهم أحكام آداب الزيارة .

مقدمة اذاعة عن اداب الزيارة

زيارة الأقارب والأصدقاء والمرضى من أهم الأشياء التي أمرنا بها الله ورسوله ، لأنها تزيد من الود والحب ، وتنشر قيم التسامح والألفة ، كما أنها تقوي من الروابط الاجتماعية بين الأشخاص .

ولابد أن يلتزم أي شخص منا سواء كان كبيرًا أو صغيرًا بآداب الزيارة ، وذلك كي لا نُثقل على الشخص المستضيف لنا ، وتكون زيارتنا له دائما محببة ، ويسعى إلى التواصل معنا في كل الأوقات .

فقرة القران عن اداب الزيارة

القرأن الكريم مع الطالب / …………….

تحدثت سورة النور في القرأن الكريم ، عن آداب الزيارة ، وقال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا ليستأذنكم الذين ملكت أيمانكم والذين لم يبغوا الحلم منكم ثلاث مرات من قبل صلاة الفجر وحين تضعون ثيابكم من الظهيرة ومن بعد صلاة العشاء ثلاث عورات لكم ليس عليكم ولا عليهم جناح بعدهن طوافون عليكم بعضكم على بعض كذلك يبين الله لكم الآيات والله عليم حكيم ) .

ويقول الله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوتًا غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على أهلها ذلكم خير لكم لعلكم تذكرون ، فإن لم تجدوا فيها أحدًا فلا تدخلوها حتى يؤذن لكم وإن قيل لكم ارجعوا فارجعوا هو أزكى لكم والله بما تعملون عليم ، ليس عليكم جناح أن تدخلوا بيوتًا غير مسكونة فيها متاع لكم والله يعلم ما تبدون وما تكتمون ) .

حديث شريف عن اداب الزيارة

الحديث الشريف مع الطالب / …………….

هناك الكثير من الأحاديث الشريفة التي توضح فضل وجود علاقة ود ومحبة بين الجميع ، ومن الأمثلة على ذلك قوله صلى الله عليه وسلم : ” مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد ، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ” .

وعن آداب الزيارة نذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم : ” إذا زار أحدكم أخاه فجلس عنده ، فلا يقومن حتى يستأذنه ” .

وروى أبي هريرة رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم : ” أن رجلاً زار أخاً له في قرية أخرى ، فأرصد الله على مدرجته ملكاً ، فلما أتى عليه قال : أين تريد ؟ قال : أريد أخاً لي في هذه القرية ، قال : هل لك عليه من نعمة تربها ؟ قال : لا ، غير أني أحبه في الله ، قال : فإني رسول الله إليك ، إن الله قد أحبك كما أحببته فيه ” .

فقرة هل تعلم

والآن مع فقرة هل تعلم ، مع الطالب / ………..

هل تعلم أن من كتب أول قاموس انجليزي هو صموئيل جونسون عام 1755 م .

هل تعلم أن عدد العظام في جسم الإنسان البالغ 206 عظمة .

هل تعلم أن أكبر بحيرة في العالم هي بحيرة فيكتوريا وهي تقع في قارة أفريقيا .

قصة قصيرة عن اداب الزيارة

كان هناك فتاة صغيرة ذهبت لزيارة صديقتها ، وعندما وصلت إلى المنزل وجدت الباب مفتوحًا فدخلت ، وأخذت تبحث وتنادي عن صديقتها ، فخرجت والدة صديقتها وهي منزعجة ، وقالت لها لماذا لم تطرقي الباب أولًا ، فردت الفتاة أن الباب كان مفتوحًا ، قالت لها السيدة كان يجب أن تستأذني ، والآن اذهبي وعودي في وقت لاحق ، وذهبت الفتاة وهي تبكي ، وروت لوالدتها ما حدث ، فقالت والدتها أنها مخطئة ، وكان يجب الاستئذان قبل الزيارة وكذلك طرق الباب حتى وإن كان مفتوحًا .

خاتمة اذاعة عن اداب الزيارة

في النهاية تذكر أنه ، عند زيارة أي شخص سواء كان من الأصدقاء أو الأقارب ، يجب إخباره أولًا لتحديد موعد مناسب لأهل البيت ، وعند الوصول يجب طرق الباب والاستئذان قبل الدخول ، بالإضافة إلى أنه لابد من غض النظر عن أي شئ داخل البيت أثناء الزيارة ، وهذا ما وصانا به ديننا الحنيف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى